التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة fekera.com عن أسباب نزول دم احمر بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية ، فإن هذا الأمر يؤدي إلى قلق معظم السيدات اللاتي تعاني من هذا الموضوع وإذا لم يتم معرفة أسبابه فإنه قد يؤدي إلى عواقب وخيمة .

الدورة الشهرية ومدتها : 

  • الدورة الشهرية هي عبارة عن دم يخرج من المهبل بسبب عدم حدوث الحمل ويعرف أيضا باسم النزيف الرحمي .
  • مدة الدورة الشهرية مختلفة عند السيدات ولكنها تتراوح بين يومين إلى سبعة أيام .
  • ولكن قد يحدث لدى بعض السيدات نزول دم بعد انتهاء هذه المدة الأمر الذي يؤدي إلى قلق السيدة التي تعاني من ذلك وإذا زاد النزيف لابد من استشارة الطبيب في ذلك .

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية دم الحيض او الدورة الشهرية في المنام

أسباب نزول دم احمر بعد انقضاء فترة الدورة الشهرية : 

هناك عدة أسباب تؤدي إلى نزول دم احمر بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية ومنها ما يلي : 

التغيرات الهرمونية : 

  • قد يحدث لدى المرأة بعض التغيرات في الهرمونات تؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية وبالتالي نزول دم بعد انتهاء مدتها ويجب أن تنتبه السيدة إلى ذلك حتى التردي إلى عواقب أسوأ ولابد من استشارة الطبيب في ذلك .

اقرأ ايضًا : جفاف المهبل ما قبل الدورة الشهرية

موانع الحمل : 

  • من الأسباب التي تؤدي إلى نزول دم بعد الدورة تناول السيدة الموانع الحمل التي تؤثر بدورها على الهرمونات ولكن هذا الأمر يستمر في الغالب خلال الثلاثة أشهر الأولى من تناول هذه الموانع .
  • واذا استمر الأمر أو كان النزيف عزيزا لابد من استشارة الطبيب في ذلك .

الأمراض المنقولة جنسيا : 

  • يتسبب الجنس أحيانا في نقل الكثير من الأمراض وهذه الأمراض قد تحدث بعض الاضطرابات وتؤدي إلى نزول الدم بعد فترة الدورة الشهرية .

اقرأ ايضًا : حبوب منع الحمل سيرازيت والدورة الشهرية

عدم انتظام الدورة الشهرية : 

  • يحدث عند بعض النساء عدم انتظام في الدورة الشهرية وذلك بسبب الاضطرابات التي قد تحدث للمبايض في بعض الأحيان تؤدى الى حدوث نزيف بين الدورة والأخرى أي بعد مدة انتهاء الدورة.

بعض أنواع السرطان : 

  • نزول دم احمر عقب انتهاء مدة الدورة قد يكون بسبب أنواع من السرطانات التي تصيب الرحم وخاصة الأورام الحميدة التي تصيب الرحم والمهبل ولكن هذه الحالة تحديدا ينصح فيها باستشارة الطبيب باستمرار وذلك لعدم تطور الحالة التي قد تؤدي إلى مضاعفات عديدة.

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية دم الحيض او الدورة الشهرية في المنام

الإجهاض : 

  • الإجهاض قد يكون سببا قويا في نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية وقد يحدث هذا الاجهار في أي مرحلة من مراحل الحمل حتى بدون علم السيده وفي هذه الحالة قد يسبب نزول دم بعد انتهاء فترة الحمل فترة الدورة.

جفاف المهبل : 

  • قد يحدث جفاف في منطقة المهبل يؤدي الى نزول قطرات دم بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية وهذه الحاله ايضا لابد فيها من اللجوء إلى الطبيب وذلك بأخذ النصيحة والعلاج الصحيح.

فترة التبويض : 

  • فترة التبويض تكون عاملا أساسيا في نزول دم بعد انتهاء فتره الدوره وذلك لأن البويضة عندما تخرج من المبيض ويصاحبها افرازات دمويه هذه الإفرازات التي تخرج من المهبل على شكل نقط دم وذلك يكون في الفترة بعد انتهاء الدورة الشهرية.

اقرأ ايضًا : اسماء مشروبات تنزل الدورة الشهرية

حالات تليف الرحم : 

  • قد تصاب بعض السيدات بحالة من حالات تليف الرحم وفي هذه الحالة نجد خروج قطرات دم واحيانا يزداد من المهبل وبالتالي يكون وجود الرحم خطيرا على السيده فلابد من استئصاله والا لو بقى الرحم لزاد تليف الرحم و ادى الى اصابة السيدة بالأورام السرطانية.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد  قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ”  اسباب نزول دم احمر بعد انتهاء فترة الدورة ”  من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.