شرح خطوات حجز موعد في قسم الأطفال الخدج في مستشفى الولادة عبر الواتس اب

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال خدمة كيفية حجز موعد في قسم الأطفال الخدج في مستشفي الولادة عبر الواتس اب من خلال موقع فكرة Fekera.com، قامت مستشفي الولادة بالموافقة على تقنية حجز مواعيد للأطفال الخدج عبر الأنترنت ومن خلال الواتساب  وفيه يتم حجز مواعيد للأطفال الخدج الذين كانوا بالحضانات وخرجوا من الفترة تاريخ ١٢ مارس إلى تاريخ ٣١ مايو، وأيضا الأطفال الذين ألغيت مواعيدهم وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

الأطفال الخدج :-

الاطفال الخدج هم الأطفال الذين يتم ولادتهم قبل الأسبوع ال37 وبذلك تكون الأعضاء الداخلية لطفل غير مكتملة مما يسبب مشكلة ويجعل الكثير منهم يحتاجون إلى الدخول إلي قسم الرعاية المركزة لحديثي الولادة والبعض يلزمه فقط رعاية وعناية طبية خاصة في المنزل. 

خدمة حجز مواعيد قسم الأطفال الخدج في مستشفي الولادة عبر الواتس اب :-

  • توجه المستشفيات المتقدمة اهتماما خاصا إلي الأطفال الخدج ورعايتهم ومتابعتهم بعد الولادة للاطمئنان عليهم وعلى تطورات النمو لهم، وهذا ما تحرص عليه مستشفي الولادة بدولة الكويت والتي تولي اهتماما كبيرا للأطفال الخدج باعتبار أنهم يحتاجون إلى مزيدا من الرعاية والاهتمام الطبي عن غيرهم من الأطفال. 
  • لذلك سمحت مستشفي الولادة للآباء والأمهات بالذهاب إلي المستشفي مع أطفالهم الخدج الذين كانوا بالحضانات وخرجوا من الفترة تاريخ ١٢ مارس إلي تاريخ ٣١ مايو وأيضا من ألغيت مواعيدهم ولكن يتم ذلك بعد التقدم بطلب عبر الواتساب وحجز ميعاد مخصص يسمح لهم بمتابعة حالة أطفالهم الخدج ومتابعة وتنفيذ أوامر وتعليمات الأطفال حتى يصلوا بأطفالهم الخدج إلى حالة من الاستقرار و اكتمال نمو الأعضاء الداخلية بالأطفال الخدج. 

اقرأ ايضًا : رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

خطوات حجز مواعيد قسم الأطفال الخدج في مستشفي الولادة عبر الواتس اب :-

وقامت مستشفي الولادة بإصدار بيانا عبر موقعها الإلكتروني تحدد فيه كيفية القيام بحجز مواعيد بقسم الأطفال الخدج عبر الواتساب وجاءت الخطوات كالأتي :

  • أولا ستقوم بأضافة رقم قسم الأطفال الخدج بمستشفي الولادة بالكويت في الجوال والرقم هو 98945689. 
  • سيظهر بعد ذلك الرقم لديك في الواتساب وبعدها ستقوم بإرسال بعض البيانات المطلوبة لحجز موعد وهذه البيانات هي :
    • أسم الأم رباعي. 
    • تاريخ الولادة. 
    • رقم ملف الطفل. 
    • صورة من تقرير الخروج. 
  • ويتم ارسال الرسائل عبر الواتس اب في مواعيد محدد وهي من الساعة الثامنة مساءا حتي الساعة الواحدة ظهرا. 

اقرأ ايضًا : خدمة تطبيق هوايتي الكويت Kuwait mobile id

العناية بالأطفال الخدج في المنزل :-

يولد معظم الأطفال الخدج بوزن يقل عن 3 باوندات وهذا ما يجعلهم يحتاجون إلي قدر كبير من العناية والاهتمام والمتابعة الطبية المستمرة إلى أن يصلوا سن العامين ويجب ايضا المتابعة مع المستشفي او الطبيب وتحديد موعد زيارات يتحد فيها الكشف على الطفل ومتابعة دورية لوزنه وأيضا يكون على الأم دور كبير في الاهتمام بطفلها في المنزل وتكون رعاية للأطفال الخدج في المنزل كالأتي :

  • الاهتمام بالرضاعة الطبيعية فلا يوجد أي بدائل مفيدة وصحية مثل فوائد لبن الأم وإذا واجهت الام مشاكل في الرضاعة الطبيعية قد يوجهها الطبيب إلي الرضاعة الصناعية فهناك أنواع من الألبان مخصصة للأطفال الخدج. 
  • الاهتمام بدرجة حرارة طفلك الرضيع وأن تكون مناسبة وملائمة لحرارة الجو من حوله فلا تزيدي قطع الملابس فتكون أكثر من اللازم مما يسبب الموت المفاجئ لبعض الحالات ولا تخففي الملابس فيصاب الرضيع بالبرد. 
  • الحفاظ على صحة الطفل بوجوده في بيئة نظيفة وصحية بعيدة عن كل مسببات الأمراض نظرا لان مقاومة أجسادهم ومناعتهم تكون ضعيفة بالمقارنة بغيرهم. 

اقرأ ايضًا : حجز مواعيد خدمة المواطن الكويت