التخطي إلى المحتوى

طريقة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للاطفال 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك أن الأطفال جزء لا يتجزأ من كيان اى أسرة ومن كيان اى شخص، والكثير مننا بل الأغلب يحرص على اصطحاب أطفاله في سفرياته خاصة اذا كانت تلك السفريات طويلة ومتعددة، حيث من الصعب ابتعاد الأطفال عن ذويهم لفترات طويلة.

ولا شك ان الوافدين الى المملكة العربية السعودية سواء بغرض العمل أو السياحة او الحج يحرص على اصطحاب أطفاله معه وبالتالى يحتاج الى استخراج جواز سفر لهم، وهو ما سنتعرف عليه هنا في هذا الموضوع.

الاوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر سعودي للاطفال : 

  • يجب تجهيز العديد من الأوراق من أجل تقديمها للحصول على جواز سفر خاص بالأطفال ومن بين تلك الأوراق الحصول على الاستمارة الخاصة بذلك من وزارة الداخلية، والقيام باضافة كل البيانات المطلوبة، والقيام بطباعتها.
  • كما يجب تحضير البطاقة العائلية المضاف إليها الأبناء وصورهم الخاصة، وأيضا صورتين حديثتين مقاس 6 في 4 ذات خلفية بيضاء ثم اضافة كل الأوراق المطلوبة الأخرى ثم الذهاب الى مقر الوزارة في الموعد المحدد.

شاهد ايضًا : نموذج نقل معلومات من جواز قديم إلى جديد

خطوات إصدار جواز سفر سعودي للاطفال : 

  • من أجل استخراج جواز سفر للأطفال يجب أولا حجز موعد لمقابلة أحد المسؤولين في الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لإتمام تلك الإجراءات ولا شك أن حجز هذا الموعد يعد سهلا من خلال منصة أبشر الإلكترونية من خلال الخدمات الالكترونية على موقع الوزارة من هنا، بدلا من الزحام وتحديد المقابلة ثم الذهاب من جديد في الوقت المحدد.
  • ثم الحصول على استمارة البيانات وتعبئتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتلك الاستمارة يمكن تحميلها من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالى من هنا وذلك تفاديا لمجهود التوجه والزحام من أجل الحصول على الاستمارة، ويتم تحميل الاستمارة من خلال نظام الوورد أو ال بى دى اف.

شاهد ايضًا : شروط البصمة في الجوازات

استخراج جواز سفر الاطفال المتوفي ولي أمرهم :

  • لا شك أن قوانين وزارة الداخلية في نظام الجوازات تمنع وجود أى تفويض عن ولي الأمر من أجل إصدار جواز السفر للاطفال، ويجب أن يقوم ولى الأمر بنفسه بإصدار جواز سفر للطفل.
  • ولكن في حالة وفاة الأب وهناك رغبة في إصدار جواز سفر للطفل اليتيم، فلا بد بتواجد صك شرعى يشمل صك الولاية او الوصاية على الطفل من جانب الواصى، حتى يقوم هو بعمل تلك الإجراءات.

ماهي رسوم إصدار جواز سفر الأطفال :

  • تبلغ رسوم إصدار جواز السفر للطفل في المملكة العربية السعودية 300 ريال سعودي، وتكون تلك الرسوم عن جواز صالح حتى خمسة سنوات.
  • ولا يحق للطفل وفقا لقوانين المملكة اصدار جواز سفر  ولا يحق إصدار الجواز للطفل بفترة أكثر من خمس سنوات، حيث يتم تسديد رسوم جواز السفر آليًا.

شاهد ايضًا : كيفية الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات

نبذة عن نموذج اصدار جواز سفر للأطفال :

  • تضع المملكة العربية السعودية العديد من القيود على عملية استخراج جواز سفر للأطفال من خلال قيام الأب في إصدار هذا الجواز السفر للطفل في السعودية.
  • ولا شك أن القيام بتيسير الإجراءات الخاصة به، كما أشارت المملكة العربية السعودية الى أن من حق الأب تفويض أحد الأشخاص لإصدار جواز السفر للطفل بالنيابة عنه من أجل الحفاظ على حقوق الطفل
  • وحاليا لجأت الحكومة السعودية إلى التطوير التكنولوجى في إصدار جوازات السفر للأطفال بدلا من النظم القديمة التقليدية التى كانت تستخرج جواز السفر بنظم ورقية. من خلال الحجز على في الأحوال المدنية والعديد من الأمور الروتينية.
  • ولكن حاليا أصبحت المور الكثر حداثة من خلال الدخول على الإنترنت وتحميل الطلب، والقيام بتعبئة النموذج باللغة المطلوبة واستكمال كافة الإجراءات بشكل تلقائي بدون أزمات واعتماد العملية والطلب.

شاهد ايضًا : انواع جواز السفر السعودي

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “طريقة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للاطفال” عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.