التخطي إلى المحتوى

اليكم تحميل نموذج خطاب تعريف بالراتب وورد جاهز للطباعة 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com ، خطاب تعريف بالراتب هو عباره عن وثيقة توضح مكان العمل الخاص بالموظف وطبيعة مرتبة ويتم تقديم هذه الوثيقة من الشركة التي يعمل فيها الموظف ،يطلب الموظف هذا الخطاب من أجل تقديمه لشركه معينه من اجل الحصول على سيارة او منزل او بغرض الحصول على قرض من بنك ويجب أن يعلم الموظف ان المده هذا الخطاب سائدة فقط لمدة عام وبعد ذلك يصبح لا قيمة له ويجب القيام بالتجديد .

نبذة عن خطاب التعريف بالراتب :

  • خطاب تعريف بالراتب هو خطاب يوضح الكثير من المعلومات حول المنظف ويؤكد ان الموظف ينتمي الى مؤسسه معينه بثبات عمل هذا الموظف ونتيجة لهذا العمل يحصل على راتب شهري كما يوضح الخطاب الخاص بالراتب .
  • خطاب تعريف بالراتب هو واحد من اهم الاوراق والوثائق التي يريد الموظفون حصل عليها في كثير من الحالات مثل إجراءات السفر فإذا رغب الموظف في السفر الى دولة ما لكي يحصل على التأشيرة يجب أن يحصل على خطاب تعريف بالراتب .
  • يعتبر خطاب تعريف بالراتب والوثيقه والضمان في حالة طلب الموظف للحصول على قرض من البنك .
  • هذا الخطاب يوضح كل المعلومات عن الراتب الخاص بالموظف يوضح الحوافز والبدلات المضافة الى الراتب الاساسي بالاضافة الى انه يوضح الاجزاء التى تم خصمها من الراتب الاساسي وايضا التأمينات والضرائب .
  • كل شركة عن الاخرى في أسلوب الخطاب الخاص بها  في الخطابات هذه اوراق خاصة بها تكون مخصصة للشركة عليها جميع البيانات الخاصة بالشركة من عناوين وأرقام .

اقرأ ايضًا : نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية

الأوراق المطلوبة للحصول على خطاب التعريف بالراتب :

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب أن يقدمها الموظف للشركة للحصول على خطاب التعريف بالراتب وهي :

  • يجب أن يقدم الموظف صورتين شخصيتين له ذات خلفية بيضاء .
  • مسموح كتابه الخطاب بلغتين فقط وهي اللغه العربيه واللغه الانجليزيه ، تقديم جواز السفر الخاص بك والذي لم ينتهي ولم يمر على استخراجه ستة أشهر .
  • تأكد من وجود الختم الخاص بالمؤسسة على خطاب الخاص بك واحرص كل الحرص إذا كان الخطاب خاص بشركه خاصه او مؤسسة من القطاع الخاص أن يتم طباعة الخطاب على ورق ينتمي الى الشركه او المؤسسه وان يكون هناك توقيع خاص من الغرفه التجاريه ، لكي يكون الخطاب صحيح ومقبول من أي جهة تود أن تذهب إليها .
  • من أهم شروط استخراج خطاب تعريف بالراتب وان يكون الموظف من أصحاب الحسابات البنكية ويشترط ان يكون الحساب يحتوي على مبلغ مالي لا يقل عن 15 ألف ريال سعودي .

اقرأ ايضًا : نموذج كفالة سجين في السعودية رقم (11)

بعض النماذج الخطابات التعريف بالراتب :

هناك العديد من النماذج الخاصة بال تعريف بالراتب وتختلف باختلاف الجهة الموجهة إليها هذا النموذج فمثلا :

خطاب تعريف بالراتب للسفارة :

يتم فيه توضيح كل المعلومات الخاصة بالموظف وراتبه والشركه كالتالي :

تشهد الشركة ……… بأن الموظف ……… وجنسيته ……. ويعمل بالشركة …………بوظيفة ……..والرقم الوظيفي الخاص به ……… و بداية انضمامه للشركة في ……… ولا زال يعمل في الشركة حتى الآن …….. وراتبه الشهري ……. وسوف يقوم بزيارة……… خلال عام……..م وسوف يكون بتحمل جميع المصاريف ورقم جواز السفر الخاص به …….. و تلبية لطلبه تم اعطاءه هذه الشهاده دخول البلد الشركه غير مسئوله عن اى تصرف تجاه الآخرين .

توقيع مدير دائرة علاقات الموظفين

……………………………

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نموذج خطاب تعريف بالراتب موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

اقرأ ايضًا : نموذج لائحة تنظيم العمل السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.