التخطي إلى المحتوى
تحميل نموذج خطاب موجه للمدير العام 1442 وكيفية كتابته

تحميل نموذج خطاب موجه للمدير العام 1442 وكيفية كتابته بسهولة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، خطاب المدير العامهو خطاب من أهم الخطابات بالنسبة لأي موظف حيث ان هذا الخطاب هو حلقة الوصل والاتصال بين الموظف والمدير العام للشركة او المؤسسة حيث انه والأسلوب المهذب الذي يمكن من خلاله أن يقوم الموظف بتقديم طلبه او اي شيء ما وكل طلب او مصلحه أسلوب خطاب خاص بها على الرغم من الاختلاف من الهدف الخاص بالخطاب إلا أن خطوات الكتابة والأسس الأساسية واحدة وهذا ما سوف نعرفه في هذا المقال .

الخطوات الأساسية لكتابة خطاب للمدير العام :

الخطاب الموجه للمدير العام يجب أن يكون منظم وبسيط في نفس الوقت و باسلوب راقي حتى يعبر عن شخصية الموظف وهناك مجموعة من الأسس و الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة الخطاب وهي :

  • اولا ابدا خطابك بتقدير المدير والقائد تحيه عليه ويجب ان تحرص على ذكر اللقب الخاص  بالمدير متنوع من الاحترام والتقدير.
  • يبدأ الخطاب بكلمة ” تحية طيبة وبعد ” بعد إلقاء التحية يجب أن تقوم بشرح الموضوع الأساسي الذي يتم كتابة الخطاب من أجله بأسلوب مبسط وكلام قليل دون الدخول فى تفاصيل مملة تزعج القارئ .
  • تجنب استخدام الأسلوب المعقد باللغه العربيه الفصحى المعقدة ايضا احرص على الكتابه بدون اخطاء املائيه و اتباع القواعد الصحيحة بقدر المستطاع و تأكد من استخدام العلامات الخاصة بالترقيم لإعطاء الشكل الخاص بالخطاب جمال مميز. 
  • بعد الانتهاء من شرح الموضوع احرص أن يكون الخطاب معهم مجموعة من الوثائق والادلة على الكلام الخاص بالموظف .
  • يتم الحرص على نهائي الخطاب بنفس الاحترام والتقدير الذي تم بدء الخطاب به ويتم التوقيع في نهاية الخطاب من قبل الموظف ووضع الختم الرسمي الخاص بالشركة .

اقرأ ايضًا : نموذج خطاب تعريف بالراتب وورد

نموذج خطاب للمدير العام :

  • يكون كل موظف بإرسال خطاب لرئيس العمل وهو المدير العام الخاص بالشركة أو المؤسسة اللي يعمل فيها موظف وذلك بسبب شئ ما يرغب الموظف في الحصول عليه مثل اجازه او مشكلة في العمل أو غير ذلك أبو اختلاف نوع المشكلة تختلف طريقة وأسلوب الخطاب .

نموذج خطاب للحصول على إجازة مرضية :

يتم إلقاء التحية وهي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

السيد الرئيس المدير العام ……………..

تحيه طيبه،

اود ان اتقدم الى سيادتكم بطلب الموافقة على طلبي للحصول على إجازة مرضية لمدة …….. يوم  ،للقيام بإجراء العديد من الفحوصات الطبية بغرض القيام بعملية جراحية يوم ………. وذلك لان الطبيب الخاص بالمستشفى إقران هذه العملية شديده الاهميه .

وبعد الانتهاء من كتابة الخطاب يقوم الموظف بالتوقيع بالاسم والتاريخ ووضع الختم الخاص بالشركة .

بعد ذلك يتم وضع أخطأ في ظرف وقم بوضع جميع التحاليل ورشات الاطباء ايضا التصريح الخاص بالعملية .

 

اقرأ ايضًا : نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية

نموذج خطاب للمدير العام بغرض رفع الجزاء والعقوبة :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

السيد المدير العام ……. لشركة………

تحية طيبة وبعد ؛

أتقدم إليكم بهذا الطلب بغرض إعادة النظر في طلب الجزاء والعقبات التي تم فرضها على من قبل رئيس قسم………. السيد ……… حيث انه قام بخصم مبلغ وقدره ……. من راتبي الشهري دون ان اكون باي خطا او ان تعدي أي قوانين لذلك ارجو من سيادتكم تقبلوا طلبي و تقوموا بإعادة النظر فانتم اهل لفض الاشتباك .

بعد ذلك يتم إرسال جميع الأدلة حول الظلم الواقع على موظف مع الخطاب .

اسم الموظف …….

التاريخ …….

التوقيع …….

 

اقرأ ايضًا : نموذج استمارة تمديد الزيارة العائلية بالسعودية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نموذج خطاب للمدير العام وخطوات كتابته موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.