كيف اعرف ان حساس القير خربان

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف اعرف ان حساس القير خربان من خلال موقع فكرة Fekera.com نظرا للتطور الكبير الذي تم اضافته على صناعه السيارات هناك الكثير من أجهزة الاستشعار المضافة على السيارة لكي يتم أداء بعض الوظائف الخاصة والدقيقة وإرسال إشارات والنتائج الحاسوب الخاص بالسيارة والمتحكم بها لذا يجب ان يتم اجراء عمليات الفحص أو التركيز مع السياره لكي يتم التعرف على اي عطل يحدث حتى لا يحدث ضرر كبير في السيارة او اصابة بحوادث نتيجه اصابه جزء مهم من السياره بالتلف .

كيف اعرف ان حساس القير خربان

نبذة عن حساس القير :

  • يجب أن نعلم أن أجهزة الاستشعار الموجودة من السياره كل جهاز مخصص لارسال اشارات معينه الى الحاسوب الخاص بالسيارة لمعرفة اذا كان عضو معين يقوم بوظيفته على أكمل وجه أم لا فإذا لم يتم إرسال هذه الإشارات قد يحدث عطل كبير في السيارة ومن أهم هذه الأجزاء حساس القير .
  • وظيفة هذا الجهاز وتأكد من وجود الترس في مكانه دون تحركه فيقوم هذا الجهاز بارسال اشارات الى الكمبيوتر الخاص بالسيارة لمعرفة الوضع الصحيح للترس وعدد اللفات التي قام بها محرك السيارة وايضا معرفه التلاؤم بين موضع الترس وسرعه السياره .
  • ومن خلال كل ذلك يستطيع السائق بكل سهوله تغيير السرعات والانتقال إلى  الغيارات الآخرى دون حدوث اى خطا ولكن في حاله عطل حساس القير قد يسبب ذلك حدوث حوادث كثيرة لعدم الإشارات التي تبين للسائق مدى تلائم السرعة ولم يستطيع تحليل الوقت المناسب اللي فيها ينتقل إلى الغيارات الآخرى .

اقرأ ايضًا : طريقة تفويض مركبة من مقيم لمقيم عبر ابشر 1443

كيف اعرف ان هناك خلل أو تلف في حساس القير :

يجب ان تعرف ان حساس القير جزء مهم من جدا من السيار ويجب ان تعلم ان التغاضي عن إصلاح هذا الجزء قد يسبب حدوث تلف جميع اجزاء السيارة مع الوقت ويمكن بكل سهولة أن تتعرف علي وجود تلف في الحساس من خلال :

  • أكثر ما يميز السيارات الحديثه على غيرها المقعد يساعدك في معرفة العطل الموجود في أي جزء من السيارات ،بالسيارات الحديثة تحتوي على شاشة كمبيوتر يتواجد عليها مجموعه من على ميه او الاشارات المتعلقة بأجزاء السيارة .
  • وفي حالة ظهور علامة المحرك على هذه الشاشة فهذا دليل على وجود عطل في السيارة ومن اشهر الاعطال التي تؤدي لظهور هذه العالم هو عطل حساس القير .
  • اذا حدث عطل اثناء وقوف السيارة أو وضعها في وضع الاصطفاف فهذا يدل على ان هناك عطل في حساس القيروان السيارة القادرة على الدوران الشكل النهائي ولن تتحرك مطلقا من المكان التي هي موجودة فيه .
  • حدوث مشاكل كبيرة في المحرك وعدم القدرة على التحكم في الانتقال إلى الغيارات الآخرى .
  • حجز السيارة عن ارسال اشارات الى جهاز الكمبيوتر الخاص بها لتوضيح وضع الترس يجعل السياره تقوم باحداث ثبات في الغيارات و ولن تستطيع مطلقا التغيير إلا بعد حل المشكلة .

اقرأ ايضًا : أرخص سيارة صينية في السعودية

ما هو ثمن حساس القير ؟

  • يختلف سعر حساس كثير من سياره الى اخرى على حسب نوع وتطور هذه السيارة كلما تطورت السير كلما زاد سعر حساس القير مقارنه بالسيارات الاخرى الاقل تطور او اقل امكانيات فمثلا سعر الحساس في سيارة BMW 7 حوالي 130 دولار أمريكي وفي سيارة نيسان سعره حوالي 60 دولار أمريكي .

اقرأ ايضًا : ارخص سيارة وكالة في السعودية 2021

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع كيف اعرف ان حساس القير خربان موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .