التخطي إلى المحتوى
أدعية شهداء الجيش مكتوبة

أدعية شهداء الجيش مكتوبة قصيرة مستجابة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، الجيش هو الدرع الواقى لأى وطن وهو حامى الحمى والذى يدافع عن شعبه ضد الخطر الخارجي، ويحمى فى كثير من الأحيان من المشاكل الداخلية، فهو درع وسيف أى وطن، لذلك ليس من العجب أن نحتسب قتلى جيوشنا شهداء عند الله تعالى.

أدعية شهداء الجيش مكتوبة :

جندى الجيش أحد أفراد شعبه ولكنه ترك كل شئ وترك حياته واقتص فترة من عمره من أجل أن يحمى شعبه وأهله ووطنه وان يدافع عن استقلال أراضيه وأن يمنع الفوضى أن تدخل البلاد، وبالتالى فاذا مات وهو يفعل كل فنحن نعتبره شهيد.

اللهم ارحمهم واغفر لهم وكفر عن سيئاتهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ،، ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عليك بالخوارج هذا العصر وهم الأخوان المفسدين وحماس الإرهابية وداعش الظالمة ،، اللهم شتت شملهم وفرقهم ،، اللهم لا ترحمهم

كلمات عن شهداء ملحمة البرث :

فقد اختص الله تعالى الشهادة للعديد من الأفعال جعل على رأسها من يموت وهو يدافع عن وطنه ، فهو شهيد عند ربه يُرزق.

  • لا تبكه فاليوم بدء حياته* إن الشهيد يعيش يوم مماته
  • وطّى على ودنى في قلب المسيرة وقال: كده يبقى فاضل كام شهيد ع النصر؟ كده يبقى فاضل أد إيه على مصر؟
  • إن كان دين محمد لن يستقيم إلا بقتلي، يا سيوف خذيني
  • و إن بعتوا دم شهيد .. بكرة .. هتتباع

اقرأ ايضًا : دعاء يوم الجمعة

ادعية لنصر الجيش المصري مكتوبة :

حيث ان الدفاع عن الوطن شئ مقدس أمرنا الله تعالى به، والجندى يقف وهو ماسك سلاحه ويقظ طوال الوقت من أجل ان يحمي أرضه ووطنه.

  • دعاء للجيش المصري اللهم انصر جيش مصر، واحفظ جيش مصر، وأعز جيش مصر، واقذف الرعب في قلب من يعادي جيش مصر، وأنزل النصر والتمكين والعزة على جيش مصر.
  • اللهم اقهر كل من اعتدى على جيش مصر بعلم، أو تطاول عليه بجهل، أو دبر له مكيدة، أو ألحق به تشويها،اللهم أدم جيش مصر مُظَفَّرا منصورا مؤيدا محفوظا، محاطا برعايتك، مؤيدا بنصرك، يا عزيز يا قهار .

اقرأ ايضًا : دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب

ادعية لنصرة جنودنا في الجيش :

كما أن الدفاع عن الوطن من حماية الحقوق، ومن يموت وهو يدافع عن حقه وحق أهله فهو شهيد، فجندى الجيش يضحي بأشياء كثير ولا شك أن الموت فى سبيل تلك التضحية المقدسة شهادة عند رب العالمين.

اللهم الطف بأهل مصر اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين، اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار، اللهم تول أهل مصر برعايتك.

اللهم احقن دمائهم اللهم ول عليهم خيارهم، نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ،وان تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين.

دعاء حفظ الجيش المصري اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل مصر،اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.، اللهم احفظ المسلمين في مصر اللهم امين.

اللهم احفظ مصر بحفظك الجميل، وابسط فيها بساط الأمن والأمان والهدى والعافية والبركة والإسعاد والإمداد والرشاد، والاستقرار والصلاح، وأجمع من شمل أهلها ما تفرق، ورد كيد من أراد بها السوء في نحره، واجعل تدبيره تدميره، وأسبغ على مصر إنعامك وهدايتك، ووسع أرزاق أهلها وجمل أخلاقهم، يا واسع الفضل، يا عظيم الطول، يا واهب المنن، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أنصر جنود جيشنا اللهم ثبت أقدامهم اللهم يسر طريقهم اللهم كن معهم و لا تكن عليهم اللهم وحد كلمتهم و فرق صفوف اعدائهم .

