التخطي إلى المحتوى

استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب بوابة حياك الإلكترونية عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك أن فواتير المياه والكهرباء واحدة من أهم اهتمامات المواطن السعودي من أجل متابعة استهلاكه بشكل متواصل وعدم التأخير فى دفع اى فواتير مستحقة سواء من الكهرباء او المياه أو اى أمور أخرى.

بوابة حياك لفواتير المياه : 

  • هى واحدة من الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين على أراضيها، من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة، من أجل الاستعلام عن فواتير المياه وحساب قيمة الاستهلاك وفقا لعدة طرق.
  • حيث تقوم تلك الخدمة بحساب فاتورة المياه من خلال رقم الحساب او رقم العداد أو رقم الهوية، وبالتالى توافر خدمة تواجد الفواتير الإلكترونية المبسطة بدلا من الفواتير الورقية التقليدية.

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة فاتورة الكهرباء برقم العداد

بداية برنامج حياك لفواتير المياه :

  • بدأت الحكومة السعودية العمل وفقا لبرنامج حياك من أجل تحسن مستوى خدمات وزارة المياه والبيئة والزراعة، وذلك من خلال اتاحة الخدمات على المستوى الالكترونى عبر مواقع الانترنت.
  • حيث تحرص على اتباع أقصى الضوابط اللازمة والمعايير العالمية في تطبيق نظام فواتير المياه، حيث قامت بإطلاق بوابة الكترونية تابعة لها لتسهيل التواصل مع المواطنين.
  • كما أنها أتاحت كل الخدمات التى لديها للمواطنين عبر تلك البوابة، وحرصت على تطوير الخدمات وسهولة التواصل حتى تكون تلك البوابة من أفضل البوابات الالكترونية فى العالم.

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا

خدمات بوابة حياك الالكترونية :

  • تقدم البوابة العديد من الخدمات المختلفة عبر موقعها الالكتروني، وتلك الخدمات تتمثل فى عرض فواتير المياه وطلب خدمة توصيل المياه، وأيضا تقديم الشكاوى المتعلقة بالفواتير والمخالفات وأى أزمات أخرى.
  • وأيضا طلب خدمة تقديم صهريج، وطلب خدمة غسيل خزانات المياه، الابلاغ عن وجود تسريبات أو انكسارات فى المواسير، وعرض الأسعار الخاصة باستهلاك المياه، وعرض المخالفات الصادرة التي لها علاقة بالمياه.
  • ولا شك أن ما تقدمه بوابة حياك الالكترونية تساهم فى كثير من التسهيل على المواطنين بشأن الخدمات السابق ذكرها خاصة خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه بواسطة برنامج حياك :

من اجل الاستعلام عن فاتورة المياه من خلال برنامج حياك يجب الدخول على موقع حياك الالكترونى من هنا، ثم الضغط على زر وأيقونة خدمات وزارة المياه والزراعة والبيئة.

ثم الضغط على أيقونة خدمات الفواتير، ثم الضغط على زر قيمة آخر فاتورة، إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والحساب وادخال رقم العداد.

وبالتالى تنتظر لتظهر صورة اخر فاتورة على الشاشة وبالتالي تعرف قيمتها.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن فاتورة شركة المياة الوطنية برقم الحساب

خدمات أخرى يتم تقديمها عبر بوابة حياك :

  • تتيح البوابة أيضا الاستعلام عن اى مبالغ اخرى مستحقة خلال الفترات السابقة، ويعرف من خلالها المواطن كيفية دفع الفاتورة وفقا لما يريد سواء الكترونيا او حتى ورقيا وتساهم في تخفيف العبء على الموطان والاجابة على العديد من الأسئلة العالقة فى ذهنه.
  • كما أنها توفر الوقت والمجهود على المواطن من خلال تقديمه امكانية دفع الفاتورة الإلكترونية عبر الإنترنت دون الذهاب الى المصالح الحكومية وتجنب الزحام خاصة فى ظل أزمات كورونا الحالية.
  • كما تتيح الخدمة امكانية الاعتراض على فواتير المياه الصادرة برقم العداد ورقم حساب المشترك، وايضا يمكن الاستعلام عن الفواتير عبر الجوال من خلال الـ sms، وتتيح التواصل المباشر مع العملاء والاستفسار عن اى أمور أخرى.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن فاتورة Stc برقم الهوية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “بوابة حياك لفواتير الماء في السعودية” عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.