30 صور وخلفيات رمضان 2024

آمال الشرابى

30 صور وخلفيات رمضان 2024  ، يدخل علينا شهر الخير والبركات شهر رمضان المبارك حيث ننشر أجمل الصور الرمضانية للتهنئة وصور فوانيس رمضان اجمل صور رمضان مكتوب عليها عبارات تهنئة بمناسبة قدوم شهر الخير والبركة.

صور رمضان

إن الصور التي تعبر عن شهر رمضان هي صور روحانية جميلة وهي واحدة من الطقوس الرمضانية التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبين الأهل والأقارب في شهر رمضان المبارك ومن أجمل صور شهر رمضان ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

أجمل الصور رمضان كريم 2024

إن شهر رمضان هو شهر الخير والكرم والرزق والبركة وفيه يقبل العباد على الله سبحانه وتعالى بقلب خاشع وسليم للفوز بهذا الشهر ومن أجمل الصور التي يمكن تبادلها في شهر رمضان ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

خلفيات رمضان فخمة

أن خلفيات رمضان من شأنها أن تدخل البهجة والسعادة والسرور على النفوس ويتم وضعها كخلفية للحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ولها بهجة وسعادة خاصة ومنها ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

خلفيات عن رمضان

هذه باقة متنوعة من خلفيات شهر رمضان الكريم والتي يمكن تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي او اختيارها كخلفية للأجهزة اللوحية او الهاتف المحمول وهذه الخلفيات كالتالي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

خلفيات رمضان كيوت

تبحث دائما البنات عن خلفيات رمضان كيوت وذلك لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو كخلفية للهاتف المحمول أو خلفية لأحدى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومن أجمل خلفيات رمضان ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

خلفيات رمضان للموبايل

يتم في شهر رمضان عند أغلب المستخدمين للهواتف تغيير الخلفيات لهواتفهم لتصبح خلفيات للشهر الكريم لأنها تدخل البهجة والسعادة للنفس وتشعر النفس بأنها في وقت مختلف من العام ومن خلفيات رمضان الموبايل ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

بوستر رمضان كريم

رمضان كريم هي واحدة من أكثر العبارات شهرا بين المسلمين في شهر رمضان الكريم في رمضان فهو شهر الكرم والخير الكرم في رحمة الله عز وجل الكرم بين المسلمين وبعضهم البعض ومن أجمل البوسترات رمضان كريم ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

اجمل الصور رمضان كريم

لكل من يبحث عن صور لشهر رمضان الكريم على أن تكون تلك الصور مميزة وجميلة فقد جمعنا لكم في تلك الفقرة مجموعة من أروع وأجمل صور رمضان كريم وهي كالتالي: 

صور رمضان

خلفيات رمضان للبنات

شهر رمضان هو شهر الطاعة والعبادة وفيه تسمو في النفس معاني عظيمة تجعلها تستمر في رحلة الحياة ويتجدد فيها طاقة الإيمان والتقرب لله عز وجل ومن الخلفيات التي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شهر رمضان ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

خلفيات رمضانية جميلة للانستقرام

آن خلفيات شهر رمضان ازداد البحث عنها مع قدوم الشهر الكريم وذلك لأنها مبهجة وتدخل النفس في أيام الشهر الفضيل وتشعر بعظمة وروحانية هذا الشهر ومن خلفيات شهر رمضان ما يلي: 

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان

صور رمضان جميلة جدا

صور رمضان

هي واحدة من الصور الجذابة جدا والمناسبه لشهر رمضان الكريم فالصورة تحتوي الفانوس خلفيه كتب على الصورة الكثير من الأدعية التي تدعو إلى استقبال شهر رمضان الكريم بشكل مميز جدا هو من الأشهر العظيمة والطيبة.

صور رمضان

أيضا هذا الشكل والتصميم الرائع جدا فهو عباره عن صوره تحمل خلفية سوداء فانوس رمضان الكريم مكتوب على الصوره دعاء لاجتياز شهر شعبان والدخول في شهر رمضان الكريم بشكل مميز مع الاهَلْ والاحباب.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة فالصورة تصلح للغلاف في شهر رمضان كريم على موقع التواصل الاجتماعي فهو ثلاثة فوانيس مختلفة في الحجم وتجمع بين الكثير من الألوان المبهجة و الرائعة والمميزة.

صور للاحتفال شهر رمضان

صور رمضان

هذه الصورة تحمل واحدة من أشهر مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم فيتم تعليق الزينة في الشوارع كما نرى و يتم الاشتراك بين الجيران وتمتلئ الشوارع بالمصابيح المبهجة جدا والألوان الرائعة والمتنوعة كما نري في الصورة تحمل بهجة رائعه لبهجت رمضان.

صور رمضان

هذه صورة رائعة أخرى لأحد التجمعات والأماكن مخصصة لبيع الفوانيس بمختلف أنواعها و أشكالها و أحجامها حيث يتردد الناس على مثل هذه الأماكن للاستمتاع بشراء مثل هذه المعالم الرائعة والجديدة التي تعد أحد أشهر معالم شهر رمضان.

