صيغة خطاب انهاء خدمة موظف مكتوبة 1444

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 10 ساعات
  • دليل خدمات السعودية

سوف نتحدث في هذا المقال عن صيغة خطاب انهاء خدمه موظف من خلال موقع فكرة fekera.com ، كلنا نعرف ان الشركات والمؤسسات تضم العديد من الموظفين الذين يقدمون لها خدمات مختلفة، ولكن قد يحدث في بعض الاحيان ان تلجأ هذه الشركات و تلك المؤسسات الى انهاء عقود هؤلاء الموظفين وذلك لأسباب متعددة ،لكي تنتهي خدماتهم لابد من القيام بإصدار خطاب انهاء خدمات موظف بحيث يكون كاملا من حيث البنود والأختام المطلوبة.

 اسباب انهاء خدمات الموظفين : 

 تقوم بعض الشركات والمؤسسات بإنهاء خدمات الموظفين لأسباب متعددة منها  ما يلي : 

كثرة الغياب : 

  •  كأن يقوم هذا الموظف بتعدي فترة الغياب المتاحة له بدون عذر وبدون اخطار ادارة الشركة او المؤسسة بهذا الغياب وبالتالي تلجأ الشركة أو تلك المؤسسة الى انهاء خدمته وذلك لأنه ليس منضبطا في مكانه الوظيفي .

عدم كفاءة الموظف

  • يحدث في كثير من الاحيان ان الموظف لا يؤدي عمله بشكل جيد وبالتالي يعد انسان غير كفء في شغل هذا المنصب ولذلك تضطر  الشركه إلى التخلي  عنه و انهاء خدمته ثم البَحث عن موظف آخر يؤدي عمله بشكل متقن .

عدم الالتزام  بالقوانين واللوائح

  • هناك  عدة قوانين يخضع لها الموظفون في الشركات المختلفة وعلى الموظفين الالتزام بتلك اللوائح وعدم تخطيها.

  انتهاء مدة العقد

  • تقوم كثير من الشركات بإصدار خطاب انهاء خدمات موظف بسبب انتهاء مدة عقده كان يكون بلغ سن التقاعد.

اقرأ ايضًا : كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظف الحكومي في السعودية

 صيغة خطاب انهاء تكليف موظف : 

 التاريخ / 

السيد/ 

 إشارة  إلى المادة رقم  (   ) من نظام العمل بالشركة نود  اعلامكم بقرار فصله من  الوظيفة وذلك نظرا للأسباب التالية……………………………………

 وذلك اعتبارا من تاريخ /   /    

 الرجاء التنسيق مع المسؤول المباشر لتسليم ما بعهدته  ومراجعة إدارة الموارد البشرية بالشركة لإتمام إجراءات المخالصة النظامية.

 مع أطيب التمنيات .

الاسم 

التاريخ   /    / 

 التوقيع 

خطاب انهاء خدمات موظف بسبب الغياب

السيد الموقر/ ………………. يؤسفنا ان نعلمكم انه تم انهاء خدماتهم في شركة وذلك بسبب تكرار ايام الغياب بدون اذن او عذر مقبول من الادارة  وتم اعتبار يوم   /    /        آخر عمل لكم

>

 الرجاء مراجعه ادارة الموارد البشرية لاستكمال اجراءات انهاء الخدمة 

مع أطيب التمنيات

 خطاب انهاء خدمات موظف بسبب تقديم بيانات خاطئة : 

 السيد المحترم   / ……………………يؤسفنا اخباركم انه يوجد بيانات خاطئة في طلب العمل المقدم منكم بتاريخ    /   /      وهذه البيانات هي………………………………وبناء عليه يؤسفنا أن نبلغكم  بقرار الشركة بإنهاء خدماته بموجب المادة رقم (    )  من لائحة الشركة وذلك اعتبارا من تاريخ       /     /       

برجاء مراجعة قسم الموارد البشرية لاستكمال إجراءات إنهاء الخدمة وتسليم العهد الخاصة  مع أطيب التحيات والتمنيات

 الاسم

 التوقيع.

إنهاء خدمات لضعف الأداء العملي : 

  •  تقوم بعض الشركات بإنهاء خدمات الموظفين نظرا الى ضعف الاداء العملي وذلك بموجب خطاب رسمي صادر من الشركة ويكون نصه كالتالي  : 

الاستاذ/             يؤسفنا أن نبلغكم انه تم الاستغناء عن خدماته بداية من   /     /      وهذا بسبب قلة خبراتهم  العملية مقارنة مع بقية موظفي  الشركة.

مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.

 أطيب التحيات .

 صيغة خطاب انهاء تعاقد : 

 تلجأ  بعض الشركات لإنهاء التعاقد مع بعض الموظفين نظرا لأسباب  مختلفة ويكون بموجب خطاب صادر من الشركة وصيغته كالتالي: 

 الاستاذ المحترم /           

 نظرا لعملية التخفيض التي شملت جميع أقسام الشركة لانخفاض حجم العمل وإعادة هيكلة دوائرها واستنادا للمادة رقم   (    )  من قانون العمل نفيدكم بأن الشركة  يؤسفنا  إبلاغكم بأنكم  ضمن قائمة التخفيض في العمل مع احتفاظه بحق التعويض ليوم واحد عن كل شهر خدمة في الشركة استنادا  للمادة المذكورة أعلاه ويعتبر يوم     /    /       هو آخر يوم عمل لكم

 وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير.

عزيزي القارئ نستبشر أن  نكون قد  قدمنا لك جميع المعلومات حول صيغة خطاب انهاء خدمه موظف عبر موقع فكرة fekera.com ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.