دعاء للحمل مجرب

احمد المدبولي

دعاء للحمل مجرب مكتوب مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، يخوض الإنسان علاقاته الزوجية من أجل تحقيق حلم الانجاب، وهو الحلم الذى يسعى اليه كل انسان في الدنيا، رجل كان أو امراة، وهى الوسيلة التي خلقها الله تعالى من أجل استمرار الحياة البشرية على وجه الأرض، واستمرار البشر في التواجد على الأرض.

دعاء للحمل مجرب : ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين ، رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ، ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

دعاء للحمل مجرب :

والانجاب هو ان يرزق الله الزوج وزوجته بطفل صغير جديد او طفلة جديدة، تكون ثمرة علاقاتهم الزوجية وتكون نواة لمستقبل جديد لهما وحياة جديدة سويا بتواجد شريك ثالث صغير في تلك الحياة الزوجية السعيدة.

  • ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا  ، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام ، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت  الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم  نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا ‏يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ  الأَحَبَّ إِلَيْكَ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.

اقرأ ايضًا : دعاء ثبات الحمل

دعاء الحمل المعجزة :

وأحيانا بل في كثير من الأحيان يتأخر هذا الحلم ويتأخر الإنجاب بل وقد لا يحدث من الأساس، فهو بيد الله تعالى يفعله وقتما يشاء ويؤخرها لحكمة يعلمها هو مهما كانت الأسباب وأيضا يمنعها لمشيئته هو والتي لا اعتراض عليها.

يارب هو عليك هين  وقد خلقتني من قبل ولم أكن شيئا.

يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون  أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل  يا رب العالمين (اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير).

انه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله  بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.

اقرأ ايضًا : دعاء للمريضة في المستشفي

دعاء للحمل بعد المجامعة :

يعتبر تأخر الحمل والولادة من الأمور التي تسبب القلق لدى الزوجين، حيث يحرص العديد على عد الأيام عقب الزواج انتظارا لخبر الحمل، ومع تأخره يبدأ القلق، ومع اطالة الانتظار يبدأ التحرك لمعرفة السبب الطبى لتأخر الانجاب.

  • – سبحان الله 70 مره تقولها
  • 2- استغفر الله 10 مرات
  • 3- سبحان الله 9 مرات
  • 4- تقول هذه الايه: بسم الله الرحمن الرحيم فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا .

دعاء للحمل بعد الدورة :

ولكن الكثير من تلك الحالات تسبب ازمات للزوجين، فلا شك ان القلق المبكر والمبالغ أمر سئ خاصة اذا كان الزوجين حديثى الزواج فهنا الصبر ضرورى ولا داعى للتعجل، حيث ان التسرع في تلك الحالات يكون نتائجه سيئة سواء من الناحية النفسية أو من الناحية الاجتماعية والعلاقات بين أهالى الزوجين، او من الناحية الطبية التسرع في اتخاذ أدوية او اتباع طرق أخرى قد تكون ضارة.

  • اللهم صوِّره في أحسن صورة  ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه  ، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي  ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.

اقرأ ايضًا : دعاء الزوج للزوجة مكتوب

دعاء للحمل بتوأم :

هناك أسباب عديدة لتأخر الحمل والولادة، على رأسها ارادة الله تعالى وقدرته في إحداث الحمل والولادة سريعا، فقد يكون الزوجين لا يعانيان من أى شئ ولكنها ارادة الله هى ما تؤخر الأمر، وقد تكون ارادة الله تعالى مصحوبة بأسباب  أخرى، مثل قلة الحيوانات المنوية لدى الرجل أو قلة البويضات لدى المراة، والتخصيب الغير مكتمل.

 

  • اللهم أنبته نباتاً حسناً ، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه  ، وبارك لنا فيه، واجعله من أهَلْ الصلاح والتقوى.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد  ، أمسك ما في رحمي ، وأتمم له على خير.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه  ، واجعله مطيعًا لربه ، بارًّا بوالديه ، متعاونًا مع إخوته ، نافعًا لأمته ، زخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة ، ومن كلّ شيطان وهامّة  ، ومن كلّ عين لامّة ، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة ، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه ، وسهّل حمله ومخرجه ، واجعله قرّة عين لي ولوالده ، واجعله من عبادك الصّالحين.

