التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طريقة تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com نظرا للتطور التكنولوجي الكبير الذى حدث فى جميع أجزاء العالم المختلفة تسعى الدول العربيه أنت واجب هذا التطور بشكل كبير و منها المملكه العربيه السعوديه ودولة الكويت ايضا تسعى جاهدة لمي تواكب هذا التطور الكبير وفي هذا المقال سوف نوضح الكثير من الخدمات التي أتيحت في دولة الكويت ويمكن انجازها إلكترونيا .

نبذة عن تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية :

  • كل شخص منا يمتلك بطاقة خاصة بالهوية ليتعرف الجميع على مكان منشأة وولادته وكل البيانات الشخصية التي تبعده عن أي شبهات ،لذا ونظرا لأن دولة الكويت واحدة من أشهر الدول العربية التي يأتي اليها اعداد كبيرة من الوافدين كل عام من أجل العمل بها .
  • ونظرا لذلك يأتي الى الكويت اشخاص من جميع الدول حاملي بطاقات هوية شخصية  تحمل أسماءهم باللغة اللاتينية لذا مكنت دولة الكويت الأشخاص من تحويل هذه الاسماء الى اللغه العربيه بكل سهولة إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد على المواطنين .

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن الرقم القومى بالاسم وتاريخ الميلاد

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية :

قام المدير العام للمعلومات المدنية بتوفير خدمة الكترونية ليقوم المواطنين بتعديل الاسماء الخاصه بهم في بطاقة الهوية إلكترونيا وتم الإعلان عن ذلك بطرق والخطوات لتسهيل الأمر على المواطنين من خلال موقع الالكتروني قام المدير بفتحه في دولة الكويت وتكون الخطوات كتالي :

  • قم بالذهاب الى المتصفح الخاص بك على الهاتف المحمول الخاص بك ، وبعد ذلك قم بالبحث عن الموقع الالكتروني الخاص بالهيئه العامه الخاصه بالمعلومات المدنية لدولة الكويت .
  • بعد الوصول إلى موقع قم بعمل حساب عليه و ادخل القسم الخاص بك و هو اسم المستخدم والرقم السري .
  • بعد ذلك قم بالدخول على البطاقة المدنية ومن ثم تعديل الاسم اللاتيني إلى اسم ثلاثي صحيح .
  • وبذلك تكون قد قمت بتعديل الاسم الخاص بك على البطاقه المدنيه بسهوله دون الذهاب الى المؤسسات الحكومية الموجودة في دولة الكويت لمنع تزاحم المواطنين .

اقرأ ايضًا : البحث بالاسم عن رقم التليفون المنزلي

مميزات الموقع الالكتروني لتعديل الاسم بالبطاقة المدنية :

  • أكثر ما يميز هذا الموقع الذي وفرته الحكومة الكويتية هو أنه يزيل منك من الخوف بأن تقوم بكتابة الاسم الخاص بك بطريقة خاطئة ولكن الموقع يقوم بتصحيح الاسم إذا قام المستخدم بكتابته بصورة خاطئة وبذلك يزيل عبء البحث عن المواطنين لكي يتمكن من كتابة الاسم بشكل صحيح .

تعديل الاسم اللاتيني في الإقامة الالكترونية :

قامت المملكه العربيه السعوديه ودولة الكويت والكثير من الدول الاخرى بإمكانية وتوفير مواقع الكترونيه تساعد على تعديل الاسم الموجود في البطاقه اذا كان اسم لاتيني بسهوله كبيره من خلال مجموعة من الخطوات وهو:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بدولة الكويت والتسجيل فيه بالاسم المستخدم والرقم السري اذا كان لديك حساب عليه .
  • من القائمه الموجوده امامك اختر كلمة البطاقة المدنية ،وبعد ذلك قم بتصحيح الاسم اللاتينى .
  • بعد ذلك تقوم بارفاق رقمك الخاص والبريد الالكتروني الخاص بكم وايضا بعد التاكد من سلامه التعديلات والصحة الاسم المرفوع فوق وصوره جواز السفر والبطاقة المدنية قم بالضغط على كلمة ارسال .

اقرأ ايضًا : طريقة استرجاع الاسماء بعد إعادة ضبط المصنع

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية بالخطوات موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.