التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال نسبة القبول والتسجيل في جامعة القصيم من خلال موقع فكرة Fekera.com جامعه القصيم هي واحده من أشهر جامعات المملكه العربيه السعوديه والتي توفر للطلاب الكثير من التساؤلات في بداية العام الدراسي يفتح باب التقديم ،حيث يتم فتح بوابة التسجيل خاصه للطلاب في موعد مبكر عن الدراسة لكي يتم القبول وانجاز جميع المتطلبات قبله الموعد الدراسه لكي لا يفوت الطالب أي من المحاضرات .

نبذة عن التسجيل في جامعه القصيم :

  • تقوم الجامعة بفتح الكثير من المواقع الخاصة بالتسجيل وتقديم الطلبات للالتحاق التسجيل الالكترونية يوفر الكثير من الوقت والجهد على الطلاب ويجعلهم غير مضطرين للذهاب الى مقر الجامعه .

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول في جامعات الرياض الحكومية

موعد تسجيل الطلاب على الموقع الكتروني خاص بجامعة القصيم :

قامت الجامعة بتوفير وتحديد موعد محدد لقبول الطالبات الخاصه بالطلبه والطالبات للالتحاق بالجامعة على حسب العدد المناسب من المقاعد المتاحة في الجامعة فقامت الجامعة بتحديد وقت خاص بالطلبة وقت آخر خاص بالطالبات .

  • الوقت الذي حددته الجامعة للتسجيل الخاص بالطلبة كان في يوم 22 ذي القعدة عام 1442 وكان هو الوقت المخصص لفتح وقبول جميع الطلبات الخاصة بالذكور .
  • الوقت المخصص لتقديم وتسجيل طلبات الطالبات كان في يوم 23 ذي القعدة عام 1442 .
  • فكك قائمة الجماع بتحديد وقت معين لغلق جميع المواقع الخاصة بالتسجيلات وكان ذلك في يوم 27 ذو القعدة عام 1442 .

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول في جامعة طيبة

ما هي شروط التسجيل والقبول في جامعة القصيم :

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في كل طالب لكي يتم قبول طلبه المقدم للجامعة ويتم اختياره ليصبح واحد من الطلبة الملتحقين بالجامعة وهذه الشروط هي :

  • يجب ان يكون الطالب من جنسيه سعوديه او من ام سعودية ويجب ان يكون الطالب قد قام باستخراج بطاقة الهوية الشخصية الخاصة به .
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهاده الثانويه العامه من الجهة المختصة بذلك ويجب أن يكون قد قرر الالتحاق بالجامعة خلال مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات من الحصول على شهاده الثانويه العامه .
  • احرص ألا تكون واحد من احدى الطلبة الذين تم فصلهم من قبل من الجامعه او من اي جامعه اخرى بالمملكة .
  • هناك شرط اساسي تقدمها الجامعة أن يكون الطالب حاملا لتصريح من جهة العمل الخاصة به توافق على الدراسة خلال الجامعة إذا كان الطالب من العمال في المصالح العامة بالمملكة. 
  • يجب أن يتم تجاوز جميع الاختبارات والمقابلات التي تم عرضها بواسطة الجامعه لكي يتم القبول فيها .
  • يجب أن يلتزم الطلاب بتقديم الأوراق الخاصة به من خلال موقع الالكتروني الذي قامت الجامعة بتحديده و الالتزام بالموعد المحدد الذي تم ذكره حتى يتم قبول الطلاب ويخضع الطالب للمقارنة مع الطلاب الآخرين .

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول في جامعة الملك عبد العزيز

نسبة القبول في جامعة القصيم :

هناك نوعين من النسب التي يتم تحديدها والتي تختلف باختلاف الأقسام هناك نسبة الموازنة التي يتم تحديدها بالنسبة للأقسام العلمية مثل الطب البيطري وكلية الزراعة وغيرها من الكليات الاخرى وايضا هناك النسبة المكافئة وهي التي تحدد بالنسبة الطلاب الذكور يمكن تعديل جميع هذه النسب بسهوله كبيره مثل :

  • النسبة الموزونة يتم الحصول عليها من خلال إضافة 50 في المئة الى نتيجه القدرات الخاصه بالكليه و 30 في المئة بالنسبة إلى مجموع الثانويه العامه و 20 في المئة بالنسبة للاختبارات التحصيلية .
  • أما عن النسبة المكافئة فهي تحدد من خلال إضافة 50 في المئة إلى مجموع الثانويه العامه وافضل 50 في المئة من اختبار القدرات المخصص للجامعة .

اقرأ ايضًا : كم نسب القبول في جامعة الملك خالد

عزيز القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات عن موضوع نسبه القبول والتسجيل في جامعه القصيم عبر موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.