صور اهَلْا رمضان

يحتفل المسلمون قبل قدوم شهر رمضان بطقوس معينة  فخصوصاً مصر لها طقوس هذا الشهر كشراء فوانيس رمضان والتي تملأ المحال  والأسواق وفانوس رمضان هو سمة من سمات هذا الشهر المبارك يفرح به الأطفال  ويقوم بشرائها الآباء لإدخال البهجة والفرح على نفوس أولاده، كما يتهادى به المخطوبين فيلجأ اهَلْ العريس إلى شرائه للعروس المخطوبة.

كما أن من مظاهر الإحتفال برمضان الزينة في الشوارع  والممرات وعلى المنازل  تعبيراً من المسلمين  على الفرح بقدوم رمضان ، كما أن من مظاهر الإحتفال برمضان إرسال رسائل التهنئة عبر الماسنجر والواتس اب والفيس بوك  هذة الصور بها عبارات عن رمضان مثال اهَلْا رمضان ، والادعية الواردة  المتعلقة بهذا الشهر اليكم اجمل صور اهَلًْا رمضان 2024.

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

اجمل الصور رمضان كريم 1444 فيس بوك

اليكم مجموعة صور مكتوب عليها رمضان كريم جديدة وحصرية لعام 1444 :

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

صور مساجد رمضان جميلة

من سمات هذا الشهر المبارك هو اجتماع المسلمين في الصلاة  و امتلاء المساجد بالمصلين وخصوصاً صلاة التراويح والتي تُؤدى بعد صلاة العشاء  ثم يعقبها التهجد بعد منتصف الليل ،  ويذهب إلى الصلاة  الرجال والنساء وكذلك الأطفال ،وكما ويحرص كثير من المصلين على الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان  ولا يذهبون  إلى منازلهم إلا  في  ليلة العيد.

30 صور وخلفيات رمضان 2024

صور خلفيات عن  رمضان كريم 2024

اجمل صور خلفيات شهر رمضان 2024 رمضان هو شهر العبادة والتقوى ، يتنافس فيه المسلمون على أعمال البر والتقوى  وأعمال الخير ، فهو ليس شهر للصوم عن الطعام والشراب فقط بل هو شهر لزيادة الطاعات من صلاة وزكاة وصدقة وذكر  ، فنجد أن المسلمين يتنافسون في ختم القرآن  أكثر من مرة في هذا الشهر.

والذكر وكثرة الصدقات ،وقد جعل الله الاجر في هذا الشهر مضاعف ، كما أن  في هذا الشهر  نجد تقارب الصلاة ونبذ الخلاف  والعداوات، فهذا الشهر يلم شمل العائلات ويُقرب المسافات  بينهم، ونبذ الخصام  وتصير الأمور بمرونة دون تعصب .

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

30 صور وخلفيات رمضان 2024

دعاء قنوت الوتر

عن الحسن بن علي رضي الله عنه، قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في قنوت الوتر: (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت) رواه أبو داود وصححه الألباني.

دعاء صلاة القيام والتهجد

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل، قال: (اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق.

والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

دعاء ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله! أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال: (قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني) رواه الترمذي.

دعاء الصائم عند الإفطار

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: (ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله) رواه أبو داود.

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهَلْ بيت، قال لهم: (أفطر عندكم الصائمون، وغشيتكم الرحمة، وأكل طعامكم الأبرار، وتنزلت عليكم الملائكة) رواه أحمد.

صور رمضان رائعة

صور رمضان

هذه واحدة لصورة  رائعة جدا لمعالم الاحتفال بشهر رمضان في الصوره مجموعة من الأطفال يسيرون خلف المسحراتي الذي يقوم بإيقاظ الأشخاص عن طريق الطرق على الطبلة في الشوارع وهذه واحدة من أهم معالم الاحتفال بشهر رمضان.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة بكل ما تحتويها هي صورة جميلة جدا لمعالم شهر رمضان الكريم فهي عبارة عن مصحف من القرآن الكريم وبجانبه مجموعة من الفوانيس الرائعة باشكال مختلفه وتصميمات مميزة.

صور رمضان للفيس بوك

صور رمضان

تصميم الصورة راقي جدا فهي عبارة عن خلفية رائعة تحمل لمبات تدل على الفهم والمعرفة تحمل دعاء جميل اللهم بلغنا رمضان بالخير والبركه والسعاده في هذا الشهر العظيم تصميم الصورة مميز جدا حيث يطلب البركة والطاعة من الله.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعه فهي صورة يتم فيها ذكر التهنئه والسعادة بقدوم شهر رمضان الكريم عن طريق كتابة كل عام وانتم بخير والكثير من بعض الكلمات الرائعه لتهنئه الجميع يمكن ارسال هذه الصورة على موقع التواصل الاجتماعي للاصدقاء والاحباب.

صور خاصة برمضان لمواقع التواصل الاجتماعي

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة جدا والتي تحمل دعاء جميل خاص برمضان الكريم وهو دعاء أن يتم إكمال الشهر بالصحة و القدرة على اكماله بالصوم و طاعه الله والحصول على أعلى قدر من الثواب والحسنات فيؤثر يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور رمضان

الصورة رائعة جدا فهي عبارة عن هَلْال مصنوع من الورود الرائعة ذات اللون البينك وكتب على صورة مبارك عليكم الشهر واتمنى اجتياز هذا الشهر والحصول على اعلى الدرجات.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع صور رمضان ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدوا ايضًا :

قد يهمك ايضًا