كيف أشغل وقت أطفالي بشئ مفيد في الاجازة

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيف أشغل وقت أطفالي بشئ مفيد في الاجازة من خلال موقع فكرة Fekera.com، بعد الأنتهاء من الدراسة والأمور المدرسية يعاني معظم الأطفال من حالة من الملل ويريد الأهَلْ أن يقدموا لهم طرق تجعلهم يستمتعوا بحياتهم ولا يشعروا بالملل، ولاسيما في ظل الظروف والأجواء التي نعيشها من غلق أماكن التنزه والترفيه وهنا وقع على الأهَلْ عبء كبير كيف يمكنهم أن يشغلوا وقت أطفالهم ويجعلهم يمرحون ويستمتعون ولا يشعروا أبدا بالملل. 

كيف أشغل وقت أطفالي :-

هنا الكثير من الأفكار التي من شأنها أن تشغل وقت الأطفال وتذهب عنهم الملل والضيق ومن الأنشطة والألعاب التي يمكن تقديمها للأطفال ما يلي :

العاب أختبار الذكاء :-

  • من أكثر الألعاب التي تشغل الأطفال وتبعد عنهم الملل والضيق هي ألعاب الذكاء التي تنمي ذكاء الأطفال وتختبر ذكائهم وقدرتهم على التحكم والتفكير بسرعة. 
  • كما أن هذه الألعاب مفيدة جدا في تنمية مهارات الاطفال وتبعدهم عن التابلت والايباد والتلفزيون التي من شأنها إلحاق الضرر بالأطفال. 
  • ألعاب الذكاء للأطفال توسيع قدراتهم على التخيل والتفكير وتنمي قدرته مثل ألعاب البازل. 

اقرأ ايضًا : كيف أقوي شخصية طفلي تقوية شخصية الطفل من سن سنة الى 15 سنة

لعبة الموسيقي  :-

يحب الأطفال في الصغر الموسيقى والأصوات الموسيقية ويحبون الإستماع إلي الموسيقي لذلك يمكن للأباء استغلال ذلك وتعليمهن أشياء مفيدة. 

فيمكنك أن تسمعه أصوات الآلات الموسيقية المختلفة مثل الجيتار والبيانو وتطلب منه التعرف عليه بعد ذلك. 

الألعاب التعليمية :-

  • عليك أن تجعل الأولاد يستفيدوا من أوقات الفراغ لديهم في تعلم أشياء جديدة، وخصوصا الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة فهم يحتاجون الى تعلم كل ما حولهم لذلك يمكنك أن تعرفيه على الأرقام والحروف والحيوانات والأشكال من خلال بعض الوسائل التعليمية. 
  • وفي سن أكبر يمكن تعليم الطفل أجزاء جسم الإنسان والمدن وتوسيع مداركه بتعلم أشياء أكثر. 

اقرأ ايضًا : كيف احافظ على زوجي وبيتي واجعله يحبني ويحترمني

زراعة الحديقة :-

  • ما أجمل أن نستغل أوقات الفراغ في صناعة أشياء مفيدة زراعة الحديقة، فالحديقة هي المكان الذي يحبه الكبير والصغير لأنه يكون ممتلئ بالأشجار والنباتات. 
  • فيمكنك أن تعلم الطفل زراعة النبات والأسماء العلمية لها وتحاول تجميل وتزين وترتيب الحديقة وتستفيد من ذلك بتعليم الطفل أن يقوموا بتناول النباتات التي يزرعها. 

اقرأ ايضًا : كيف أعلم طفلي الحروف والأرقام

اللعب الحر :-

هو أن يشارك الأهَلْ لعب الأطفال بطريقة غير منظمة ومخططة لهم فيمكنهم الخروج واللعب في المتنزهات أو العب في المنزل من خلال صناعة منازل من ورق الكارتون وعمل متطلبات المنزل من السراير والأبواب وهكذا وبالتالي تساعد في تنمية خيالات الأطفال. 

المشاركة في الأعمال المنزلية :-

  • يمكن للآباء استغلال وقت الأطفال في تعليمهم التعاون وذلك من خلال مشاركتهم في الأعمال المنزلية فمن الممكن تعليمهم تنظيم غرفتهم وألعابهم. 
  • ومن الممكن أن تصطحب الأطفال إلى المطبخ ومساعدتهم في أعمال المطبخ. 

اقرأ ايضًا : كيف اجعل طفلي ينام بشكل متواصل

صنع عجينة طين الصلصال :-

طين الصلصال واحدة من اكثر الالعاب تميزا وأمتعها سواء كانت للكبار أو لصغار وهي متوفر في الأسواق على هيئة عجينة بالألوان المختلفة ويمكن للأم صنعها في المنزل لضمان أن تخلو من أي ألوان صناعية، ويمكن للأم مزج كلا من الدقيق مع الملح والماء والزيت والليمون ووضعهم علي النار الي تصبح عجينة وبعدها تقسم هذه العجينة إلى عدة أقسام وتضيف لكل قطعة بعض من الألوان الصحية وبعدها تمارس مع أبناءها اللعب في تشكيل أشخاص أو أشكال أو غير ذلك.

اقرأ ايضًا : ما هي أهمية فترة الخطوبة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفكار لقضاء وقت مع أطفالك ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.