دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب

احمد المدبولي

دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، تعانى الأوطان في العالم كله من خطر تفشى فيروس كورونا ولا شك ان الأمر حاليا أصبح خطرا على العالم كله، ونحن في العالم العربى نمتلك نعمة الاسلام التي تقربنا من المولى عز وجل والتي من خلالها نتقرب الى الله تعالى بالأدعية.

دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب :

تلك الأدعية التي من شأنها أن تحفظ عباد الله تعالى ويمكن أن ندعو بها لأنفسنا ولأوطننا أن يحمينا من شر البلاء ويرفع عنا الوباء، ونبتهَلْ الى الله تعالى أن يمنح نعمه علينا جميع.

دعاء لحماية الوطن اللهم يا الله إنى استودعتك بلادي ووطني وأهَلْي إيمانها وأمنها نهارها وليلها سماءها وأرضها، وبيت الله الحرام وخير مساجد الله فاحفظنا اللهم من الوباء وما يضر بنا انك سميع عليم، اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ولا تجعل الوباء يعم بلادنا وادفعه عنا انك القوي الجبار.

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين والحفظ اليومي مكتوب

اللهم احفظ البلاد والعباد :

انتشر في البلاد الاسلامية في الفترات الأخيرة دعاء الحفظ للبلاد والأوطان وذلك عقب تفشي فيروس كورونا وانتشاره بشكل كبير، ويعتبر ادعية حفظ الأوطان من أكثر الأدعية التي لجأت إليها الشعوب الإسلامية مؤخرا تضرعا إلى الله تعالى.

  • اللهم إني استودعتك وطني وأهَلْها، وأمنها وأمانها، ليلها ونهارها، وسماءها وأرضها، وإسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة ومن كل ما يريد بها سوء، وارنا فيهم عجائب قدرتك.
  • اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.
  • اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه الخير للبلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهَلْي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.
  • اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين من القرين مكتوب

دعاء الحفظ من الأمراض :

كما أنه من اكثر الأدعية بَحثا عبر الإنترنت من أجل ايجاد أقوى الأدعية وأفضل الكلمات المتواجدة في الكتاب والسنة من أجل الاستعانة بها في مواجهة فيروس كورونا.

  • يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن ونساءها وأولادها وشبابها وبناتها، اللهم أحفظهم يارب العالمين وجنبهم الأمراض والأوبئة، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.
  • اللهم أحفظ بلادنا من مكر الماكرين، وحسد الحاسدين، وغدر الخائنين، اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فاجعل تدميره في تدبيره، ورد كيده في نحره.
  • اللهم من أراد ببلادنا سوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره، اللهم أحفظ بلادنا وأهَلْها من كل سوء ومكروه وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجمعنا على الحق، وجنب وطننا الأمراض والأوبئة، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من أراد الإسلام بسوء فاشغله في نفسه.

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين من البلاء مكتوب

دعاء التحصين من فيروس كورونا :

ولا شك أن أجهز الإعلام ووسائل السوشيال ميديا استعانت مؤخرا ولعدة شهور بتلك الأدعية الجميلة من أجل الاستعانة بها، فنجد في القنوات الفضائية المختلفة أدعية لحفظ الأوطان ورفع البلاء والوباء.

  • “اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ وَالجُنُونِ وَالجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الْأَسْقَامِ”.
  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن و نساءنا وأولادنا وأبناءنا وبناتنا اللهم احفظهم يارب وجنبهم من الأمراض والأوبئة.
  • اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.

أدعية حماية الوطن من الأمراض :

وهو الدعاء الذي لا يوجد له بديل، حيث ان الوباء ليس له أى أدوية مؤكدا او وسائل علاج، وبالتالى هو الدعاء وحده القادر على ازالة المرض، وبلا شك ان تأثير الدعاء بدأ يظهر في الأيام الحالية حيث بدأت أعداد المرض تقل بنسبة كبيرة في أغلب بلدان العالم وبالتحديد في البلدان العربية والاسلامية.

اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن،  اللهم اجمعنا على الحق وجنب وطننا الشقاق والاختلاف، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان ، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من اراد بالاسلام سوء فاشغله بنفسه يا الله.

اقرأ ايضًا : دعاء في حب مصر مكتوب

دعاء حفظ بلاد المسلمين من الامراض :

من المهم جدا أن يلتزم الانسان المسلم بأمور دينه وخاصة العبادات التي تشمل الدعاء والصلاة وكل العبادات التي تقرب الانسان من الله تعالى، ولا شك أن الإنسان يحتاج تلك العبادات من أجل الوصول إلى أقصى درجات الراحة وتفادى الخطر والشرور.

  • اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار، وكيد الفجار، وشر طوارق الليل والنهار.
  • اللهم إنا نسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ومن الأمراض والأوبئة، وأن تدم علينا يا الله نعمة الأمن والأمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • يارب يا من قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب والديار، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير، أن تحفظ وطني وبلادي من كل سوء ومرض ووباء.
  • اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فشتت شملهم، وفرق جمعهم، واقسم اللهم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم، واقسم ظهورهم وارحمنا اللهم منهم، ومن فسادهم وفتنتهم.
  • اللهم إنا نسألك السلم والسلامة لأهَلْ الوطن، اللهم عجل لنا الفرج، اللهم جنب وطني الفتن، اللهم أحفظ وطني من الأعداء في كل وقت وحين، وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يارب العالمين.
  • اللهم ألطف بأهَلْ وطني، وأحفظهم بحفظك ورعايتك وأحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم كما غسلت البلاد بالمطر، اغسل قلوب الحاقدين على هذا البلد وأغرقهم بطوفان من عندك، اللهم أحفظ ديننا، ووطننا وقادتنا وشعبنا.
  • اللهم من أراد ببلاد المسلمين سوء أشغله في نفسه، ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرًا يا سميع الدعاء.

