التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن نسب الطلاق في السعودية 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com ان الطلاق أبغض شى محلل عند الله  عز وجل والمعروف أن نسبة الطلاق في المملكه العربيه السعوديه كبيرة جدا وصلت لحد اصبح مخيف بالنسبة لعدد كبير من البنات ويكون أسباب الطلاق مختلفة بشكل كبير من أسرى الأخرى ولكن يجب ان نعلم ان الاعداد مرتفعة بشكل كبير ، وفي هذا المقال سوف نوضح مجموعة من الأسباب التي تبين وتؤدي إلى الطلاق .

نسب الطلاق في السعودية 1442 : عدد حالات الطلاق في عام 1441 حوالي 50 ألف حالة.

نسب الطلاق في السعودية :

  • يرتفع النهارده للطلاب المملكه العربيه السعوديه ليصل الى 30 في المائة تقريبا حيث ان هناك 33 امرأة تطلق بشكل يومي في المملكه العربيه السعوديه ،وعلى الرغم من أن الأسباب مختلفة جدا الا ان الجميع يعلمها وقد يتغاضى عنها .
  • ويجب ان نعرف ان الطلاق بالإضافة إلى الخسائر النفسية يسبب الكثير من الخسائر المادية حيث انه يتم خسارة مبلغ كبير عند الطلاب وخصوصا في المملكه العربيه السعوديه .
  • تم الاعلان عن انه من بين كل عشرة زواجات يتم إنهاء ثلاث زوجات بالطلاق وتكون الخسارة حوالي 60 ألف ريال سعودي تقريبا لذا فإن الطلاق يسبب الخسائر الكبيرة. 

اقرأ ايضًا : اكتب مقالا تبين فيه اثر الطلاق على تصدع الاسره وتشتت الاولاد في كثير من الاحيان

الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق :

  • أن يكون النسب على أساس قرابة يتم تدخل في العلاقة بين الفردين من قبل عدد كبير من افراد العائله يحجبون اراء الطرفين المعنيين بالزواج وبالتالى ينتهى الأمر بالخلاف والطلاق .
  • حسن الاختيار من البدايه كان وجهنا الدين الإسلامي يشترط في الفتاه التي يتم اختيارها الجمال والمال والحسب والدين اهم شيء فإذا توافر الدين ولم يتوفر أي شيء من الأشياء السابقة يتم الزواج باطمئنان .
  • عدم ضمان المرأة لحقوقها قبل الزواج وذلك لا يتم تسجيله في العقد حيث ان من الممكن أن ترغب المرأة في تكمله الدراسه او العمل بعد الزواج ويتم الاتفاق والدين مع الزوج ولكن بعد الزواج يرفض تماما هذه الشروط لعدم تسجيلها بشكل رسمي لذا يتسبب ذلك في حدوث الطلاق .
  • تدخل الأهل في شؤون الزوجين مناس تطلع الزوجة الى اهل زوجها وكذلك العكس وقد يكون سبب الطلاق هو عدم مساعدة الزوجة وأهل الزوج في الأعمال المنزلية هو شيء طفل ولكنه قد يسبب الطلاق .
  • فترة الخطوبة القصيرة تسبب عدم معرفة الزوجين لبعضهما البعض قد يكون فتره الخطبه منشغلين في تحضير مستلزمات الزواج ويبتعدون عن بعضهما ويتفاجئون بشخصيات بعضهم بعد الزواج .
  • أكثر المشكلات التي تؤدي للطلاق هو المشكلات المادية قد يقول المستوى المادي للزوج لا يغطي احتياجات الزوجة في ينتهي الأمر بالطلاق وتشتت الأبناء .
  • كشف اسرار الزوج من قبل الزوجة ومحاولاتها له تصبح مثل هذه وهذه دون النظر الى راحة زوجها .

هناك الكثير من الاختلافات التي قد تؤدي الى حدوث نزاع بين الزوج والزوجة و تنتهي بالطلاق بناءا على قواعد خطأ تم وضعها من البدايه .

اقرأ ايضًا : شروط الزواج من المغرب للسعوديين

آراء بعض الصحفيين عن ارتفاع معدل الطلاق في السعودية :

هذا الارتفاع الشديد في معدل الطلاق في المملكة العربية السعودية يجب ان نقف امام لحظة ونفكر ماء والسبب الحقيقي أمام هذا المعدل المرعب .

نجد أن هذا الطلاق سبب للتفكير الخاطئ للشباب والبنات وعدم إدراكهم للمسؤولية الخاصة بالزواج واجب توعية الشباب مفاهيم المسؤولية المعنى الحقيقي للزواج وإنجاب الأبناء ،ويجب التذكير والقيم والعادات والتقاليد واجب كل شاب يختار زوجته دون تدخل من أحد. 

اقرأ ايضًا : ما حكم الزواج بدون شهود ؟

فى حالة وجود أي استفسار حول نسب الطلاق في السعودية 1442 ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.