التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن وصفات أكل صحي للأطفال أقل من خمس سنوات من خلال موقع فكرة Fekera.com تقوم الامهات بالتفكير لتقديم اطعمه مميزه و شهية للاطفال يتم قبولها وخصوصا في سن الخمس سنوات فهذا السن صعب جدا حيث ان الطفل يبدأ في تكوين نظام الغذائي و الأطعمة التي يفضلها والتي ينفر منها فقد تقدم الامه طعام لطفلها تفضله ثم بعد ذلك ترفضه تماما ولا يقبل عليه مطلقا وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من الأطعمة المميزة التي ينجذب إليها الأطفال بشكل كبير .

عادات صحية لتقديم اكل مفيد للاطفال :

يجب أن تمتلك الامهات حس خاص بالزكاة لكي تتفنن في تقديم الطعام بأساليب مختلفة احرصي ان تقدمي الطعام الصحي والمفيد للطفل بأسلوب شيق و مميز و جذاب يلفت انتباه الطفل ومن أمثلة ذلك :

  • في هذا العمر يحتاج الجسم الى الاغذيه الصحيه والمفيده لذلك قومي بتقديم الأطعمة المسلوقه او المشويه لانها خاليه من الدهون وابتعدي تماما عن الأطعمة المقلية ذات السعرات الحرارية العالية .
  • قومي بتقديم الطعام المحتوي على نسبة أقل من الدهون سواء كانت الخضروات او الفواكه قومي بتقديم نوع النشويات المفيد مثل الحبوب الكاملة و الخبز الخبز بالشوفان فهذه المأكولات غنية جدا بالفيتامينات والألياف المفيدة التي تسبب الإحساس بالشبع وتحتوي على الكثير من الفيتامينات ايضا .
  • اهتمي أيضا بتقديم نسبة كبيرة من البروتينات لو في اشكال مختلفة سواء كان السمك أو اللحوم و الالبان او الخضروات مثل الفاصوليا واللوبيا ومثل هذه الأشياء الغنية بالبروتينات المميزه .
  • يجب أن تشمل وجبته على نسبة كافية من الحديد حيث أنه من أهم العناصر اللازمة لبناء جسم الطفل وخصوصا لحمايتهم الاصابة بالانيميا .
  • وظهر بشكل مستمر أم تقدم له العصير الفريش المصنوع في المنزل والخالي من المواد الحافظة التي قد تسبب ضرر كبير في صحته وجسده .
  • اهتمي به إعطاء الطفل كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم والتي تساعده في تنشيط الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء و حمايته من الاصابة بالامساك او اي اضطرابات معدية .
  • يجب أن يكون الطفل من الاطفال المفضلة للحليب لأنه غني جدا بالكالسيوم اللازم  لبناء عظامه وأسنانه .

من اهم الاشياء الخاصة بالطفل والتي يجب ان تعتبر الام عاده صحيه له هو ان تقوم بتعريض طفلها بشكل يومي للشمس حيث انها غنية بفيتامين دال اللازم لبناء عظام الجسم .

اقرأ ايضًا : اكلات تزيد من ذكاء الطفل

بعض النصائح للأهل لكى يقوموا بتقديم اكل صحي للاطفال :

يجب ان يكون الاهلي على وعي كامل وإدراك بصحة الجسم الخاصة بالطفل حيث ان اذا كان الطفل لا يفضل تناول الطعام ويهرب منه و ايضا لاحظ ضعف جسم الطفل وتعرضه للكثير من الأمراض فيجب أن يتم مراقبة الطفل :

  • يجب أن يتم عمل مقارنة ب مراحل التطور الخاصة بالطفل وخصوصا النمو فهل التطور والنمو في العام الأول يشبه التطور والنمو في الأعوام التالية حتى العام الخامس أم لا .
  • قد تقوم الأم بتقديم الطعام لطفلها ولا يؤكل منه الى كميات قليله هذا ليس ضروري ولكن المهم ان يكون الطعام المقدم للطفل مفيد جدا .
  • احرصي على التنويع عندما تقدمين الطعام لطفلك حتى يأكل ما يفضله وهو سعيد .
  • إذا رغب طفلك في تناول الاطعمه الموجوده خارج المنزل فأفضى ذلك بشدة واكد له ان هذه الاطعمة ضارة جدا له ولجسمه .

اقرأ ايضًا : رايت في المنام اني اكل تمر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع وصفات أكل صحي للأطفال أقل من خمس سنوات موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.