التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن كيف اعرف اني مسجل في التأمينات برقم الهوية من خلال موقع فكرة Fekera.com تقدم المملكه العربيه السعوديه الكثير من التساؤلات للمواطنين ومنها ان قررت ان تجعل جميع الخدمات الالكترونية لتسهيل التعامل في المؤسسات الحكومية و من هنا ومن اهم ما يشغل المواطن ان يتاكد اذا كان تم تسجيله على التامينات الاجتماعيه اولا ولكي يتم ذلك بسهولة وفرت وزارة الخدمات والمعاشات في المملكه العربيه السعوديه موقع الإلكتروني فيمكن من عليه تاكد اذا كان المواطن مسجل على التامينات الاجتماعيه او لا .

نبذة عن التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية :

  • التأمينات الاجتماعية هي مؤسسة حكومية تابعة للمملكة السعودية متميزه جدا ومختصره و متفردة في شؤونها الماليه و الاداريه ايضا. 
  • يتكون المجلس الإداري الخاصه بها من احدى عشر عضوا وهم : وزير العمل رئيس المجلس ومحافظ المؤسسة وهم من أهم المسؤولين عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية .
  • وايضا تحتوى على وزاره العمل وزاره الماليه ووزاره الصحه .
  • تتكون هذه المؤسسة من 21 مكتب يتم توزيعها بشكل منظم في المملكة بالكامل لكى يتم إدارة شئونها بسهولة .
  • تقدم هذه المؤسسة للكثير من الخدمات للمواطنين سواء في المؤسسات الحكومية والخاصة .

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

كيف اعرف اني مسجل في التامينات الاجتماعية :

  • وزارة التأمينات الاجتماعيه في المملكه العربيه السعوديه متوفر للمواطن الكثير من الخدمات عند التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بها وذلك لتسهيل التعاملات متى يتمكن كل مواطن من تحديد ومعرفة كل حقوقه وواجباته ايضا .
  • كما ذكرنا في السابق أن المملكة تسعى إلى تسهيل الامور على مواطن من خلالها على كل التعاملات مع المؤسسة الكترونيه ولذلك يجب عليك أن تقوم بالتسجيل على الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية والدخول الاستعلام إذا كنت مسجلا ام لا بكل سهولة من خلال الموقع .

اقرأ ايضًا : طريقة نقل مكان العمل في التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل

الاستعلام عن التسجيل في التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي :

  • التأمينات الاجتماعية هي خدمة تقدمها للمملكه العربيه السعوديه لكل مواطن وسهلت عليهم الأمور باستخدام موقع الالكتروني ويمكن لكل مواطن ان يستعلم اذا كان مسجل في التامينات الاجتماعيه ام لا من خلال الرقم القومي الخاص بي ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات ومنها : 
    •  اولا ان يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية وبالتالي يتم اختيار خدمات الإلكترونية وبعد ذلك يتم اختيار التامينات الاجتماعيه و إدخال الرقم القومي في المكان المخصص له على الشاشة أمامك .
    • وبعد ذلك وبعد اختيار الرقم القومي يتم معرفة كل المعلومات المطلوبة من اذا كنت مسجل ام لا بكل سهوله ويسر من خلال المنزل الخاص بك و الحاسوب الخاص بك أيضا .

اقرأ ايضًا : طريقة الدخول على التأمينات اون لاين وانشاء حساب

طرق أخرى لمعرفة اذا كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية أم لا  :

  • ذكرني ان ويمكن الاستعلام من خلال الموقع الالكتروني بطرق اخرى ايضا يمكنك اتباع لمعرفة اذا كان المواطن مسجل في التامينات الاجتماعيه او لا وهي :
    • اما ان يتم التاكد من جهة العمل او المكتب الخاص بالعمل من خلال موقع الالكتروني ايضا .
    • يمكن ايضا التعرف على اذا كان المواطن مسجل ام لا من خلال رقم معين وهو رقم الموظف المختص بهذه الوظيفة وهو 8001243344 .

اقرأ ايضًا : حجز مواعيد خدمة المواطن الكويت

عزيز القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع كيف اعرف اني مسجل في التامينات عبر موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.