اجمل دعاء في العالم نادر جدا

احمد المدبولي

اجمل دعاء في العالم نادر جدا مكتوب قصير عبر موقع فكرة Fekera.com ، الدعاء عبادة عظيمة منحها الله للانسان من اجل العثور على العديد من الحلول والاجابات الخاصة للعديد من المشاكل والأزمات والهموم، كمما انه تقرب من العبد الى الله تعالى في كل الأوقات، واذا حرص العبد على الدعاء نال الخير كله.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا :

الدعاء عبادة كبيرة ومناجاة من العيد الى ربه، عبارة عن علاقة خاصة وحديث مباشر من الانسان الى الله تعالى دون اى وسيط أو دون أى دخيل، فالله تعالى يستمع الى العبد وهو سبحانه أعلم بكل ما في داخله، ويحقق له ما يريد ويلبى طلباته استجابة للمناجاة والخشوع من العبد.

اجمل دعاء في العالم نادر جدًا :  (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).

اقرأ ايضًا : دعاء للميت في ذكرى وفاته

اجمل دعاء قصير :

كما ان العبد يتجه الى الله في لحظات خاصة بالدعاء والتضرع وطلب ما يريده وطلب النجاة من الأمور السيئة ومن كل الضرر الذى يعيشه في الحياة، فبالتالى فان الدعاء عبادة مهمة يجب على الانسان ان يحرص عليها لأنها تحمل كل المعانى الانسانية في العبادة الى الله، وهى تكون داعما للعبادات الأخرى ومكملة لهم.

اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً،  وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.

يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات ، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

اقرأ ايضًا : دعاء للميتة عمتي

أجمل دعاء مكتوب :

يبَحث الأنسان دوما عن اجمل وأقوى الأدعية التي يحبها الله تعالى، من اجل ان تكون مستجابة بإذنه وحده، ولا شك أنها وسيلة للعديد  من الأشخاص للتقرب من الله تعالى، حيث تكون الأدعية الجميلة مميزة باجمل الكلمات ومناجاة لله تعالى بأروع الألفاظ والصفات الحسنة، وخاصة أسماء الله تعالى  الحسنى وصفاته العظيمة التي اذا دعا بها الانسان استجابه له الله تعالى.

  • اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك.
  • اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.
  • اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام مكتوب

اجمل دعاء الى الله :

فالدعاء بالعبارات الجميلة هى السند الذى يستند عليه الانسان في أدعيته وهى الوسيلة التي يناجى بها ربه في أفضل الأوقات وفي أصعب الظروف وبالتالى يجد الله تعالى بجواره في كل الأوقات وفي كل الأمور الخاصة بحياته طالما لجأ اليه سبحانه وتعالى وحده دون غيره من البشر او من المخلوقات الأخرى.

اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة..  اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين..اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا يا أرحم الرحمين..

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان  ورب غير غضبان.. اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهَلْ التقوى وأهَلْ المغفرة.

اقرأ ايضًا : دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب

أفضل الدعاء المستجاب :

الدعاء عبادة تجعل الإنسان يشعر بأنه في رحمة الله تعالى وانه قريب منه، وبالتالى فان الدعاء يجعل الانسان في راحة نفسية وفي صفاء ذهنى دائما ويجعله خاشعا في العبادة وفي التضرع اليه، والعاء هو الملاذ للانسان وقت الشدة والكرب وفي حالة الرغبة في تحقيق كل الأماني المطلوبة والمرغوبة.

  • اللهمّ نسألك أن تجمعنا في دار لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها مع حبيبنا محمد ﷺ .
  • اللهم لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه وكن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وأغنى.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف على كل غائبة لي بخير.
  • اللهم لا تجعلني بدعائك شقيا وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين ويا خير المعطين.
  • اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا اقض عني الدين و أغنني من الفقر وأمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك.

