التخطي إلى المحتوى

اليكم نموذج سند لأمر جاهز للطباعة word 1442 للطباعة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، سند لامر هو واحد من اهم الاوراق لضمان الحقوق بين الأشخاص في المملكه العربيه السعوديه وخصوصا بين فردين فقط و هذا المستند يتم الاعتماد عليه ولكي يكون هذا المستند معترف به او اكثر امانا على حقوق الاشخاص يجب ان يتم اتباع بعض الخطوات التي سوف يتم تناولها بسلاسة في هذا المقال .

نبذة عن وثيقة سند لأمر :

  • هي عبارة عن مستند أو وثيقة قانونية معترف بها بشكل كبير في المحاكم بالمملكة العربية السعودية ، وهي لضمان حقوق بعض الأشخاص من خلال ان يكون شخص آخر بصدد مبلغ مالي قام استلافه من شخص معين .
  • هذه الوثيقه او المفترض يضمن حق شخص مايو في حالة هرب الشخص الآخر يمكنه تقديم هذه الورقة الى المحاكم التي سوف تضمن له حقوقه و سوف تضع الشخص المتهرب من السداد في السجن .
  • وثيقة  سند لأمر تخلو من اي شروط فقط وهي تحتوي على المبلغ الذي تم استلافه والميعاد المحدد لتسديد الدين وهي تختلف تماما عن الشيكات لانها لا يتم صرفها من البنك بل يتم أخذ المبلغ مباشرة من الشخص الذي قام ب استلافه .
  • ايضا هناك فرق بين الكمبيالة سند لأمر حيث أن الكمبيالة تحتوي على ثلاثة أطراف بينما سند لأمر طرفين فقط وفيها يتم تحديد فقط المبلغ وميعاد الاستلام .

اقرأ ايضًا : نموذج سند لأمر وزارة العدل جاهز للطباعه

طريقة كتابة سند لأمر :

لكي يكون سند الأمر وظيفه حكوميه معترف بها ولا ضمان حقوق كده الطرفين لابد من ان يتم كتابتها بأسلوب صحيح كالتالي :

  • اول لي تم التعليق ده نوع الوثيقه في المنتصف الصفحه وهي سند لأمر .
  • بعد ذلك يتم كتابة المبلغ و والمكان والزمان بالتحديد والتاريخ من الايام والسنوات .
  • هناك عبارة لابد من كتابتها في حد بداية الحديث وهي ” أتعهد بدفع المبلغ بموجب هذا السند لأمر” .
  • يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي تم دفع المبلغ له الاسم رباعي ورقم البطاقة الشخصية و مكان الاقامة وجميع البيانات المتعلقة لضمان حقوق الشخص الذي قام بدفع المال .
  • يتم التوقيع بواسطه الشخص الذي قام بأخذ المال .
  • هذا يكفي اذا كان سند الأمر بين شخصين فقط اما اذا كان سند لامر بين شخص من اي واحده الغرف التجارية أو المعاملات التجارية يتم في السند لأمر توضيح ما هي العقوبة الناتجة عن تأخر المدين عن السداد أو هربه من السداد .

اقرأ ايضًا : شروط سند محمد بن سلمان للزواج

نموذج سند لأمر جاهز للطباعة :

هناك العديد من النماذج الخاصة سند لأمر و التي تختلف باختلاف طبيعة الاستعارة أو الاستلاف ومنها :

سند لأمر

 التاريخ    /    /  1442 

المكان: مدينة….. أتعهد بدفع المبلغ بموجب هذا السند لأمر: اسم الشخص المستفيد……. مبلغ قدره….. ريال سعودي فقط لا غير في مدينة……. تاريخ الاستحقاق    /    /    14 

اسم المدين الجنسية……… رقم بطاقة الأحوال ………..المدنية……….. العنوان………. العمل……….. المدينة………… الحي………………… رقم الحساب المصرفي……………………. اسم المصرف…………….. رقم الهاتف……….

 التوقيع 

……..

مميزات سند لأمر الالكتروني :

يجب أن يتم كتابة سند الأمر بشكل صحيح من شخص مضمون حتى يكون حقيقي ويضمن حقوق الأشخاص ولذلك قامت في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية لتوفير نماذج جاهزه للطباعه و يتم ملؤها بالبيانات الصحيحة من خلال موقع نافذ لتوفير الجهد على المواطنين وجعل حقوقهم مضمونة .

  • إذا قمت بالاعتماد على موقع نافذ لضمان حقوقك في هذا الموقع يتوفر عليه نموذج سند الأمر يتم ملء جميع البيانات يقوم الموقع بشكل مباشر بعمل ارتباط بين الشخص المدين والشخص الآخر الذي قام بإعطاء المال .
  • ويرتبط ايضا السند بالموقع و يتم حفظه في امان دون ضياع او تلف وهذا ما يميز السند لأمر الالكتروني كما ان الموقع يقوم بربطه بمحكمة التنفيذ .
  • متى يتم اتخاذ الإجراءات في حالة حدوث التخلف من المدين عن الدفع .

اقرأ ايضًا : نموذج خطاب موجه للمدير العام

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع نموذج سند لأمر جاهز للطباعه موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.