التخطي إلى المحتوى

كيفية تفعيل خدمة أبشر عن طريق مباشر الراجحي 1442 كيف انشط أبشر عن طريق الراجحي من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تحاول المملكه العربيه السعوديه انت وتطور الكبير الحادث في جميع دول العالم لذلك فهي توفر لك إمكانية القيام بإنشاء حساب على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وهو موقع ابشر المعروف من خلال البنك المعروف في المملكة وهو بنك الراجحي هو أشهر البنوك الموجوده في المملكه العربيه السعوديه في هذا المقال سوف نوضح كيف يتم ذلك بالطرق والخطوات .

نبذة عن الموقع الالكتروني ابشر :

  • هو موقع إلكتروني قامت وزاره الداخليه في المملكه العربيه السعوديه بإنشاء و عام 2010 بغرض تسهيل الأمور والمصالح على المواطنين وإنجازها في وقت قصير دون الحاجة إلى نقل المواطن الى جميع المصالح الحكومية في المملكة وتضييع الوقت والجهد .
  • ابشر هو موقع الكتروني جعل جميع المصالح الحكومية في المملكة متصلة مع بعضها البعض ابو التالي يمكن للمواطن أن يؤدي جميع المصالح الخاصة به دون الحاجه الى الذهاب الى مراكز الادارة بالمؤسسات .
  • أكثر ما يميز موقع ابشر انه يقدم الخدمات الى اعداد كبيرة من المواطنين وصل عدد الأشخاص على ابشر 11,000 مواطن و يتم تقديم العديد  اكثر من 180 خدمه متميزه دون إجازات خلال اليوم بشكل كامل دون اي عطله .
  • وقامت الحكومة أيضا بتسهيل الامر على المواطنين اكثر فقامت بتشييد تطبيق ابشر والذي يمكن تحميله بسهولة كبيرة على جميع الهواتف المحمولة لكي تتمكن من 2-جميع مهماتك في المنزل دون الحاجة إلى التنقل بين المصالح الحكومية .

اقرأ ايضًا : شروط تجديد جواز السفر السعودي الكترونيا عبر ابشر

تفعيل ابشر عن طريق الراجحي المباشر :

بنك الراجحي وهو واحد من اشهر البنوك من المملكه العربيه السعوديه وهو تم تحميل تطبيق تسمى المباشر يتم من خلال إجراء المعاملات البنكيه الخاصه ببنك الراجحي و وهذا التطبيق يوفر الوقت والجهد على المواطنين ويتم ربط ابشر بحساب الراجحي كتالى :

  • اولا قم بفتح تطبيق مباشر وإدخال الحساب الخاص بك وبعد ذلك قم بالدخول على اختيار الخدمات المصرفية .
  • بعد ذلك ستظهر قائمة قم باختيار ابشر منها وبعد ذلك قم بالموافقة على جميع الشروط المعروضة أمامك بعد قراءتها بشكل جيد .
  • بعد ذلك سوف تظهر لك شاشه على جميع البيانات الخاصة بالعميل قم بالضغط على التالي ومن ثم سوف تصل لك رساله على رقم الهاتف الخاص بك .
  • وبعد الضغط على الرسالة التفعيلية سوف يتم بذلك ربط تطبيق ابشر مع الحساب المصرفي الراجحي الخاص بك .

اقرأ ايضًا : طريقة تفويض مركبة من مقيم لمقيم عبر ابشر

تفعيل ابشر عن طريق الراجحي الصراف الآلي :

يمتلك بنك الراجحي صراف آلي خاص به في جميع انحاء المملكه ولذلك قررت المملكة أنت سهل الأمر على المواطنين بشكل أكبر فجاء على امكانية تفعيل ابشر على الصراف الآلي الخاصة ببنك الراجحي من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب الى اقرب صراف آلي خاص و تابع لبنك الراجحي ،وبعد ذلك قم بإدخال بطاقة الصراف الخاصة بك وقم بالضغط على اختيار عمليات اخرى .
  • وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة اخرى قم باختيار البوابة الالكترونية ابشر .
  • بعد ذلك قم بادخال البيانات الخاصة بك وقم بالضغط على التالي .
  • بعد الانتهاء سوف تصل لك رساله على الهاتف المحمول الخاص بكم ودي رسالة تأكيد قم بالضغط عليها سوف يتم بعد ذلك ربط ابشر ب حسابك في بنك الراجحي.

اقرأ ايضًا : تسجيل دخول ابشر للافراد

كيف يتم انشاء حساب ابشر :

  • يمكن تحميل التطبيق من أي متجر على أي هاتف من الهواتف المحمولة وبعد ذلك يتم انشاء حساب بتخلي جميع البيانات الخاص بك من رقم الهويه الخاصه بك ورقم الجوال والبريد الالكتروني والاسم .
  • وبعد ذلك يتم التأكيد بالضغط على الرسالة التفعيلية التي وصلت لك على الجوال .

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن مخالفات ساهر للمرور الكترونيًا بالخطوات

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع تفعيل أبشر عن طريق الراجحي المباشر والصراف الآلي وإنشاء حساب أبشرموقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.