شرح خطوات التسجيل في برنامج زود الادخاري بالخطوات

احمد المدبولي

كيفية التسجيل في برنامج زود الادخاري بالخطوات عبر موقع فكرة Fekera.com لم تترك حكومة المملكة العربية السعودية اى خدمة للمواطنين إلا وحرصت على تقديمها وتطويرها بالشكل الأمثل، ولا شك ان الادخار والتوفير واحد من أهم خطط المواطن السعودى لمستقبله، وبالتالى حرصت الحكومة السعودية على دعمه ومساعدته في تلك الخطة.

حيث أطلقت برنامج زود للادخار لكى يستخدمه المواطن في ادخار أموال للمستقبل، وتكون أمواله في أمان وقت أن يحتاجها في أى وقت.

برنامج زود للادخار :

  • هو برنامج خدمي سعودى يهدف الى ادخار أموال المواطنين، وهو البرنامج الأول للادخار في السعودية، حيث أطلقه بنك التنمية الاجتماعى كواحد من أهم برامجه.
  • ويعتبر البرنامج مدعوم مباشرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين مما يمنح المواطن ثقة أكبر فيه، حيث يساعد البنك المواطن على ادخار أمواله للاستفادة بها في المستقبل.

اقرأ ايضًا : طريقة فتح حساب زود الادخاري في الموقع الإلكتروني لمصرف الإنماء

طريقة الادخار في برنامج زود :

  • يوفر برنامج زود حوافز نقدية قد تصل في نهاية البرنامج إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي، ويقوم المواطن بإدارة مدخراته بعد التسجيل في البرنامج، ويمكنه أن يودع أو يسحب أى مبالغ نقدية بدون أى رسوم يتم خصمه من الحساب الأصلي للمواطن.
  • كما أن البرنامج يمنح المواطن صاحب الحساب حوافز شهرية نقدية قد تصل في كثير من الأوقات إلى 20% من قيمة المدخرات.

اقرأ ايضًا : كيفية تفعيل خدمة أبشر عن طريق مباشر الراجحي

طريقة فتح حساب برنامج زود الادخاري :

  •  من أجل استغلال مميزات برنامج زد للادخار، يجب فتح حساب فيه، وحساب الحساب يتم فتحه من خلال توجه المواطن الى أحد فروع البنك، ثم تقوم بفتح حساب جاري.
  • ثم يقوم المواطن بالتوقيع على اتفاقية خاصة بحساب ادخارى، وتقديم بطاقة هوية سارية المفعول.

اقرأ ايضًا : كيفية دفع المخالفات المرورية البحرين والاستعلام

شروط يجب أن تتوافر قبل فتح حساب زود للادخار :

  • قبل ان تقوم بفتح الحساب يجب ان تتوافر العديد من الشروط مثل أن تكون سعودى ومن أبناء المملكة العربية السعودية، أن يتراوح عمرك ما بين 15 عام الى 65 عام، وان تكون من المستحقين لقرض الضمان الاجتماعى.
  • وبعد أن تستوفي كل تلك الشروط يتم الموافقة على فتح حساب ادخار في اليوم التالى من تقديم الطلب، حيث سيقوم البنك بتحويل مبلغ ستة آلاف ريال سعودى في الحساب الجديد مباشرة وعلى المواطن أن يبدأ في الادخار بداية من الشهر التالى من فتح الحساب.

اقرأ ايضًا : كيفية استخراج كعب العمل إلكترونيا والاوراق المطلوبة

أهداف ومميزات برنامج زود للادخار :

  • تسعى الحكومة السعودية من خلال برنامج زود للادخار الى نشر الوعى بين المواطنين الى أهمية التدبير والادخار وضرورة النظر للامام وبناء المستقبل والتفكير السليم والتخطيط الواعي المناسب بعيدا عن العشوائية.
  • كما ان البرنامج يحافظ على أموال المواطنين تحت دعم الحكومة ويمنحهم التحفيز اللازم للعمل و ادخار أموالهم وإدراك قيمة المال الحقيقية.
  • كما ان الحساب مرن وسريع في سحب وإيداع الأموال ويقدم الحوافز التشجيعية للمواطنين لمساعدتهم على الادخار، كما أنه يقوم بدعم العروض المقدمة سواء من خلال القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص، وهي من أهم أهداف البرنامج.
  • البرنامج يعمل تحت العوائد المتوافقة مع الشريعة الاسلامية وبالتالى لا مجال للتشكيك في مسألة الربا، بالاضافة الى أنه لا يحصل على أى رسوم إضافية، كما انه يتوافق مع قيم الابتكار والشفافية ومبادئ المملكة.
  • ولا شك ان كل منا يسعى الى الادخار الجيد حتى يجد في المستقبل مايؤمن به حياته وحياة أسرته، وهو ما تسعى الحكومة الى مساعدة المواطن فيه بشكل أكثر وعيا وأكثر فائدة.

اقرأ ايضًا : كيفية حساب زكاة المال المودع في البنك

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول موضوع “طريقة التسجيل في برنامج زود الادخاري”، عبر موقع فكرة، ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.