أدعية لحماية الوطن من الأمراض :

ولا شك أنه عندما يدعو الإنسان لوطنه فإن درجات الاستجابة تكون عالية لأن الدعاء لا يأتى من فرد واحد بل من مجموعة من أبناء الوطن ومن المؤكد ان منهم الكثير الصالحين الذى تكون دعواتهم مستجابة بإذن الله تعالى.

  • اللهم ارفع عن بلادنا البلاء، وابعد عنا المحن والوباء، وأنزل اللهم على قلوبنا الأمن والسكينة والشفاء، اللهم اجعل نعمة الأمن والأمان دائمة علينا وعلى بلاد المسلمين.
  • رب أنت وحدك الأعلم بأعداء بلادنا فنسألك يا الله أن تفرق شملهم، وأن لا تغادر أحدًا منهم، اللهم مزقهم واقطع دابرهم، وانتقم منهم واجعل عليهم دائرة السوء، وخذهم يالله أخذ عزيز مقتدر.
  • رب لا تول على بلادنا إلا الأخيار، وأحفظ دماء شعبنا وأحفظ أعراضنا، وسلم ذريتنا وزد من أموال بلادنا.
  • اللهم أحفظ بلادنا من عبث العابثين، ولهو اللاهيين، وكيد الكائدين، وعدوان المعتدين، اللهم أتم بفضلك علينا النعم ما ظهر منها وما بطن، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان والسلم والسلامة.
  • اللهم يا من نجيت محمدًا من بطش قريش، آمنت يونس في بطن الحوت، وحفظت موسى في اليم والتابوت، أحفظ بلادنا واستقرارها واكشف اللهم المنافقين فيها الذين يريدون بها ضرًا وعكس ما يظهرون يا قادر على كل شيء.

اقرأ ايضًا : دعاء عن حب الوطن مكتوب أدعية للوطن

دعاء رفع البلاء والأمراض :

تسبب انتشار فيروس الكورونا في الفترة الأخيرة، من إحداث اضطراب عام في العالم كله وتأثير على كل المجالات، وبلا شك أن الجميع تضرر من انتشار هذا المرض، وحتى من لم يتعرض للاصابة به مباشرة تعرض الى ضرر بالغ.

  • اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة فعجله لي في الدنيا، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: سبحان الله لا تطيقه أو لا تستطيعه، أفلا قلت اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • بعدما تعرفنا على دعاء لحفظ الوطن من الامراض، فهناك أقوال مأثورة للنبي صلى الله عليه وسلم لرفع البلاء والوباء، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يترك أمرًا إلا ودلنا على الصواب، فقد وجهنا إلى الدعاء لرفع البلاء والوباء قائلاً:
  • اللهم رب الناس، اذهب البأس أشفي أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك.
  • أعوذ بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، وأعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اقرأ ايضًا : ادعية للوطن مكتوبة

دعاء حفظ الوطن والفرج :

حيث تأثر على المستوى الاقتصادى أو المادي وتعطلت الكثير من أمور حياته بسبب العديد من الإجراءات الناتجة عن انتشار هذا المرض اللعين.

  • اللهمّ إنا نسألك السلم والسلامة لأهَلْ الوطن.  اللهمّ بدّل خوفهم أمناً، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، اللهم ولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.
  • اللهم عجل لنا الفرج  وأرح يا رب العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهَلْها.
  • اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين. اللهم أحفظ الوطن من الأعداء في كل وقت وحين وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.

اقرأ ايضًا : دعاء لمريض كورونا مكتوب

دعاء حفظ الوطن من الفتنة :

ولعل البلاد بشكل عام والأوطان تأثرت بشكل كبير على المستوى الاقتصادى وتراجع سوق المال وتعطلت كل سبل الحياة والعمل، وحدث شلل كبير في كل بلد على كل المستويات و الأصعدة.

  • اللهم ألطف بأهَلْ وطني اللهم أحفظهم بحفظك  واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة  وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار. ربِ أنصر إخواننا وأهَلْنا في مصر و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم.
  • اللهم ولِ عليهم خيارهم اللهم  أحقن دمائهم وأحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب

ادعية تحصين الوطن :

ومن هنا كان الحرص على دعاء اللهم احفظ أوطاننا من أجل زوال هذا الهم والابتلاء، ولا شك ان الدعاء في تلك الحالة هو أقوى وسيلة وأسرع طريقة للتعافي والعودة الى الحياة الطبيعية بإذن الله تعالى.

دعاء لحماية الوطن يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار. وجعلت خلقك في البلاد.  وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير. يا رب . . إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر. فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر. يا رب . . هذا موطني وبه سأحيا ما بقى. وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به الأعداء. . يارب . . وفقني لسؤالي من سواك يجيبني. يارب احفظ لي بلادي.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام مكتوب

شروط استجابة الدعاء :

  • من أجل استجابة الدعاء يجب أن تكون النية صافية وخالصة لوجه الله تعالى، ويجب ان يدعو الانسان بقلبه قبل لسانه وان يتحرى أوقات استجابة الدعاء.
  • وأن لا يتعجل الاجابة وان يدعو بيقين بأن الله تعالى سيستجيب له ويحقق ما يريد ويمحو تلك الغمة.
  • ومن المهم الالتزام بأداء الدعاء وعدم رفع الصوت وضرورة الطهارة والوضوء عند الدعاء.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسال الله تعالى ان يرفع عنا البلاء ويحمى اوطاننا من خطر المرض، ونرحب بتلقى تعليقاتكم واستفساراتكم عبر موقع فكرة، ونعدكم بالرد في أسرع وقت.