نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية بالاسم

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية بالاسم من خلال موقع فكرة Fekera.com عندما يرى بقى شخص الى الذهاب او السفر الى احد دول الخليج العربي وخصوصا المملكه العربيه السعوديه لابد أن يخضع إلى بعض الاختبارات والتحاليل الطبية في البداية للتأكد من سلامته وصحته قبل الذهاب الى المملكة وتتم هذه الفحوصات في المعامل التابعة لوزارة الصحة الخاصة بالدولة المقيم فيها ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التعرف إلكترونيا على نتيجة الكشف الطبي .

نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية بالاسم

نتيجة الكشف الطبي للسفر الي السعودية بالاسم :

اكدت وزاره الصحه ان هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها واتباعها عند إجراء هذه الفحوصات واعلانات على النتائج وعن الشروط للحصول على نتيجة الفحوصات :

  • قم بإدخال الرقم الخاص بجواز السفر التابع لك دون ادخال اي حروف او ارقام اضافية وخصوصا رقم 0 في بداية الرقم اثناء البَحث. 
  • هناك رقم يكون مصحوب للطلب الخاص بك يجب ادخال هذا الرقم ولكن يشترط أن يتم تسديد جميع المصاريف الخاص بالطلب على أكمل وجه لكي يتم قبول طلبك .
  • اكدت الوزارة ان في حالة عدم اكمال المصاريف المخصصة للطلب لن يتم ارسال التحاليل الخاصة بك إلى المعامل الخاصة السفاره الموجوده في المملكه العربيه ،ولن تحصل في النهاية على الشهادة الصحية التي تجعلك قادر على السفر .
  • وهناك معلومة أخرى إذا كنت بتسديد الرسوم المطلوبة منك ولكن في وقت غير الوقت المحدد يجب ان تعلم انك من الطرق الى الذهاب الى الوزارة لتقوم لإعلامهم بذلك الأمر حتى يتم قبول التحاليل الخاصة بك و اصدار الشهاده الصحيه .
  • احرص على أن تتم التحاليل في مراكز التحاليل المركزية التابعة للوزارة و اذا حدث اي مشكلة يمكنك الرجوع إلى الوزارة لمعرفة المشكلة وسبب الرفض .

أقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد مجمع الملك فهد الطبي العسكري

كيفية التصرف في حالة وجود مشكلة في نتائج الفحص :

  • في حالة وجود مشكلة في النتائج أو رفض الطلب الخاص بك يمكنك الرجوع إلى المعامل المركزية او الوزارة او الدخول علي الموقع الالكتروني المخصص لها و معرفة السبب الرئيسي في الخطأ .
  • وبعد ذلك يمكنك إعادة عمل التحاليل مرة اخرى واذا كانت النتيجه خاليه من اى فيروسات تعوق سفرك بس فيروس سي فيروس بي او اي مرض اخر يمكنك السفر والانتقال الى البلد المرغوبة .
  • لا يجب أن يتم تقديم جواز السفر الذي به مشكله الي السفاره الموجوده في المملكه العربيه السعوديه .

أقرأ ايضًا : كيفية الفحص الطبي قبل الزواج وطريقة حجز موعد

كيفية معرفة نتائج الفحص ؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لكي تتمكن من معرفة النتيجة الخاصة بالفحوصات وهي كتالي :

  • اولا اذا كنت تريد معرفة نتائج الفحوصات الخاصة بك من مراكز التحاليل الطبيه التابعه لوزاره الصحه قم بالدخول على الموقع الخاص بمركز التحاليل الطبية وبعد ذلك قم بادخال رقم جواز السفر الذي أدخلته في الطلب بنفس الطريقة .
  • اما اذا تم تحويلك إلى أحد المستشفيات التابعة للوزارة فهناك طريقة اخرى وهي :
    • اولا يقوم الشخص بالدخول على الموقع الخاص وادخال رقم الانترنت الخاص به وبعد ذلك يتم الدخول على الجزء الخاص بجواز السفر يتم ادخاله بشكل صحيح و بعد ذلك يتم ادخال الجنسيه الخاصه بك .
    • بعد القيام بكل ذلك يتم اختيار تأكيد الشخصية وأنه ليس روبوت ويتم الإجابة أيضا على مجموعة من الأسئلة وبعد ذلك سوف تظهر النتيجة امامك .

أقرأ ايضًا : كيفية وزارة الداخلية السعودية الخدمات الطبية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية بالاسم موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .