التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن استعلام الجمهور وزارة العدل من خلال موقع فكرة Fekera.com وزارة العدل هي واحده من اكثر المؤسسات الحكومية المتميزة التي تحمل على عاتقها الكثير من المسؤوليات الهامة للشعب السعودي فهي تقدم الكثير من الخدمات ومنها تتولى القضايا المالية والإدارية والجنائية أيضا وتقدم وزارة العدل الكثير من الخدمات في المحاكم ومنها تولي شئون القضايا الخاصة بالزواج والطلاق واسترداد الحقوق ، ومن هنا قررت الحكومة توفير مواقع خاصة بوزارة العدل ليتم عليها متابعة أحوال القضايا .

استعلام الجمهور وزارة العدل :

يمكن لأي شخص في المملكة القيام لمتابعة جميع أنواع المحاكم وكل ما يتم بها من قضايا ومميزات كل محكمة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العدل ويتم ذلك من خلال  :

  • التحقق من سلامة الشهادة من خلال للتأكد من عدم المحكومين الخاصة بها .
  • التعرف على كاتب العدل الخاص بكل مواطنو شخص مقيم بالمملكة وأيضا المشاركات والمؤسسات الكبرى من خلال الرقم الخاص بالوثيقة .
  • التعرف على جميع الاستفسارات الخاصة بالدعاوى والقضايا الخاصة بكل مواطن ومقيم في المملكة من خلال رقم الخاص بالدعوة .

طريقة الاستعلام عن الدعاوى في وزارة العدل :

  • خدمة استعلام الجمهور هى خدمه متميزه جدا تقدمها المملكة للتعرف على القضايا والدعاوى المقدمة من قبل أي شخص في المملكه او من المقيمين فيها من خلال رقم الخاص بالهوية الخاصة به .
  • هذه الخدمة المتميزة تجعلها كانت تتابع القضاء الخاص بك بسهولة حيث يمكن للمحامي الخاص المتولي القضية الخاصة بك أن يقوم بمتابعة كل المحاضر والدعاوى وتسجيلات النيابة من خلال الموقع الالكتروني المخصص وكل ذلك يكون مؤرشف على الموقع .
  • ومع ادخل البيانات الخاصة بكم من الاسم والرقم السري يمكنكم متابعه كل شيء.
  • يمكن لأي محام أن يقوم بالتسجيل على هذا الموقع بكل سهولة من خلال ادخال البيانات الخاصة به من رقم النقابه واسمه ورقم الهاتف الذي سوف يتم عليه ارسال اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالمحامي .

بوابات وزارة العدل السعودية :

نظرا لزيادة عدد الأشخاص المقيمين بالمملكة السعودية والقضايا فقامت الوزارة بتوفير الكثير من المواقع الإلكترونية لتسهيل التعامل وتقديم القضايا والشكاوى عليها لتوفير الوقت والجهد على المواطنين .

بوابة ناجز الالكترونيه :

  • بوابة ناجز الالكترونيه هي بوابة تابعة لوزارة العدل وهي متميزة جدا وسهله تتعامل مع الأشخاص و توفر الكثير من الوقت والجهد وتمتلك فريق عمل مجهز بجميع الامور القانونية للرد على استفسارات الأشخاص .
  • كما توفر لك البوابه شرح الكثير من الأمور مثل البوابات الخاصة بأمور الطلاق والزواج وتوثيق العقود وتوثيق عقود المؤسسات والشركات وغيرها من الامور الهامه .
  • يمكنك من خلال البوابة القيام بالكثير من المهمات الصعبه مثل الاستعلام عن الحالة الاجتماعية الخاصة بأي امرأة من خلال المعلومات الخاصة بها .

صحيفة الدعوى الإلكترونية :

  • هي صحيفة تابعة لوزارة العدل يتم من خلالها القيام بتسهيل الامور على المحامين المتولين للقضايا ، ويتم ذلك من القيام من خلال تسجيل المحامي على هذا الموقع وبعد ذلك يقوم برفع الدعوى واسم المدعى عليه والتوكيل الخاص بالمدعى .
  • يمكن من خلال هذا الموقع تحديد كل الأمور من خلال المحكمة المراد يترافع فيها و جميع الوثائق و كل الأدلة التي تنقذ المدعي وتودين المدعى عليه .
  • ويمكن هذا الموقع تحديد رقم الي ليسهل التعامل مع المحكمة والمحامي ايضا حتى يتم فض النزاع والمشاكل من خلال هذا الرجل .

عزيزي القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع استعلام الجمهور وزارة العدل عبر موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.