التخطي إلى المحتوى
أذاعة مدرسية عن احترام النظام

أذاعة مدرسية عن احترام النظام كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com، أن أحترام النظام الفردي من أروع الأمور التي تقوم عليها الأمم والحضارات ولا يمكن أن تجد أمه أو حضار تقدمت الا وكان النظام هو أحد و أهم أسباب تقدمها لذا سنتحدث اليوم عن إذاعة مدرسية عن النظام وعن الفقرات الخاصة بالإذاعة المدرسية. 

مقدمة الاذاعة المدرسية عن احترام النظام

  • بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله عدد ما غرد طير وطلعت شمس معلنة فجر جديد، والحمد لله علي نعمة الإسلام وما أعظمها نعمة والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين أما بعد، 
  • السيد مدير المدرسة والسادة الأفاضل معلمي المدرسة أعزائي الطلاب أسعد الله صباحكم بكل خير وتحية طيبة وبعد، 
  • في كل صباح جديد تشرق شمسه علينا، تظهر من جديد لنستغل هذه الإطالة معكم لنجدد معكم المسير نحو طريق العلم والمعرفة مقدمين لكم أمتع وأرق الحديث من هذا المكان العريق مدرسة (……..) وفي هذا اليوم (………) الموافق (…………). 
  • وذلك تفتتح أولى فقراتنا المدرسية التي تتحدث عن النظام المدرسي ويسعدنا أن نستهل إذاعتنا المدرسية بخير أيات من القرأن الكريم . 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن عيد الام

فقرة القرآن الكريم عن النظام :-

ما أمتع أن نستمع في مستهل اليوم إلي آيات محكمات من القرآن الكريم فهو خير الكلام وخير ما تتمتع به الأذن و يتلو علينا أفضل الكلمات وأروعها من آيات القرآن الكريم الطالب /……… 

                  بسم الله الرحمن الرحيم 

قال تعالى: ﴿ الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ * إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَاأَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ * قَالَ يَابُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 1 – 6]. 

فقرة الحديث الشريف عن النظام :-

  • ومع أجمل الكلمات العطرة والطيبة التي قالها رسولنا الكريم يحث أمته عن النظام واهميته لتقتدي به الأمة بعد ذلك مع الطالب…………. 
  •  عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله خلقَ الخلق، حتى إذا فرغ من خلقه، قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال: فهو لك”. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “فاقرؤوا إن شئتم: ﴿ فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ ﴾ [محمد: 22]”. رواه البخاري.

اقرأ ايضًا : اذاعة كاملة للمدرسة عن بر الوالدين

حكمة عن النظام المدرسي :-

حكمة اليوم مع الطالب………. 

  • جودتي في حضوري لا في غيابي. 
  • الانضباط غايتنا لنصل إلى هدفنا. 
  • سر النجاح هو النظام نظام صارم يقضي على الفوضى في حياتك. 
  • تُولِّد الفوضى الحياة عندما يُولِّد النظام العادة.

هل تعلم عن النظام المدرسي :-

ومع فقرة هل تعلم مع الطالب………  

  • هل تعلم انه من النظام تنفيذ القواعد والقوانين التي يفرضها المكان المتواجدين فيه. 
  • هل تعلم أن تسلق سور المدرسة للهروب هو كسر النظام المدرسي. 
  • هل تعلم أن إتلاف الممتلكات العامة في المدرسة أو الممتلكات الخاصة بأي شخص في المجتمع تعد كسر النظام. 
  • هل تعلم أن حضورك إلي المدرسة في صورة غير حضارية ولائقة تعد كسر لقواعد النظام في المدرسة. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة وحفظ اللسان كاملة

كلمة الصباح عن النظام المدرسي :-

ومع الكلمة الصباحية عن النظام المدراسي مع الطالب….

أن النظام المدرسي واحد من الأمور الكبيرة والتي تشغل أهمية كبيرة وذلك لأنها تساعد على خلق حالة من الترتيب والتنظيم داخل هذا المكان هي تحدد القواعد التي يجب أن يتعامل بها الطالب تجاه معله والمعلم تجاه طلابه ولولا النظام لفشل المنظومة التعليمة كون النظام يساعد على خلق جو دراسي ملائم ومناسب لسير العملية التعليمية في المدارس لذلك على الطلاب احترام النظام والقواعد المدرسية وعدم الغياب والحضور إلى المدرسة بانتظام ولذلك لان المدرسة هي من ترسي قواعد النظام واهميتة في أذهان الطلاب. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن التسامح والعفو كاملة

خاتمة الاذاعة المدرسية :-

  • وفي نهاية يومنا الإذاعي نناشد جميع الطلاب الإلتزام بالحضور للمدرسة لتجنب الغياب ومحاولة الانضباط المدرسي، والمحافظة على النظام والقواعد داخل أسوار المدرسة وخارجها. 
  • وختاماً نرجو من الله ان نكون قد قدمنا ما أعاننا الله به ونفعكم إنه سميع مجيب الدعاء ..
  • وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،
  • كانت معكم الطالب ة /……. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن احترام النظام” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.