التخطي إلى المحتوى

تحميل صيغة خطاب تنازل عن مؤسسة او شركة 1442 من خلال موقع فكرة fekera.com ، نرى كثير من الناس يديرون العديد من المؤسسات والمنشآت ولكن قد يحدث أن يلجأ بعض الناس الى التنازل عن هذه المؤسسة أو المنشأة ويبحث عن شخص آخر لكي يدير هذه المؤسسة وبالتالي يبحث الطرفان عن كيفية التنازل عن الإدارة من المالك القديم للمالك الجديد.

ولكي يتم هذا التنازل لابد من خطاب تنازل عن مؤسسة بصيغته المعروفة حتى يحصل المالك الأصلي على مقابل مالي نظير تنازله عن المؤسسة  وفي حضور عدد من الشهود حيث يتم الحصول على توقيعهم في هذا الخطاب وبالتالي يحق للمالك الجديد الاستفادة من المؤسسة والحصول على السجل التجاري الخاص بها .

صيغة خطاب تنازل عن مؤسسة فردية

 قبل الحديث عن صيغة الخطاب لابد ان نعرف ان عملية التنازل عن تلك المؤسسة سوف تمر بعدة خطوات يجب ان يقوم الشخص المالك بها حتى يتم التنازل عنها للشخص الجديد وهذه الخطوات تتلخص فيما يلي: 

  •  يتم التنازل عن المؤسسة باستخدام مكتوب مستند رسمي صادر من المالك القديم للمالك الجديد وعليه الاختام اللازمة و شهادة الشهود ثم يتم تسجيل هذا التنازل في الغرفة التجارية .
  •  لابد من إحضار السجل التجاري الاصلي المنوي التنازل عنها وصورة  الهوية الخاصة بالمالك القديم .
  • يجب ان يحضر التوقيع والتنازل صاحب المؤسسة الفعلي او من يوكل عنهم .
  • يجب احضار الختم الأصلي للمؤسسة.
  •  اذا كان التنازل يتم لامرأة لابد من حضور وكيل شرعي بشرط ألا يكون موظفا.

اقرأ ايضًا : صيغة خطاب انهاء خدمة موظف مكتوبة

 صيغة خطاب التنازل عن مؤسسة

عند القيام بالخطوات السابقة لابد من إعداد صيغة خطاب تنازل عن مؤسسة لصالح المالك الجديد ثم توجيه هذا الخطاب الى ادارة الاسماء التجاريه لابلاغها بهذا التنازل ويجب إحضار السجل التجاري والاشتراك في الغرفه التجاريه وتوكيل أحد مكاتب المحاماة في متابعة الامر لحين الانتهاء من عملية التنازل للمالك الجديد و صيغة التنازل كما يلي: 

 السيد رئيس مكتب السجل التجاري  

بتاريخ  /    /          تم بيع المحل التجاري المملوك للسيد المقيم بطاقة ……….. سجل مدني……….ّ والمقيد بالسجل التجاري رقم ………والكائن بشارع ……..قسم ……… بموجب عقد ……..مصدق على التوقيعات الواردة به للطالب لقاء ثمن قدره……. فقط……. شاملا كافة المقومات المادية والمعنوية وقد دفع  عند التعاقد مبلغ……….  فقط ….…. والباقي بعد شهرين من تاريخ إخطار مصلحة الضرائب بالبيع المؤرخ ويحتفظ البائع لنفسه بحق الامتياز للفرد له المقرر له حتى سداد باقي الثمن وذلك لإثباته بالقيد وسبق اخطار السيد ………… بصفته مالكا  للعقار الكائن به المتجر ومرفق طلبه صوره من عقد الايجار متنازلا عنها للطالب إقرار بالتنازل عن السجل التجاري له بصورة من ترخيص من الغرفه التجاريه للطالب مزاولة التجارة ارجو تأشير اللازم بالسجل المعد لإثبات التصرفات الواردة على المحل التجارية

 مقدمه ……..

ومقيم برقم….

 شارع …..

بطاقة سجل مدني……..

بموجب الخطاب السابق والصيغة  السابقة المعروفة بين الملاك يتم التنازل عن المؤسسة من المالك القديم للمالك الجديد وتصبح ملكه ويصح له التصرف فيها عند تشغيلها بالغرفة التجارية وإصدار كافة الاوراق المطلوبة معتمده ومصدقه بالاختام المعروفة.

اقرأ ايضًا : صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض مكتوبة

عزيزي القارئ نستبشر أن  نكون قد  قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع صيغة خطاب تنازل عن مؤسسة عبر موقع فكرة fekera.com ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.