متى موعد صلاة عيد الاضحى في جدة 1445

خالد سليمان

متى موعد صلاة عيد الاضحى في جدة 1443 ، توقيت صلاة العيد الاضحى في جدة 2021 عبر موقع فكرة ، حيث أعلن الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الاسلامية في السعودية اقامة صلاة العيد في وقتها المحدد مع الإلتزام الكامل بجميع اجراءات الوقايا من الوباء.

موعد صلاة عيد الاضحى في جدة 1443

حيث سيكون توقيت صلاة عيد الاضحى في جدة هذا العام 1443 هجريًا في تمام السّاعة 6:08 من صباح اليوم الجمعة كما أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة، ويجدر التنبيه إلى اختلاف موعد صلاة العيد في جدة عن باقي محافظات المملكة العربية السعودية.

اماكن صلاة عيد الاضحى في جدة 2021

حيث حدتت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة في المملكة العربيّة السعوديّة بتحديد جميع الاجراءات الخاصة بصلاة العيد في جدة والمملكة بشكل عام لعام 1443 هجريًا ، حيث أعلنت الوزارة على تويتر عن إقامة صلاة عيد الاضحى في 2,597 مسجداً من مساجد منطقة مكّة المكرّمة ، وامّا عن اماكن صلاة عيد الاضحى في مكة المكرمة فسيتم صلاة العيد في 547 مسجداً في محافظة جدّة.

اماكن مساجد صلاة عيد الاضحى في مكة :-

  • جامع الألباني: يقع في حيّ الأجاويد.
  • جامع الإمام أحمد بن حنبل: يمكن زيارة هذا المسجد في حيّ مشرفة.
  • جامع الإحسان: يقع في حيّ الشاطئ.
  • مسجد أبو أيوب الأنصاري: يقع هذا المسجد في حيّ المرجان.

لا بد من معرفة وقت صلاة عيد الاضحى في محافظة جدة 2021 لنتمكّن من إقامة صلاة العيد في المسجد ضمن الوقت المحدّد من قبل وزارة الشؤون الإسلاميّة ثمّ ذبح الأضاحي بعد انتهاء الصلاة؛ فإنّ انتهاء صلاة العيد يعدّ شرطاً من شروط الأضحية بعد توفّر كافّة الشروط الأخرى أيضًا.