كم قيمة مخالفة عدم وجود تأمين

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كم قيمة مخالفة عدم وجود تأمين من خلال موقع فكرة Fekera.com، في الأونة الأخيرة وجه كثير من السعوديين بعض الأسئلة إلي تخص المخالفات لعدم وجود تأمين على السيارة إلي ادارة مرور المملكة عبر حسابها على موقع تويتر للتغريدات القصيرة وأوضحت بالفعل إدارة المرور لمتابعيها أن هناك مخالفات وغرامة تقع على كل مواطن لا يلتزم بوجود تأمين ساري على المركبة لذا سنتعرف معا اليوم على المخالفات المرورية في حالة عدم وجود تأمين. 

مخالفة عدم وجود تأمين :-

  • بعد أن قامت المملكة العربية السعودية ببدء إجراءات المتخذة عودة الحياة لطبيعتها والتي كان من ضمنها عودة المؤسسات إلى العمل وكان من ضمن هذه المؤسسات هي إدارة المرور، والتي أعلنت عودة الإجراءات الطبيعية والتي كانت تتخذ قديما في حالة المخالفات المرورية. 
  • وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن من أنتهت وثيقة التأمين الخاصة بالمركبة التي يمتلكها عليه أن يجددها وإلا سيتعرض للعقوبات المالية والتي سنذكرها لاحقا. 

اقرأ ايضًا : التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية أون لاين تسجيل الدخول

 كم قيمة مخالفة عدم وجود تأمين :-

  • قامت الإدارة العامة للمرور بالتوضيح لمتابعيها على الحساب الرسمي  لتويتر أنه بالفعل يوجد مخالفات مرورية على المركبات التي تسير على الطريق دون وجود تأمين ساري على هذه المركبات. 
  • وأوضحت  الإدارة العامة للمرور أن المخالفات المرورية تصل عقوبتها إلى دفع غرامات مالية يصل الحد الأدني لهذه العقوبات 100 ريال بينما الحد الأعلى لهذه العقوبات هو 150 ريال. 

اقرأ ايضًا : كيف اعرف اني مسجل في التأمينات برقم الهوية

مخالفة عدم وجود تأمين طبي مكتب العمل :-

  • ومن ضمن الأسئلة التي تم توجيها لإدارة المرور عن سؤالهم عن المخالفة في حالة عدم وجود تأمين طبي مكتب العمل، وجاء الرد أن من إدارة المرور أن قطاع التأمين في الفترة القادمة سيشهد بعض التغيرات الطارئة وذلك بفضل العمل في المشروعات الكبيرة والتي من شأنها التسبب في زيادة أقساط التأمين في العام القادم. 
  • وفي ظل الحملة التي تم إطلاقها من إدارة المرور وهي حملة أمن تسلم تم تخفيض قيمة التأمين على المركبات للأفراد بنسبة 10٪. 
  • كما تم تخفيض قيمة التأمين الشامل على المركبات سواء التي سيتم شراؤها أو تحديدها خلال سنتين بنسبة 15٪. 
  • علي أن تكون الأجراءات السابقة بدء من يوم 9/7/2021 إلي 6/9/2021.

اقرأ ايضًا : أسعار التأمين الطبي للأفراد التعاونية

كم تبلغ قيمة مخالفة الفصح الدوري :-

  • وأيضا من ضمن الأسئلة التي طرحها المواطنين على إدارة المرور كانت رغبتهم في معرفة قيمة المخالفة التي ستقع عليهم في حالة تم مخالفة الفحص الدوري. 
  • وجاءت قيمة مخالفة الفصح الدوري من ادارة المرور السعودية من 150 ريال كحد أدنى إلى 300 ريال كحد أقصى. 

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية

عقوبة عدم التأمين على السيارة :-

  • هي عقوبة يتم فرضها على الأشخاص الذين يتنقلون بدون رخصة والذين لا يخضعون للمراقبة التقنية. 
  • وتكون عقوباتهم هو فرض غرامات مالية كبيرة بالإضافة إلى قيام الإدارة بالحجز على السيارة لحين انتهاء المحكمة من إصدار حكم وغرامة عليه. 
  • وبعدها سيتوجه لتسديد الغرامة وأخذ وصل أداء ووصل نزع رخصة السياقة وبعدها سيتمكن من أستلم السيارة. 

كم قيمة عقوبة عدم التأمين على السيارة :-

تكون عقوبة عدم التأمين على السيارة تتراوح ما بين 700 :1400 ريال سعودي على أن تكون الغرامات التي سيتم توقيعها على شهادات التأمين من 200 :400 ريال سعودي وسيتم جمع الغرامتين معا لتصبح ما بين 1600 :3200 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا :  طريقة نقل مكان العمل في التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مخالفة عدم وجود تأمين ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.