التخطي إلى المحتوى

اهداف منصة ستارت اب بحرين عبر موقع فكرة Fekera.com تسعى دائما حكومة مملكة البحرين للنهوض بكل الأمور الاقتصادية على أراضيها، حيث تقوم بالعديد من المبادرات والبرامج التى تهدف الى هذا النهوض والتطور وتؤدي الى مزيد من الاصلاحات المختلفة فى قطاعات الدولة البحرينية.

وتشمل كل مبادرات مملكة البحرين العديد من وسائل التنمية على كل المستويات الاقتصادية من زراعة وصناعة وتجارة وأيضا سياحة والعديد من الأمور المالية الأخرى التى تعود بالنفع على شعب مملكة البحرين، ومن بين تلك المبادرات مبادرة ستارت آب البحرين.

مبادرة ستارت آب البحرين :

  • هى مبادرة مجتمعية خرجت من داخل مجتمع البحرين وتضم تحت رايتها العديد من المؤسسات الناشئة والشركات والمستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسات التعليمية بالإضافة الى عدد من الحاضانات.
  • كما أن المبادرة هى مساهمة من القطاع العام فى مملكة البحرين من أجل الرقى الثقافى والتعليمى وريادة الأعمال وتأثير ذلك فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • وقد تم اطلاق مبادرة ستارت آب البحرين بشكل استراتيجي من جانب مجلس التنمية الاقتصادية، حيث حرصت المبادرة على الجمع بين القطاعين العام والخاص، من أجل تأسيس رؤية واضحة ومحددة فى الفكر البحرين من الجانب المجتمعى. المبادرة يتم إدارتها من جانب المجتمع البحريني رغم أن من أطلقها مجلس التنمية الاقتصادي، وتشمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتمكين ومصرف البحرين المركزي.

اقرأ ايضًا : كيفية دفع المخالفات المرورية البحرين والاستعلام

أهداف مبادرة ستارت آب البحرين :

  • تهدف الى تطوير البيئة المناسبة للنهوض بالفكر الاقتصادي البحريني، ومن أجل تأسيس بيئة استقطاب للنمو الاقتصادى فى البحرين، كما انها تمد اليد الى كل مبدع لديه فكرة فى العالم كله من أجل الاستفادة من هذا النظام، حيث يبدأ بشركة ناشئة صغيرة وتتوسع فى منطقة الشركة الأوسط من خلال هذا النظام الذي توفره مملكة البحرين.
  • كما أنها تهدف الى خلق بيئة خصبة داعمة لريادة الأعمال بشكل عام، كما أنها عملت على خلق سياسات ولوائح تسمح بتطوير قطاع ريادة الأعمال، بالإضافة الى أنها وفرت للشعب البحريني مبادرات واجتماعات.
  • كما أنها نجحت فى خلق وتوفير العديد من المناقشات مع العديد من المتحدثين الهامين في القطاع من أجل تبادل المعلومات والخبرات.

اقرأ ايضًا : رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين

مساهمات مبادرة ستارت آب البحرين :

  • من مساهمات مبادرة ستارت آب البحرين قيامه مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك البحرين الوطني، وبالتالي أصبح البنك الشريك الاستراتيجي الجديد للمبادرة ، حيث تتضاعف الجهود من أجل تقديم كل الدعم المالي لتنمية وتطوير البنية التحتية والبيئية والشركات الناشئة فى المجتمع البحريني.
  • حيث اكد عارف جناحي رئيس الخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنك البحرين، أن هناك ادراك لأهمية كل المبادرات الحالية التى تزيد من تعزيز نمو وتطوير البيئة الداعمة للشركات الناشئة فى مملكة البحرين.
  • كما أكد انه من خلال الشراكة مع “ستارت أب بحرين”، فان هناك رغبة وتطلع من أجل التوجه نحو الابتكار والمساهمة فى جهود المملكة التي تهدف الى التقدم الاقتصادى والرقمى، وأيضا دعم المواهب والكفاءات المحلية حتى ينهضوا بمستواهم وأن يصبحوا قادة أعمال المستقبل من خلال دعمهم ومساعدتهم ضمن رؤية ” فريق البحرين.

اقرأ ايضًا : الخط الساخن NBB بنك البحرين الوطني

بدايات نشأة مبادرة ستارت آب البحرين :

  • تأسست مبادرة ستارت آب البحرين عام 2017، وتعتبر منصة وطنية قوية للشركات الناشئة وهى الشركات الصغيرة التى تسعى الى النمو وان تصبح شركات كبيرة، وتسعى المبادرة الى أن تكون إحدى بيئات الدعم  الأبرز والأكثر نشاطاً في المنطقة.
  • ومن اجل معرفة تفاصيل أكثر عن ستارت أب بحرين وعن البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وكيفية المشاركة فى تلك المبادرة، يمكن زيارة الموقع الالكتروني http://startupbahrain.com ، وتابع @startupbahrain على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، من أجل معرفة آليات وكيفية المشاركة.

اقرأ ايضًا : تردد قناة البحرين Bahrain TV الجديد

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “اهداف منصة ستارت اب بحرين”، عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.