التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن نموذج عقد عمل سعودي موحد 1442 من خلال موقع فكرة  Fekera.com عقد العمل هو شيء من اهم الامور التي يجب أن تحدث عندما يقبل أحد على عمل جديد لضمان حقوق صاحب العمل أيضا و في المملكه العربيه السعوديه عندها قبول أبناء المملكة أو القادمين اليها الى على عمل لابد من وجود مستند للعمل يتواجد في مجموعة من الشروط تحدد الاتفاق بين صاحب العمل الشخص المقبل على العمل لماذا يتم تحديد عدد سنوات العمل وصاحب العمل والمرتب وهكذا .

نموذج عقد عمل سعودي :

  • عقد العمل وعقد يتم توضيح في كل الأمور التي يتم الاتفاق عليها بين شخصين وهو الشخص الأول صاحب العمل والشخص الثاني العام حيث يتم توضيح كل شيء في العقد الراتب مدة العمل والوظائف وكل شيء ويكون عباره عن مجموعه من الجنود الذي سوف يتم تناولها وهي :

الطرف الأول : يتم توضيح اسم صاحب العمل واسم الشركه ومكانها ومقرها الرئيسي. 

الطرف الثاني : وهو يحتوي على اسم الراغب في العمل رقم بطاقة الهوية الخاص به وجنسيته ومكان إقامته .

ويكون في العقد مجموعة من الجنود هي الشروط المتفق عليها :

  • البند الأول : يا موسى هذا البند على أن يكون الطرف الثانى بفعل كل المهام المطلوبة منه من قبل الطرف الأول وهو صاحب العمل ما دامت الوظيفة في إطار المهام المطلوبة منه .
  • البند الثاني : يتم تحديد مدة العمل في البند الثاني فمثلا اذا تم الاتفاق على عام واحد يتم هذا العام منذ استلام الشخص العمل .
  • البند الثالث : لا يتم تحديد مكان العمل بل يمكن لصاحب العمل أن يكون بطلب من الطرف الثانى القيام بالعمل فى اى فرع من فروع الشركه فلا يتم تحديد فرع معين للالتزام به .
  • البند الرابع : يرضع العامل الى تدريب لمده تصل الى فترة معينة المتحدة من قبل صاحب العمل واكتشف صاحب العمل أن هذا العام ليس على كفاءة كبيرة يمكنه ان ينهي العقد دون أن يكون بدفع أي شروط جزائية او تعويضات .
  • البند الخامس : يتم الدفع مرتب شهر من قبل صاحب العمل الى العامل شهريا مع مدة بدل نقل ومواصلات .
  • البند السادس : في هذا البند يتم الاتفاق على أنه يتم اجهزه للموظف لمدة تصل الى 30 يوم مع تذاكر سفر له ولأسرته بحيث لا يتجاوز عدد الأطفال عن طفلين .
  • البند السابع : يمكن لأي من الطرفين إنهاء العقد ولكن تحت شرط أن يتم إعلان الشخص الآخر قبل ذلك بمدة لا تقل عن شهر تقريبا .

اقرأ ايضًا :  نموذج مسير رواتب عمال مؤسسة مقاولات 1442

عقد عمل سعودي لمؤسسة :

في أي عقد يكون له مجموعة من الشروط ايضا في البداية يتم ذكر البيانات الخاصة بكلا الطرفين فمثلا :

يتم ذكر اسم المؤسسة والمسؤول عنها والعنوان الخاص بالشركة بشكل أساسي .

وبتالي هنا يأتي دور الشخص الثاني حيث يتم ذكر اسمه وجنسيته ورقم البطاقة الخاصة به ومكان إقامته ايضا .

  • البند الأول : تم تحديد مدة العمل بين الطرفين على أن يعمل الطرف الثاني سنة كاملة ادي الطرف الأول وقد يتم تمديد العقد بعد ذلك أو إنهائه قبل المدة المحددة من قبل أحد الطرفين .
  • البند الثاني : بعد الاتفاق على المدة يتم الاتفاق على الراتب الشهري بالريال السعودي ويتم تحديد ميعاد القبض شهريا أما في بداية كل شهر او نهايته وان يتم إعطائه بدل مواصلات وإقامة نقل .
  • البند الثالث : يقوم العامل أو الراغب في العمل بتقديم السي في الخاص به جميع مؤهلاته وايضا قدراته في الوظيفه المتقدم اليها .
  • البند الرابع : يتم تجديد العقد لقاء يا مدام لم يكن اي احد من الطرفين بقطع العقد ،ويتم إعطاء تذكره للعامل هو وأسرته لقضاء إجازة نهاية العام .

اقرأ ايضًا : نموذج طلب زيادة راتب موظف

فى حالة وجود أي استفسار حول نموذج عقد عمل سعودي   1442 نموذج عقد عمل سعودي 1442 ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.