التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن  نمو الأسنان عند الأطفال متى يتوقف وتأخر ترتيب ظهور الاسنان وأهم النصائح لسلامة مرحلة التسنين من خلال موقع فكرة Fekera.com مرحله التسنين هي واحده من اهم المراحل وأصعبها التي يمر بها الطفل خلال فترة حياة الاولى وتختلف مراحل تطور الأطفال من طفل لآخر والوقت المعروف التسنين من الشهر السادس وحتى سن العام وقد يحدث ان يتم الطفل عام كامل ولا يتم ظهور أي سنة له فهذا أمر طبيعي احيانا ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض اعراض التسنين وكيف يتم التعامل معها .

نبذة عن نمو الاسنان عند الاطفال :

  • في بداية سن ستة أشهر يبدأ التسنين عند الاطفال او اغلبهم وتكون مرحله صعبه و تبدا الاسنان الامامية السفلية في الظهور اول شيء لدى الأطفال .
  • يجب أن تدرك الأمان في بداية التسنين يبدأ زيادة اللعاب في الفم الخاص بالطفل و ذلك لأنه يبدأ في استكشاف حياته من خلال وضع كل ما يقابله في فمه و بهذه الطريقة يقوم الطفل في استكشاف ما حوله في بداية حياته .

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الاسنان لابن سيرين

نصائح للأم للتعامل مع فترة التسنين :

مرحلة التسنين مرحلة صعبة جدا في حياة أي طفل ويجب ان تعرف الام مدى الألم الذي يعاني منه الطفل خلال هذه المرحلة ، لكي تتمكن من التعامل معه أثناء هذه الفترة :

  • في بداية مرحلة التصميم يعاني الطفل من الألم الشديد وتورم في اللثة ويكون شديد البكاء في هذه المرحلة ما يجب أن يعين الوالدين الطفل على هذه المرحلة بإعطاء وكثير من الاشياء الصلبه لكي يقوم بالعض عليها لتخفيف الألم بعض الشيء .
  • عند وصول الطفل لسن ستة أشهر يجب تمد الان طفلها عنصر الفلورايد من خلال بعض الادويه والفيتامينات ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب .
  • ابتعدي عن المواد الجيلاتينية مثل المراهم التي يتم وضعها على لسه الخاصة بالطفل لتسكين الالم و ذلك لان هذه الادوية قد تسبب ضرر كبير للطفل .
  • احرصي على المتابعة المستمرة مع طبيبك حيث أن كل فتره التسنين ترتفع درجة حرارة الطفل وهذا شيء طبيعي لا يجب أن تقلق منه الأم .
  • بعد بلوغ الطفل سن الثلاث سنوات احرصي أن تقومي بإحضار معجون أسنان من الفنون يجب غسل أسنان الطفل والحفاظ عليها وتعليمه انه شيء هام .

اقرأ ايضًا : علاج تسوس الاسنان عند الاطفال

بعض العادات التي تساعد الطفل على النوم :

يجب أن تعين الأم الطفل على النوم بكل سهولة وذلك من خلال :

  • إعطاء الطفل بعض الأطعمة الباردة لتخفيف وتسكين الألم على الطفل. 
  • قد تعين الام الطفل علي تسكين الالم والنوم بشكل مريح من خلال تدليك اللثة الخاصة بالطفل بشكل مستمر .
  • هناك بعض الأطفال أثناء فترة التسنين تعاني من الخمول والنوم بكثرة .

اقرأ ايضًا : شراب نيوكلاف Neoclav مسكن قوي لتسكين الم العظام والاسنان

متى تنتهي مرحلة التسنين :

  • بعد انتهاء التسنين وهو يتم بالكامل قبل إتمام العام الثالث يتوقف الالم المصاحب للتسنين بشكل تام وكامل ويجب ان نعرف ان الالم يختلف من طفل لآخر فقد تسوء الحالة مع بعض الأطفال وقد تمر هذه المرحلة بكل سهولة على بعض الأطفال الأخري .

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نمو الأسنان عند الأطفال وأهم النصائح لسلامة مرحلة التسنين موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.