دعاء للجيش المصري مكتوب

احمد المدبولي

دعاء للجيش المصري مكتوب قصير مستجاب ادعية للجيش مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا أحد في العالم لا يعرف ما هو الجيش المصرى، أعرق الجيوش في أفريقيا بل يمكن ان يقال أنه الأعرق في العالم كله، والجيش المصرى واحد من أبرز جيوش المنطقة في الفترات الحالية، خاصة مع الدور البارز الذى قام به خلال الأعوام السابقة.

  • دعاء للجيش المصري ومصر اللهم انصر جيش مصر، واحفظ جيش مصر، وأعز جيش مصر، واقذف الرعب في قلب من يعادي جيش مصر، وأنزل النصر والتمكين والعزة على جيش مصر.
  • اللهم اقهر كل من اعتدى على جيش مصر بعلم ، أو تطاول عليه بجهَلْ، أو دبر له مكيدة، أو ألحق به تشويها،اللهم أدم جيش مصر مُظَفَّرا منصورا مؤيدا محفوظا، محاطا برعايتك، مؤيدا بنصرك، يا عزيز يا قهار .

دعاء للجيش المصري مكتوب :

ولا شك أن الجيش المصرى قام بالعديد من الأدوار الهامة لحفظ الشعب المصرى خلال الأعوام السابقة، كما كان له دور كبير في حفظ الأمة في العقود السابقة خلال خوضه العديد من الحروب في المنطقة.

  • اللهم الطف بأهَلْ مصر اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم  برعايتك و احفظ بلاد المسلمين، اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار، اللهم تول أهَلْ مصر برعايتك.
  • اللهم احقن دمائهم اللهم ول عليهم خيارهم ، نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ،وان تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين.
  • دعاء حفظ الجيش المصري اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهَلْ مصر ،اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.، اللهم احفظ المسلمين في مصر اللهم امين.

ادعية للجيش المصري مستجابة :

لا شك أن الجيش المصرى معروف بعراقته الكبيرة عبر العصور والأزمان المختلفة منذ عهد الفراعنة وحتى العصر الحديث، وكانت بداية بروز اسم الجيش المصرى في العصر الحديث خلال ثورة 23 يوليو، عندما تحرك الجيش واطاح بعهد الملكية وقرر اقامة النظام الجمهورى في مصر.

  • اللهم احفظ مصر بحفظك الجميل، وابسط فيها بساط الأمن والأمان  والهدى والعافية والبركة والإسعاد والإمداد والرشاد، والاستقرار والصلاح، وأجمع من شمل أهَلْها ما تفرق، ورد كيد من أراد بها السوء في نحره، واجعل تدبيره تدميره، وأسبغ على مصر إنعامك وهدايتك، ووسع أرزاق أهَلْها وجمل أخلاقهم، يا واسع الفضل، يا عظيم الطول، يا واهب المنن، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم أنصر جنود جيشنا اللهم ثبت أقدامهم اللهم يسر طريقهم  اللهم كن معهم و لا تكن عليهم اللهم وحد كلمتهم و فرق صفوف اعدائهم .
  • اللهم أحفظهم من كل سوء و سدد رميهم في قلوب أعدائهم  اللهم انزل السكينة عليهم و انزل الرعب في قلوب أعدائهم اللهم ارزقهم النصر و أعدهم سالمين غانمين يارب العالمين.

ادعية لمصر والجيش المصري :

ثم تحرك الجيش المصرى في أدوار عديدة في ثورات عدة داخل المنطقة العربية بجانب دوره في حرب العدوان الثلاثى في بورسعيد عام 1956، حتى تعرض لأكبر نكسة حقيقة في العصر الحديث وهى نكسة 1967 واحتلال سيناء من العدو الصهيونى.

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك  واحسانك اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم.

اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا  اللهم اكشف الغمه واطفيء جمرة الفتنه وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقره محفوظة مصونه اللهم آمين.

دعاء لجنود الجيش :

ثم تحولت أكبر نكسة في تاريخ الجيش المصرى الى أكبر انتصار عسكرى في تاريخه خلال حرب السادس من أكتوبر عام 1973 وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لسيناء.

اللهم احفظ مصر وشعبها واهَلْها من كل مكروه وسوء  اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطريين اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهَلْها اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم .

دعاء للمسافر للجيش :

وحاليا الجيش المصرى يمثل صمام الأمان للشعب والأمة كلها من خلال الحروب الداخلية ضد العديد من المنظمات المتطرفة التي تسعى الى استهداف الجيش والتمكن من اشعال الفوضى داخل الأراضى المصرية.

اللهم انصر جيش مصر، واحفظ جيش مصر، وأعز جيش مصر، واقذف الرعب في قلب من يعادي جيش مصر، وأنزل النصر والتمكين والعزة على جيش مصر، اللهم اقهر كل من اعتدى على جيش مصر بعلم، أو تطاول عليه بجهَلْ، أو دبر له مكيدة، أو ألحق به تشويها،اللهم أدم جيش مصر مُظَفَّرا منصورا مؤيدا محفوظا، محاطا برعايتك، مؤيدا بنصرك، يا عزيز يا قهار.

تكوين الجيش المصرى في العصر الحديث :

  • قبل بدايات بروز الجيش المصرى من خلال حركة وثورة 1952، كان الجيش المصرى متواجد بقوة ولكنه كان مقيد بالعديد من القيود، فكان الجيش المصرى تحت سيطرة الاحتلال البريطانى، حيث كان يشارك معه في الحرب العالمية الأولى والثانية.
  • ولكنه نجح في الخروج من عبائته نوعا ما حينما شارك في حرب فلسطين عام 1948 ولكنه خسر مع الجيوش العربية المعركة وتأسيس الكيان الصهيوني.
  • وتأسس الجيش المصرى بشكل مستقل في العصر الحديث على يد محمد على بعد أن كان تابع للدولة العثمانية، وتأسس بواسطة سليمان باشا الفرنساوى ولم يكن في بدايته قوى حيث كان يستغله محمد على في العديد من الحروب الخارجية.
  • حتى سقط الجيش المصرى بقيادة عرابى تحت هزيمة كارثية وقعت مصر تحت الاحتلال البريطانى عام 1882، ثم ومنذ تلك الفترة لم يكن هناك تواجد للجيش المصرى، حتى عاد من جديد للظهور في منتصف العشرينات عقب استقلال مصر من الاحتلال البريطانى وتراجعه إلى قناة السويس فبدأ الجيش المصرى في العودة الى الساحة جزئيا.

الجيش المصري :

  • هو سلاح مهم في يد الشعب المصرى المساند لجيشه وهو التوجه إلى الله تعالى من أجل حفظ وحماية الجيش المصرى الواقى للشعب من الأضرار والشرور، ولا شك أن الدعاء وسيلة مهمة من أجل أن يشمل الله تعالى جيش مصر بالأمن والأمان والاستقرار.
  • وهذا الدعاء لما له من تأثير كبير لنه لا يأتي من فرد أو مجموعة بل يأتي من شعب كامل، وبالتالى فانه مستجاب بإذن الله تعالى لأنه يأتى في الخير ومن أجل حماية وطن بالكامل، ومن أجل حماية الأرواح والممتلكات والأعراض المصرية.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يحمى جيشنا العربى المصرى من كل سوء ويوفقه في مهماه المقدسة لحفظ الشعب المصرى والأمة  العربية بالكامل، ونرحب بتلقى تعليقاتكم واستفساراتكم ونعدكم بالرد السريع.