التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن نسبة القبول في جامعة الدمام 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com جامعه الدمام واحده من جامعات المملكه العربيه السعوديه المعروفه والمشهورة والتي يريد الكثير من الطلاب الانضمام إليها وذلك لانها تحتوى على عدد كبير من التخصصات المتاحه وايضا به خاصية التسجيل على مواقع الكترونيه وأيضا يمكن لاي طلب معرفة النسب الموزونة المحددة للقبول في الجامعة من خلال الموقع الالكتروني الذي يوضحها لكل طالب بسهولة كبيرة .

نبذة عن جامعة الدمام :

  • تعرف جامعه الدمام ايضا بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل فهي جامعه مميزة جدا تحتوي على العديد من التخصصات العلمية والصحية والأدبية التي يرغب الكثير من الطلاب في التسجيل والالتحاق بها .
  • والنسب الموزونة هي التي تحدد الطلاب المقبولة في الجامعة بالنسبة للنسب الأعلى ويتم التوقف عن اختيار الطلاب بعد امتلاء المقاعد الفارغة في الجامعه.

اقرأ ايضًا : جامعة الدمام عن بعد البلاك بورد

نسب القبول في جامعة الدمام لعام 1442 :

يجب ان نعلم ان جامعة الدمام تختلف النسبة التي يتم بها قبول الطلاب من عام لآخر باختلاف تقدير النسبة الموزونة لكل طالب ويجب ان تعلم ان كل طالب قادر على المعرفة النسبة الخاصة به من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة ويمكن حساب النسبة الموزونة لكل قسم بناء على النظام التالي :

  • في حالة المسار الصحي تختلف نسبة قبول الطلاب عن الطالبات في تكون نسبة قبول الطلاب الذكور حوالي 90.2 في المئة بينما نسبة قبول الطالبات حوالي 94.8 في المئة .
  • اما في حاله تخصص هندسي في يتم قبول الطلاب من حيث النسبة الموزونة التي تصل إلي 86.12 بينما نسبة الطالبات تصل إلى 94.6 .
  • بينما في حالة المخصصات العلمية يتم قبول الطلاب من حيث النسبة التي تصل الى 83.29 اما عن الطالبات تكون النسبة الخاصة بهم 88.90 .

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول في جامعة جازان

تخصصات جامعه الدمام :

تخصصات جامعه الدمام كثيره ومتعدده جدا تضم الكثير من الجامعات والمجالات والتخصصات التي تجذب الملايين من الطلاب للالتحاق بالجامعة ومن هذه التخصصات :

  • الكليات الصحية وهذا القسم يضم العديد من الكليات مثل كلية الطب و الصيدلة و الطب البيطري وكلية التمريض ايضا. 
  • أما عن كليات الهندسة فهي تضم مجموعة من الكليات المتخصصة في الهندسه المعماريه والمدنيه و هندسة الطب .
  • أما عن الكليات الأدبية فهي تضم مجموعة كبيرة من الكليات مثل كلية اللغة العربية والأدب والتاريخ كليات الشريعة والكليات الإنسانية أيضا.

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول والتسجيل في جامعة القصيم

شروط القبول في جامعة الدمام :

هناك مجموعة من الشروط يخبطوا في كل طالب لكي يتم قبوله في جامعة الدمام ومن هذه الشروط :

  • أن يكون الطالب المتقدم للجامعة من اصل سعودي او تكون امه سعوديه او لديها ابن سعودي مقيم في المملكه .
  • يجب ان تكون شهاده الثانويه العامه موجوده مع الطالب وقال لا يمر عليها أكثر من ثلاث سنوات كما يجب أن يكون حامل إلى أي شهادة تعادلها  إذا لم يكن حامل لشهادة الثانوية العامة .
  • يشترط أن يكون الطالب أيضا على خلق حسن ولم يتم فصله من اي جامعه اخرى في المملكة أو لم يتقدم سابقا بجامعة الدمام .
  • لابد أن يكون الطالب حاصل على موافقه من جهة العمل المختصة إذا كانت حكوميه او اذا كان الطالب يعمل من الأساس .
  • يتم اجتياز جميع الاختبارات الخاصة بقياس القدرات من قبل المجلس الوطني و جميع المقابلات الخاصه بالجامعه. 

اقرأ ايضًا : كم نسبة القبول في جامعة الملك عبد العزيز

عزيز القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نسبه القبول في جامعه الدمام 1442عبر موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى اسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.