التخطي إلى المحتوى

ما هي اهداف مصنع صنع بيدي عبر موقع فكرة Fekera.com ، تسعى الحكومة السعودية إلى الارتقاء بكافة الخدمات المتعلقة بالعمل ، وتمد يدها دائما لمن يريد كسب الرزق بالحلال وبناء نفسه ومستقبله من البداية دون الاعتماد على أحد أو اللجوء الى وسائل غير مشروعة.

ولا شك ان فكرة العمل لدى عدد من الطلبة والطالبات فكرة مشروعة من أجل أن يقوم الطالب بالصرف على نفسه وهو لا يزال فى مرحلة الدراسة من أجل أن يساعد نفسه ويساعد اهله على المعيشة وتدبير تكاليف الحياة.

ومن هنا تسعى الحكومة الى دعم الطلاب من خلال مساعدتهم على العمل دون أن يؤثر ذلك على دراستهم الخاصة أو أن يعوق العمل تحصيلهم الدراسى.

استثمار ابداعات الطلاب :

  • لا شك ان أفضل وسيلة لمساعدة الطلاب على العمل دون التأثير على دراستهم هو دعم فكرهم الابداعى وانتاجهم اليدوى وتحويله الى مشروعات استثمارية تساعد على جلب الرزق، فلا شك ان لكل طالب فكرة وموهبة يدوية بداخله قد يكون هو نفسه لا يُدرك قيمتها.
  • ومن هنا يأتى دور الحكومة وأولياء الأمور وكل من يحيط بكل طالب من أجل اكتشاف الموهبة لديه وتنميتها واستغلالها الاستغلال الأمثل فى تحويلها الى مشروع تجارى يستفيد منه الطالب.

معرض صنع بيدى :

  • هو أحد أشكال دعم الحكومة السعودية للطلاب، حيث هو عبارة عن معرض سنوي يتم عرض فيه نشاطات ابداعية مختلفة ومنتجات يدوية صغيرة وأيضا عدد من الأفكار العلمية البسيطة والبارزة، بالاضافة الى عدد من الأنشطة الأخرى المتعددة.
  • بجانب محاضرات تثقيفية وتعليمية وورش عمل متعددة ودورات متعددة لكل من يرغب فى الاشتراك والدخول فى تلك المشاريع الصغيرة والمثمرة، ويقدم المعرض العديد من الجوائز المتعددة لأفضل العمل الابداعية والمشاريع المتواجدة فى كل المجالات المختلفة العلمية والأدبية والثقافية والتجارية وغيرها من الأعمال المعروضة.

أهداف معرض صنع بيدي :

  • يساهم المعرض فى  تنمية المجتمع من خلال تنمية الأفكار المتواجدة لدى الطلبة والطالبات، كما أنه يساعد على محاربة البطالة والنهوض بعجلة الإنتاج الاقتصادي المحلي.
  • كما يساعد فى توفير المناخ المناسب للتجارة والدخول الى سوق العمل وأيضا تنمية واكتشاف المواهب المختلفة، كما أنه يساعد فى دمج المرأة في عجلة الإنتاج وعملية التنمية.
  • كما يهدف المعرض الى توعية الطلاب فى هذا السن المبكر الى أهمية العمل والاستثمار، وأهمية المشاريع الصغيرة، وكيفية بداية حياة عملية ناجحة من الصفر بعيدا عن البحث عن الثراء السريع والذى يكون عبر طرق غير مشروعة.
  • وبالتالى هو وسيلة للابتعاد عن أى طريق غير جيد خاصة بالنسبة للطلاب فى هذا السن المبكر والذى من السهل الانجراف الى أى طرق غير مشروعة، وبالتالي هذا المعرض وسيلة ناجحة للنمو الفكري التجارى والثقافى لدى الطلاب.
  • كما يعمل على تقديم الاستشارات المختلفة للطلاب ومساعدتهم على الاجابة على اى أسئلة متعلقة باى مجال مما يفتح لهم الطريق لتفكير سليم فى كل الأمور الحياتية التى من المنتظر ان تقابلهم.
  • وأيضا هى فرصة مناسبة للطلاب لقضاء أوقات فراغهم فى أشياء مفيدة ونافعة، وأيضا تعريف الطلاب والطالبات بمجتمعهم والنهوض بالوعي والفكر وتسليط الضوء على مشاريعهم وابداعاتهم مما يزيد الحماس داخلهم ، ويبعد عنهم اى احباط مبكر و يشعرهم بقيمتهم الحقيقة مما يكون له تأثير ايجابى مستقبلي.
  • كما انه همزة وصل بين الطلبة والطالبات والجهات المختلفة الداعمة له والمسئولة فى الدولة حيث يساهم فى تبنى مشاريعهم وأعمالهم المتميزة وجعلها ماركة مسجلة بأسمائهم وبالتالى الحفاظ على انتاجهم الفكرى والثقافى.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “اهداف صنع بيدي”، عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.