التخطي إلى المحتوى

كم رسوم تجديد الإقامة للعامل 2021 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك ان الوافدين الى المملكة العربية السعودية في تزايد مستمر لأغراض مختلفة أهما البحث عن العمل، وبالتالى يبحث أى مقيم جديد عن تكلفة الاقامة ثم استخراج هوية جديدة لمقيم جديد وتكلفة تلك الهوية.

ولا شك أن إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية هى من تدير هذا الأمر، وقد صرحت مؤخرا عن مجموعة من الإجراءات من اجل تجديد اقامة عدد من المقيمين.

هوية مقيم جديد :

  • هى الهوية التى أعلنت عنها إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن بطاقة هوية للمقيم الجديد تساعد في تسهيل حركة واقامة الوافدين للمملكة.
  • ويمكن الحصول على تلك البطاقة وفقا لشروط وامور محددة وضعتها إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن رسوم تجديد الاقامة المنتهية في السعودية لمدة سنة او خمس سنوات

شروط الحصول على هوية مقيم جديد :

  • تلك الشروط التي وضعتها إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية لاستخراج هوية مقيم جديد تتمثل في، أن يمتلك المقيم جواز سفر سارى المفعول.
  • وأن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة كشرط لحصوله على هوية مقيم جديدة، وأن يمتلك تقرير طبي حديث يقوم بتقديمه يؤكد خلوه من اى أمراض معدية.
  • أن لا يكون لديه أى سوابق جنائية، وأن تكون الاقامة نظامية، ان يكون قادر على دفع الرسوم وفقا للائحة التنفيذية، ان يبتعد المقيم عن العمالة العشوائية وان يكون تواجده على أراضي المملكة اضافة لها في الشئ القادم من أجله وأنت لا يكون تواجده عبء إضافي على المملكة.
  • أن يلتزم بتسديد الرسوم وان يكون بعيد عن أى مخالفات أو غرامات أو رسوم او أموال مستحقة، وان تدفع الرسوم ويقدم شهادته الصحية في مدة لا تتعدى 30 يوم.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين برقم الاقامة

تكلفة رسوم هوية مقيم جديد :

  • أتاحت المملكة العربية السعودية نظاميين هوية المقيم الجديد، يمكن للشخص ان يختار بينهما، حيث ان لكل نظام رسوم مختلفة.
  1. ويعتبر النظام الأول عبارة عن اقامة مؤقتة قابلة للتجديد وتعتبر الرسوم الخاصة بها 100 ألف ريال سعودى، أما النظام الثانى هو اضافة دائمة وتم تحديد رسومها بـ 800 ألف ريال سعودى.

اقرأ ايضًا : تفاصيل حقيقة اعفاء المقيمين من رسوم تجديد الاقامة

مزايا هوية المقيم الجديد :

  • لا شك ان هوية المقيم الجديد لها العديد من المزايا وهى منح الشخص احقية امتلاك العديد من الأشياء وعلى رأسها سيارة أو اى وسيلة اخرى، كما أنها تمنحه القدرة على استقدام عمالة منزلية، وتمكنه من استقدام أى فرد من أفراد أسرته.
  • كما تمنح للمقيم الأحقية في شراء العقارات للسكن او للتجارة عدا مكة والمدينة، ويمنح للشخص ان يعمل في القطاع الخاص أو اى فرد من أفراد أسرته، كما تتيح للمقيمين اقامة أى نشاط تجارى وفقا لضوابط الاستثمار في المملكة.
  • يستطيع الشخص أن يستخدم الممرات الخاصة بالمواطن السعودى في الممرات بالمطارات في اى وقت يحصل الشخص على الحصول على حق انتفاع للعقارات في مكة والمدينة.

اقرأ ايضًا : رسوم تجديد الاقامة المنتهية مكتب العمل في السعودية

المستندات المطلوبة للحصول على هوية مقيم جديد :

  • من أجل الحصول على هوية مقيم جديد يجب تقديم جواز سفر سارى المفعول، وتقديم التقرير الطبى المناسب والذى يؤكد سلامة صحته، وتقديم صحيفة الحالة الجنائية.
  • تقديم اى مستندات تفيد قدرة المواطن المالية، حيث ان استخراج تلك البطاقة تتطلب أموال ولابد من يريد استخراجها ان يكون قادر على ذلك ماليا.

البيانات الأساسية في بطاقة هوية المقيم الجديدة :

  • هى بطاقة تحمل العديد من البيانات مثل اسم الشخص وصورته ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد وجنسية المقيم.
  • وأيضا بيانات الوظيفة او المهنة او العمل للمقيم، وأيضا اسم صاحب العمل او اسم الشركة او المؤسسة التي يعمل فيها المقيم.

اقرأ ايضًا : رسوم تجديد الاقامة المنتهية مكتب العمل في السعودية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “كم رسوم هوية مقيم الجديدة” عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.