التخطي إلى المحتوى
شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي 1442

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، التمويل العقاري هو احد أهداف الكثير من المواطنين الراغبين فى الحصول على سكن مناسب لأو تجديد محل السكن أو ربما الاستثمار فى مجال العقارات، حيث يبحث عن مصدر تمويل لأهدافه الخاصة بالعقارات.

وفى السعودية يقوم بنك الراجحى بتقديم تلك الخدمات من خلال برنامج التمويل العقارى الذى يجذب العديد من راغبى الاستفادة من العقارات والحصول على سكن مناسب له.

ما هو بنك الراجحي :

  • بنك الراجحى واحد من أهم المصارف الإسلامية التى توجد فى العالم حيث يتمتع بالعديد من المميزات مثل الخبرة والأعمال المصرفية وكان أول فرع للبنك فى الرياض ويركز على مبادئ المصروفات الاسلامية.
  • تأسس البنك عام 1957 ويقدم العديد من الخدمات مثل التمويل العقارى الذى نحن بصدد الحديث عنه، كما يقدم خدمات البطاقة الائتمانية وفتح حسابات جارية وتوفير ودفتر الشيكات والتمويل الشخصي والخصومات على البطاقات، وخدمات التمويل بأنواعها.

اقرأ ايضًا : طريقة القرض المؤجل من بنك الراجحي وكم يعطي في قرض الجسر

التمويل العقاري من بنك الراجحى :

  • يقدم البنك خدمات التمويل العقارى، حيث يقدم مجموعة من حلول التمويل المختلفة من أجل مساعدة المواطنين، حيث أن البنك يؤمن بأهمية التمويل العقارى لمساعدة ودعم المواطنين.
  • كما أن البنك يسعل من اجراءات شراء فيلا أو شقة أو تأسيس منزل من البداية من خلال شراء قطعة الأرض، ويساعد أيضا فى الاستثمار العقارى من خلال امتلاك المنزل الاستثمارى بغرض إقامة مشروعات استثمارية فى العقارات.
  • كما يمنح فرصة تمليك عمارة بها شقق ثم يقوم العميل بتسديد الأقساط الخاصة بالتمويل من تحصيل الإيجارات التى يحصل عليها من الشقق التى فى العمارة.

اقرأ ايضًا : طريقة شراء مديونية بنك الراجحي

شروط التمويل العقارى بنك الراجحى لشراء شقة أو فيلا :

  • هناك شروط محددة للتمويل العقارى من أجل شراء شقة أو فيلا مثل معرفة مبلغ التمويل الخاص أو تحديده بالتقريب، ويكون هناك امكانية تمويل حوالى 58 ضعف الراتب الخاص بالمواطن ويكون لمدة 20 سنة.
  • كما يمكن الحصول على 82 ضعف الراتب الشهرى فى حالة التمويل على 30 عام، وتكون نسبة التمويل ثابتة فى أول 5 سنوات ويمكن تغيير مراجعتها كل 3 سنوات.

اقرأ ايضًا : كيفية فتح حساب الراجحي للمقيمين

شروط التمويل العقارى بنك راجحى بشكل عام :

  • يجب ان يكون المواطن سعودي الجنسية وان يكون من العاملين فى الجهات المعتمدة وان يقوم بتحويل راتبه الى مصرف الراجحى، ولا يمكن أن يقل راتب المواطن على 5000 ريال سعودى لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومية.
  • ولا يمكن أن يقل راتبه عن 7500 ريال للموظفين فى أحد هيئات القطاع الخاص وأن لا تقل مدة العمل فى المؤسسة عن 12 شهر، بينما لا يقل عن 6 شهور للعاملين فى القطاع الحكومى.
  • ولابد ان تكون مدة التمويل محسوبة بالعمر التقاعدي للعميل الحكومية وشبه الحكومية لمدة 20 سنة للعقارات المكتملة و 10 سنة للعقارات السكنية وفى القطاع الخاص لا يقل العمر التقاعدي فى القطاع الخاص عن 15 سنة للعقارات المكتملة 10 سنوات للأراضى السكنية، كما ان الحد الأدنى للتقديم على التمويل هو 21 عام ولا يزيد عن 60 عام.

اقرأ ايضًا : طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين

سياسة مبلغ التمويل وسياسة الأقسام فى بنك الراجحى :

  • تكون سياسة التمويل فى بنك الراجحى 3 مليون فى القطاع العام و 2 مليون للقطاع الخاص، سياسة سداد الأقساط يكون بشكل شخصى ويكون بالخصم من الراتب عن طريق التحويل بالصرف.

المستندات المطلوبة للتمويل العقارى فى بنك الراجحى :

  • هناك عدد من المستندات المطلوبة للتمويل العقارى فى بنك الراجحى، لابد من تقديم مستندات خاصة بالمتقدم منها طلب التمويل، وتقديم تعريف خاص من جهة العمل وتقديم صورة من بطاقة الأحوال أو دفتر العائلة.
  • وتقديم نموذج تحويل الراتب من جهة العمل وتواجد مستند تحويل وأيضا تقديم مستندات خاصة بالعقار مثل صورة الصك من الوجهين، وأيضا  رسم كروكي للموقع الخاص بالعقار، وتقديم قرار من المساحة فى حالة الاختلاف عن مساحة الأرض عن المساحة المكتوبة.

اقرأ ايضًا : كيفية طريقة إضافة مستفيد محلي في بنك الراجحي

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “شروط التمويل العقارى بنك الراجحى”، عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.