حجز موعد كتابة العدل ناجز من وزارة العدل 1445

محمد مزيد

حجز موعد كتابة العدل ناجز من وزارة العدل 1443 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لم تسمح الحكومة السعودية لأى مواطن في الدخول الى المرافق العدلية مثل المحاكم الا من خلال شروط وتصاريح محددة، نظرا لأهمية وحيوية تلك الأماكن، وتعتبر خدمة ناجز واحدة من أهم الخدمات الالكترونية التي تحرص الحكومة السعودية ممثلة في وزارة العدل على تطبيقها ولاقت نجاح وإقبال كبير على المواطنين.

تحذيرات وزارة العدل السعودية بشأن الدخول للأماكن العدلية :

  • وضعت وزارة العدل ضوابط محددة من أجل الدخول الى الأماكن والمرافق العدلية، حيث حرصت وزارة العدل على  التأكيد بعدم السماح لأى مواطن بالدخول الى المرافق العدلية خلال الفترات القادمة الا من خلال الحصول على موعد مسبق.
  • وأكدت ان الحصول على الموعد المسبق يأتي من خلال الخدمة الالكترونية التي تسمى ناجز عبر النفاذ الوطنى في المملكة العربية السعودية.
  • وتحدثت وزارة العدل ان الغرض من تلك الفكرة هى تقليل أعداد المتواجدين داخل المرافق العدلية في وقت واحد، خاصة في الظروف الحالية التي يعاني منها العالم نتيجة تفشى فيروس كورونا القاتل.
  • خاصة وأن العمل في المرافق العدلية يشهد تجمعات كبيرة جدا في ظل كثرة الأمور والقضايا التي تخص وزارة العدل، ومن هنا كان ضرورة تطبيق ناجز لتنظيم دخول الأفراد الى المناطق العدلية.

اقرأ ايضًا : نموذج سند لأمر وزارة العدل جاهز للطباعه

خطوات حجز موعد عبر ناجز للدخول الى المرافق العدلية :

  • من أجل الدخول للمرافق العدلية عبر تطبيق ناجز يجب الدخول الى بوابة ناجز الالكترونية من هنا، واختيار خدمة حجز المواعيد الالكترونية ثم خدمة حجز ناجز، ثم كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع اختيار نوع الخدمة داخل المرفق العدلى.
  • الضغط على ارسال الطلب، ثم الانتظار لحين وصول التذكرة الالكترونية عبر الشاشة والحصول على الباركود، والدخول الى المرافق العدلية من خلال الباركود دون الحاجة الى طباعة التذكرة.

اقرأ ايضًا : برنامج حساب المواريث وزارة العدل السعودية

الاجراءات الاحترازية التي تطبقها وزارة العدل في المرافق العدلية :

  • نظرا للأزمة الحالة وتفشي فيروس كورونا، فان وزارة العدل حرصت على تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية مثل الالتزام بالتعليمات الصحية الكاملة مثل ارتداء الكمامة والتباعد في المسافات والتطوير المتواصل لليدين وغسلهما جيدا.
  • وضرورة اتباع التعليمات والإرشادات المستمرة التي تتواجد داخل قاعات المحكمة، وضرورة الابتعاد عن الاختلاط بشكل مبالغ بالأخرين والحرص على السلامة العامة بشكل عام من أجل صحة الجميع.

اقرأ ايضًا : طريقة استعلام عن ايقاف خدمات او طلب تنفيذ برقم الهوية وزارة العدل

بيان وزارة العدل بشأن تطبيق ناجز :

  • أصدرت وزارة العدل خلال شهر يونيو الماضى بيان بشان خدمة ناجز داخل المرافق العدلية، حيث أعلنت اطلاق خدمة المواعيد الإلكترونية لعموم المستفيدين الراغبين الاستفادة من الخدمات العدلية المتواجدة في المرافق العدلية وذلك عبر بوابة ناجز.
  • وجاء ذلك على لسان وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، حيث تم التأكيد على عدم السماح لأى مواطن بالدخول الى المرافق العدلية بدون موعد سابق عبر بوابة ناجز.
  • كما اكدت أن المواعيد الإلكترونية تضمن تقديم الخدمات يتم وفقا لأعلى معايير الاشتراطات والإجراءات الاحترازيّة وأيضا تنظيم عملية الحضور الى مناطق وزارة العدل من خلال إتاحة طلب موعد إلكتروني للدخول إلى أي مرفق عدلي وذلك في حالة عدم توافر خدمات ناجز او خدمات التواصل الموحد عبر الرقم 1950.
  • وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية عند الحصول على موعد للمرافق العدلية والتوجه اليها تفاديا لأى احتمالات اصابة بفيروس كورونا وضرورة اتباع التعليمات اللازمة السابق ذكرها.

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد في وزارة الخارجية الكويت

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “حجز موعد كتابة العدل ناجز”، عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.