التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز من خلال موقع فكرة Fekera.com المملكه العربيه السعوديه تخصص الديوان الملكي لاستقبال العديد من المشاكل والطلبات الخاصة بالمواطنين من جميع انحاء المملكة سواء كانت هذه الطلبات خاصة بالعلاج او شكاوى ضد بعض الاشخاص او المسؤولين في الدولة ويسعى الكثير من المواطنين في الحصول على وسيلة لتوصيل البرقيات الخاصة بهم بشكل آمن و سريع الى الديوان الملكي من أجل تلبية الطلبات الخاصة بهم .

كيف يتم إرسال برقية في البريد العادي :

  • يتم ارسال برقية من خلال وضعها في ظرف معين ويتم وضع البيانات عليه وإذا كانت الرغبة في إرسال البرقية الى الأمير وولي العهد يتم كتابة عبارة خارجية على الظرف تدل على انها مرسلها الي ولي العهد .
  • بعد ذلك يتم وضع العنوان الخاص بالبريد الملكي مثل ( المملكة العربية السعودية ، الهدا 7636 ، الرياض 12911 .
  • ويتم كتابة عنوان المرسل والمرسل إليه .
  • وبعد ذلك سوف يتم وضع الظرف في البريد وسوف يتم إرسالها .

اقرأ ايضًا : نموذج برقية للامير محمد بن سلمان ولي العهد

ارسال برقية عن طريق البريد الممتاز :

يتم ارسال البرقية من خلال البريد الممتاز عن طريق دفع رسوم عن الكلمات الموجودة في البرقية يتم تحديد هذه الرسوم بناء على الدولة التي يتم منها ارسال البرقيه والشخص المرسل أيضا .

  • إذا كان المواطن من داخل المملكه العربيه يرغب في توصيل برقية عادية إلى الديوان الملكي يتم دفع نصف ريال على أي كلمة موجودة في البرقية وسوف يتم توصيل الرسالة خلال نفس اليوم الى الديوان .
  • اما اذا كان المواطن المرسل لا يتواجد في المملكه العربيه ويؤدي ارسال رساله الى الديوان الملكي يتم دفع 6. ريال سعودي على أي كلمة موجودة بالبرقية وسوف تصل برقية إلى الديوان خلال يومين .
  • اما اذا كان المواطنين يرغب في ارسال البرقيه بصورة سريعة جدا وتصل الى الديوان في نفس اليوم يقوم بدفع ريال واحد سعودي على كل كلمه موجوده في البرقية وسوف يتم توصيل البرقية إلى الديوان خلال ست ساعات فقط .
  • ولكن هناك بعض الاستثناءات في حاله وجود اي مشكله او شخص يتعرض الى الموت ويتطلب انقاذه يتم ارسال البرقيه بشكل فوري وسريع ويتم تسليمها الى الديوان بشكل لحظي دون الحاجة إلى تقديم اي مقابل او مال .

اقرأ ايضًا : أسهل طريقة كتابة البرقية في اللغة العربية

كيف يتم ارسال البرقيات :

  • يتم إرسال البرقيات بشكل سهل و سريع الى الديوان الملكي ولكن اسرع البرقيات التي يتم إرسالها إلى الديوان الملكي ولا تحتاج الى اى رسوم هي الباقيات الخاصة بالعلاقات الإنسانية والأمراض.
  •  ويمكن للمواطنين التواصل مع الملك بشكل مباشر من خلال ارسال البرقيات عبر البريد الممتاز وأيضا إتاحة المملكة فرصه إرسال البرقيات من خلال الانترنت لتسهيل كل الأمور على المواطنين وخصوصا في حاله الاحداث الطارئه .

اقرأ ايضًا : طريقة تقديم طلب مساعدة من الملك سليمان ومن أهل الخير بالخطوات

طريقة ارسال البرقية من خلال الإنترنت :

وفرت المملكه العربيه السعوديه موقع الكتروني خاص بالديوان الملكي يمكن من خلالها يتم ارسال البرقيات الخاصة بالمواطنين بسهوله كبيره من خلال الخطوات التالية :

  • اولا يتم تسجيل على الموقع ،قيام اعداد و كتابة البرقية والتأكد من وجود وتوافر جميع البيانات وبعد ذلك يتم ارسال الطلب الخاص بالباركيه والتأكد من ارسالها .

اقرأ ايضًا : رقم شركة stc اس تي سي الموحد

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تکفی تکفی تکفی تکفی والی العهد محمد بن سلمان
    والله انامحتاج الأنا اسرتي واطفال في والحال يعلم به الله سبحانه وتعالى علي ايقاف خدمات بسبب هذه الدين والسكن اجر
    اسم أحمد بن مشبب بن عمیش ال مثیل
    رقم الهويه 1081081802
    رقم جوال 0531382242
    العنوان جده
    رقم البنكي 688608012333653

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.