اقرأ ايضًا : دعاء طلب الذرية مكتوب

 

دعاء لتاخر الحمل :

وهناك أسباب مثل زيادة الوزن أو قلته عن المعدل الطبيعى، وعدم التغذية السليمة وبعض الأمراض التي قد تكون مصاحبة لأحد الزوجين، وربما الإكثار من تناول مشروبات تؤخر الحمل مثل الكافيين او مواد تقلل فرص الخصوبة، وربما تكون العلاقة الزوجية الغير مكتملة أحد تلك الأسباب.

دعاء عظيم لمن تريد الحمل اللهم اني اسألك انت يارزاق يارزاق يارزاق ياوهاب ياوهاب ياوهاب وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين

دعاء لمن ارادت الحمل :

الالتزام بنظام غذائى صحى مناسب وتجنب الأطعمة والمشروبات الضارة ولا مانع من استشارة طبيب تغذية متخصص، والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، وأيضا الحل الأساسى وهو استشارة طبيب متخصص في تاخر الولادة والانجاب والعقم وأمراض النساء.

  1. اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً  ، وَاجعله ربِّ تَقيًّا ، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا ، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّ.
  2. أدعوك ربي أن تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقنى الذرية الصالحة  اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون.
  3. اللهم يا من رزقت مريم عبدك عيسى ولم يمسسها بشر  أسألك بحق مريم وبحق اسمك الاعظم أن ترزقني ولداً وذرية بفضلك وكرمك يا ارحم الراحمين.
  4. اللهم انك قلت (ادعونى استجب لكم) وانك لا تخلف الميعاد وانى اسألك ان لا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء.
  5. اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك  ،، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ،، رب هب لى من لدنك وليا .. رب هب لي من الصالحين .. رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا .. رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين .. رب ذرية نرزق برها.

اقرأ ايضًا : كلف الحمل وكيف يمكن التخلص منه

دعاء مستجاب لتسهيل الحمل :

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر  , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

اللهم انى أمتك الفقيرة  و انت الغنى اسالك باسمك الاعلى و صفاتك العليا ان تجيب مسئلتي ونحمل ويثبت الحمل

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي  بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغميوتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي.

دعاء الحمل بعد الجماع :

اللهم اني استودعتك اجنتي التي في رحمي أنت الذي لاتضيع ودائعك يا الله يارب احفظهم واحمهم وامسكهم أن يسقطوا يالله والذي أمسك السما أن تقع على الأرض وهي بلا عمد أمسك مافي رحمي .

نصائح في حالة تأخر الحمل والولادة : 

  • في تلك الظروف هناك العديد من الأمور التي يجب الحرص عليها اهمها الصبر والتوكل على الله تعالى وعدم الاستعجال، وعدم الالتفاف الى العديد من أحاديث البشر التي قد تضر ولا تنفع، وعدم الانسياق خلف ضغوطات الأهالى والالتزام بضبط النفس والابتعاد عن القلق والتوتر.

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين من البلاء مكتوب

الدعاء في حالات تاخر الحمل والولادة :

  • أزمة تأخر الحمل والولادة مثل كل الأزمات التي يجب اللجوء فيها الى الله تعالى والدعاء بازالة تلك الأزمة وان يرزق الله تعالى كل مشتاق بالذرية الصالحة وأن يتم شفاءه وأسبابه التي تؤدى الى تأخر الحمل والولادة.
  • ولا شك أن الله تعالى قريب ومجيب وسيحقق الأحلام والأمانى وسيرزق كل مشتاق بالذرية الصالحة وسيعوض من حرمه تلك النعمة، وليس امامنا سوى الرضا بقضاء الله تعالى واليقين بأن ما يقوم به خيرا، ويجب أن يكون هناك ثقة بالله تعالى وبما ينعمه علينا من نعم ونشكره في السراء والضراء.

وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى أن يرزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة، ونعدكم بالرد في أسرع وقت.