اللهم أحفظهم من كل سوء و سدد رميهم في قلوب أعدائهم اللهم انزل السكينة عليهم و انزل الرعب في قلوب أعدائهم اللهم ارزقهم النصر و أعدهم سالمين غانمين يارب العالمين.

اقرأ ايضًا : دعاء عن حب الوطن مكتوب أدعية للوطن

ادعية للوطن وجيش مصر :

لشهداء الوطن مكانة كبيرة بين الوطن، وهم الذى يتم تسجيل أسمائهم عبر تاريخ الأوطان، وهم من يتواجدون فى الذاكرة دائما، ونجد أسمائهم فى الكتب الدراسية يتم دراسة بطولاتهم للأجيال الجديدة.

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم.

اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا اللهم اكشف الغمه واطفيء جمرة الفتنه وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقره محفوظة مصونه اللهم آمين.

اقرأ ايضًا : ادعية للوطن مكتوبة

دعاء اللهم احفظ جيش مصر :

وهم من نضع صورهم دائما أمام أعيننا ليكونوا قدوة حسنة بالنسبة لنا، وهم أولى من نتحدث عنها فى البرامج التليفزيونية المختلفة، وفى الصحف والمجلات ونذكرهم ونكرمهم باستمرار، فتواجدهم قدوة حسنة يساعد الارتقاء بأفكار وثقافة المجتمع.

اللهم احفظ مصر وشعبها واهلها من كل مكروه وسوء اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطريين اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهلها اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم .

اقرأ ايضًا : دعاء للجيش المصري مكتوب

تكريم الشهداء :

  • كرم الله تعالى الشهداء في سبيله وجعلهم فى منزلة عالية جدا عند الأنبياء والشهداء والصالحين، حيث يكون له أعلى المراتب فى الجنة، وبالتالى لابد من تكريم الشهيد فى الدنيا التكريم الذى يليق به.
  • والتكريم هنا يكون فى عدة صور، مثل التكريم المعنوى لأهله وأولاده، وأيضا تذكره وإطلاق اسمه على العديد من الأماكن الهامة ليعلم الجميع ماذا فعل هذا الشهيد ويكون تذكره بشكل دائم.
  • أو تكريم خاص بالدعاء له والترحم عليه وتذكره دوما بأحلى الذكريات وأجمل العبارات والاستمرار فى تمجيدهم وتعظيمهم والشعور بالفخر دائما لأنهم مثال رائع للتضحية.

اقرأ ايضًا : دعاء لشهداء الوطن مكتوب

أهمية الدعاء للشهداء في سبيل الله :

  • الدعاء للشهيد وسيلة مهمة لتكريمه، لأن الدعاء للميت بشكل عام هو أهم شئ يمكن تقديمه لهم، وبالتالى يجب الاستمرار والاكثار بالدعاء للشهيد بالرحمة والمغفرة.
  • كما أن الدعاء للشهيد وسيلة للتخفيف عنه أهلة والتأكيد على أفعاله الرائعة والمقدسة والتى ضحى بها من أجل وطنه، فالدعاء يخفف الألم ويعالج النفوس ويكون خير انيس وجليس للمتوفى فى قبره.

اقرأ ايضًا : صور وبوستات حداد على الشهداء و ضحايا الوطن

مكانة الشهيد فى الاسلام : 

  • اختص الإسلام للشهيد مكانة كبيرة جدا ومكان خاص فى الأخرة، حيث وعده الله تعالى بالرحمة والمغفرة والعتق من النار والتواجد فى أعلى الأماكن فى الجنة باذن الله تعالى.
  • حيث أنه الشهيد منزلة يتمناها كل مسلم ومسلمة ويسعى الى أن يكون مصيره الشهادة، ولا يوجد خير ختام أفضل من الشهادة فداء للوطن في سبيل الله تعالى، فاللهم ارزقنا تلك الخاتمة من الله تعالى.

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى  أن يرحم شهدائنا وان يحمى وطننا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم وآرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.