التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال من هو النبي الذي دفنه الشيطان حي من خلال موقع فكرة Fekera.com، يعرف الجميع ما غاية الشيطان في الأرض وأن هدفه يكمن في أن يقوم بغواية الإنسان وإخراجه عن طريق الحق والاصلاح الى طريق الضلال والكفر والبعد عن طريق الله لذا سنتعرف اليوم ماذا فعل هذا الشيطان مع النبي وكيف دفنه حيا وماذا فعل إبليس مع الانبياء من غيره. 

سيدنا آدم والشيطان :-

  • من منا لا يعرف قصة سيدنا أدم والشيطان وكيف أن الشيطان توعد للأنتقام من سيدنا آدم وذريته لأنه كان سبب خروجه من الجنة بسبب انه عصي الله سبحانه وتعالى ورفض السجود لسيدنا آدم. 
  • وبعدها طلب إبليس من الله سبحانه وتعالى أن يؤجل عذابه إلى يوم القيامة وأنه سيحاول أن يغوي آدم وذريته فاهمله الله إلى يوم البعث وان المؤمنون لن يتعبوا ولم يتبعوه إلا الفاسقين. 
  • وبالفعل بدأ الشيطان خطته في الوسوسة لسيدنا أدم حتى تمكن من الوصول الى نقطة ضعفه فهنا أغوي أبليس لسيدنا أدم وحواء أنهما يأكلان من الشجرة التي نهاهم الله عن الأكل منه لأن فيها الخلود والشباب والصحة. 
  • وبالفعل أكل سيدنا آدم من الشجرة حتى غضب الله عليهم وأنزلهم جميعا في الارض ليكونوا أعداء. 

اقرأ ايضًا : كيف وسوس الشيطان لسيدنا أدم

سيدنا محمد والشيطان :-

هناك الكثير من الأحاديث التي تؤكد أن الشيطان حاول أن يقطع ويفسد الصلاة على سيدنا محمد وهو يصلي، حتى أمكن الله سيدنا محمد من الشيطان وحاول سيدنا محمد أن يربطه علي سرية المسجد حتى من يصبح ويذهب للمسجد يراه معلقا على السرية ولكن النبي تذكر قول سيدنا سليمان رب هب لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى فرده الله خاسيا. 

اقرأ ايضًا : ما هي السورة التي بها سجدتان ؟

سيدنا سليمان والشيطان :-

  • سيدنا سليمان كان من الأنبياء الذين أعطاهم الله قدرا كبيرا من العلم والمعرفة والكنوز الكثيرة فكان يفهم لغة الطير والحيوانات وسخر الله له الجن لخدمته حتى ذكر في كثير من الكتب أنه كان يدير الجن والعالم الخاص بهم من خلال خاتم في يده وكان يملك أكبر الجيوش وأعظمها قوة فكان جيش من البشر والحيوانات والجن. 
  • وفي الكثير من الأحاديث التي دارت عن إبليس وسيدنا سليمان أن سيدنا سليمان كان يملك خاتم يديد به عالم الجن وكل الكنوز والثروة وكان لا يترك الخاتم لاحد الا أنه أراد أن يدخل إلى الحمام ليستحم فأعطي الخاتم لزوجة من زوجته أسمها جرادة والتي كانت أحب النساء إليه. 
  • كان أبليس يطمع في الخاتم هذا العالم الكبير وبالفعل تخفي في صورة سيدنا سليمان وخرج وطلب الخاتم من زوجته فأعطته إياه ليخرج بعدها سيدنا سليمان ويطلب الخاتم فتقول له زوجته ما أنت إلا شيطان وطرد سيدنا سليمان من ملكة وتولي أبليس الحكم. 
  • وعمل سيدنا سليمان بالصيد حتى أنه بعد مرور أربعين يوما من حكم الشيطان تمرد عليه الجن واأهل المملكة وأصروا عليه أن يخلع الخاتم حتى خلع الشيطان الخاتم ووقع منه في البحر ليصطاد سيدنا سليمان سمكة فوجد في بطنها الخاتم ويرتديه ليعود إلى الحكم مرة أخرى ويعلم أنه ما كان إلا بلاء واختبار من الله سبحانه وتعالى. 

اقرأ ايضًا : قصة سيدنا سليمان في القرأن

 من النبي الذي دفنه الشيطان حي :-

النبي الذي دفنه الشيطان حي هو سيدنا شيث عليه السلام وهو أحد أبناء سيدنا أدم وقد ولد بعد دفن أخيه هابيل. 

وكان سيدنا شيث هو أول الأنبياء بعد سيدنا آدم عليه السلام ويقال أن قومه والشيطان تجَعوا عليه حتى قاموا بدفنه حيا. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.