اقرأ ايضًا : دعاء القبول والتسخير مكتوب

أجمل الأدعية التي تريح القلب :

والدعاء يزيد من تقرب العبد إلي الله ويدعمه في حياته ويساعده في كل الأوقات في الدنيا وفي الأخرة أيضا سواء دعا الانسان لنفسه أو تلقى دعوات مستجابة مفيدة له من الآخرين، ولا شك ان الدعاء اهم أسباب النجاح والفلاح في الدنيا وفك الكرب والابتعاد عن الشيطان ودخول الجنة  والابتعاد عن النار.

  • اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • اللهم أستهديك لأرشد أمري وأعوذ بك من شر نفسي.
  • اللهم اجعلنا نحبك ونحب ملائكتك وأنبياءك ورسلك ونحب عبادك الصالحين.
  • اللهم اعصمنا بدينك وطواعيتك وطواعية رسولك وجنبنا حدودك.
  • اللهم إني أعوذ بك من صلاة لا تنفع اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم.
  • اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزدني علماً اللهم وتقبل حسناتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك وارزقني طاعتك وطاعة رسولك وعملا بكتابك.
  • اللهم أسألك الإخلاص في القول والعمل آمين اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء اللهم عافني من شر سمعي وبصري ولساني وقلبي.

اقرأ ايضًا : دعاء الحزين مكتوب

أجمل الأدعية التي تريح القلب :

يفضل للانسان اذا أراد استجابة الدعاء ان يتحرى أوقات الاجابة وهى عديدة ومتعددة مثل اوقات الليل وقبل الفجر والثلث الأخير من الليل ، وأيضا اوقات السجود في الصلاة ويوم عرفة وفي ليلة القدر وفي وقت أذان المغرب في رمضان عند الأفطار.

اللهم هب لنا نفوسًا راضية وصدورًا من الهموم خالية وقلوبًا بحبك  صافية وأتم علينا العافية.. اللهم كُن جبري حين أُكسر كن يقيني حين تعلم أني أُظلم كُن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.

اللهم إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج و إن نمت على حزن فأيقظني  على فرح وإن نمت على عسر فأيقظني على يسر.

اللهم لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه  ولا وقتي بما لا ينفعه وكن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وأغنى.

اقرأ ايضًا : دعاء للجيش المصري مكتوب

اجمل دعاء لمن تحب :

وأيضا في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي في المحراب ودعا الله تعالى الا استجاب له، وأيضا أوقات ما بين الاذان والإقامة في الصلوات الخمسة، بجانب بقية الأوقات فهى مباركة بإذن الله تعالى.

  • اللهم سخر له الخير بقدر ما في الأرض ومن عليها, وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم كما زرعت في قلبي حبه, ارزقه رزقا من حيث لا يحتسب, فإنك تقدر ولا غيرك يقدر.
  • اللهم بحق أسمائك الحسنى كلها اجعل له نصيبا من الخير, خيرا مما أتمنى.
  • أسأل الله جل وعلا كما جمعنا في دنياه بأن يجمعنا في ظل رحمته يوم لا ظل إلا ظله.
  • رب ارزقه فرجا يجعله ينسى ما مر به من كرب, وألهمه التقوى والإيمان ما يجعله يشكرك على نعمته دائما وأبدا.

اقرأ ايضًا : اجمل 30 دعاء للوالدين

أدعية جميلة تريح القلب :

  • يوجد العديد من الأدعية في كتاب الله تعالى وفي السنة النبوية يفضلها العيد المسلم لما فيها من راحة القلب والهدوء، كما انها ادعية شاملة يمكن للانسان ان يستعين بها في كل الأوقات وفي كل الظروف.
  • ولا شك ان الله تعالى من خلال رسالته منح الانسان اجمل الكلمات التي يمكن من خلالها ان ينادى ربه ويطلب منه كل ما يريد فلك عزيزى الانسان الدعاء وعلى الله سبحانه وتعالى الاجابة فتوكل عليه جل جلاله.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يتقبل دعواتنا وصالح أعمالنا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة على موضوع “اجمل دعاء في العالم” ونسعى للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.