التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 1442 في الرياض .. متى توقيت صلاة العيد الفطر في الرياض من خلال موقع فكرة fekera.com ، يأتي العيد بالفرحة والبهجة للجميع ينتظره الكبار والصغار،  ولكل مجتمع عاداته المختلفة في الاحتفال بالعيد ولكل بلدة توقيت معين  لصلاة العيد، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن موعد صلاة العيد في الرياض.

موعد صلاة العيد في الرياض 

  • تجتهد الهيئات المسؤولة عن  إعلان موعد صلاة العيد في كل دولة في الإعلان عن موعد الصلاة قبل انتهاء شهر رمضان حتى يكون الجميع على أهبة الاستعداد لأداء صلاة العيد ، ومن هذه الدول التي تحرص أشد الحرص على  تعريف شعبها  بموعد صلاة العيد المملكة العربية السعودية وخاصه مدينة الرياض،  تلك المدينة الجميلة التي تصبح في أبهى حالاتها في العيد .
  • وقد اعلنت هيئة الأرصاد الفلكية في داخل مدينة الرياض عن أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك سيكون في الساعة الخامسة و 36 دقيقه صباحا،  وعلى الجميع أن يستعد لأداء صلاة العيد .
  • ويعد الاحتفال بالعيد داخل المملكة العربية السعودية من أهم الاحتفالات نظرا لأن المملكة العربية السعودية لا تحتفل بأي أعياد  سوي الأعياد الإسلامية فقط، نظرا لأن الديانة الوحيدة الموجودة على تلك الأراضي هي الديانة الإسلامية .

ليالي العيد في الرياض 

  • إذا تتبعنا ليالي العيد في رمضان فسوف نجد أنها ليالي جميلة على جميع الفئات الكبار والصغار،  فالجميع  يحتفل بالعيد ويقومون بأقصى استعداداتهم لاستقبال عيد الفطر المبارك.
  •   ومن أهم الاستعدادات التي يقوم بها سكان الرياض إحضار الأطعمة والمشروبات المختلفة،  بالإضافة إلى الاهتمام بشراء الملابس الجديدة و تزيين المساجد خاصة في فترة صلاة العيد،  كما أن سكان  بعض الشوارع في مدينة الرياض يحرصون على تزيينها بالأنوار المختلفة الأشكال والألوان حتى تظهر في أبهى صورة.

موعد صلاة العيد في الرياض

عادات سكان الرياض في الاحتفال بالعيد 

  • يحرص سكان الرياض مدينة الرياض على الاحتفال بالعيد احتفالات خاصة ، وهذا الشعب له عاداته المختلفة عن أي شعب آخر،  فلقد اعتاد سكان الرياض في العيد على تبادل التهنئة  ،  وذلك بأن يذهب كل شخص إلى الآخر ويهنئه بالعيد.
  •  كما أن هناك من يعطف على الفقراء والمساكين ويعطونهم الهدايا في العيد فلا يوجد داخل المملكة جائع ولا عار ولا محروم في فترة عيد الفطر أو عيد الأضحى.
  • وهناك بعض الناس الذين لهم عادات مختلفة حيث يذهبون إلى الحدائق المختلفة الموجودة في مدينة الرياض ويتمتعون بالأشجار الخضراء ، والزهور الرائعة بالاضافة إلى الهواء الجميل والنسيم العليل الذي تتمتع به مدينة الرياض.
  •  كما ان هناك من يحرص على زيارة المكتبات التي يتم فتحها للجمهور في فترة العيد وهناك من يحرص على زيارة الأماكن المقدسة أو الأماكن التاريخية الموجودة في مدينة الرياض.

شاهد مقالات اخرى :

روعة الألعاب النارية في العيد 

من أبرز ما يميز مدينة الرياض في العيد أن أهلها يعتادون على ممارسة الألعاب النارية المختلفة في أماكن كثيرة من المدينة،  فيقومون بإطلاق بعض الألعاب النارية ذات الألوان المختلفة في أكثر من مكان في نفس الوقت في مدينة الرياض وخاصة في في وقت صلاة العيد،  وذلك احتفالا بأداء الصلاة و إيذانا ببدء الاحتفالات المعتادة لمدينة الرياض في عيد الفطر أو عيد الاضحى.

الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بالعيد في الرياض 

  • يعاني العالم في هذه الفترات من انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع بالإضافة إلى تحوره إلى سلالات خطيرة تصبح أكثر تهديدا  لحياة البشر،  ولذلك فإن مدينة الرياض في أثناء احتفال سكانها بالعيد تطلق مجموعة من الإرشادات تحث فيها المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية،  مثل ارتداء الكمامة بصفة مستمرة وكذلك تجنب الأماكن المغلقة أو الأماكن المزدحمة،  حتى يمكن الحد من انتشار الفيروس من ناحية،  ومن ناحية أخرى تمكين السكان من الاحتفال بالعيد بطريقة صحيحة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موعد صلاة العيد في الرياض وذلك من خلال الموقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفسارات يكون في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.