معروض استرحام لوزير الداخلية لسجين جاهز للطباعة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن معروض استرحام لوزير الداخلية لسجين جاهز للطباعة من خلال موقع فكرة Fekera.com معروض استرحام هو واحد من أهم الوثائق الحكومية المعترف بها في المملكه العربيه السعوديه والتي يمكن من خلالها أن يتواصل المواطنين مع الأمير محمد بن سليمان والديوان الملكي بشكل مباشر و سريع وهي تساعد المواطنين في حل جميع المشاكل سواء المشاكل خاصة ب شكاوي ضد أحد الأطراف في المؤسسات الحكومية أو شكاوى ضد بعض الخدمات في المرافق أو طلب معونات أو مساعدات من ولي العهد .

معروض استرحام لوزير الداخلية لسجين جاهز للطباعة

 

نبذة عن معروض استرحام :

  • معروض الاسترحام هو عبارة عن وثيقة معروفة و يتم الاعتراف بها خصوصا اذا كانت تمت كتابتها بشكل صحيح و أسس معروفة وتختلف معروضة الاسترحام على حسب المشكلة التي تعبر عنها أو الغرض التي تهدف من تأديته فهناك نماذج متعدد لهذه المعروضات .
  • ولكي يكون معروض الاسترحام معترف به يجب ان يتم كتابته وفقا لمجموعة من الشروط والنماذج التي سوف يتم تناولها في هذا المقال .
  • المملكة تسعى إلى تسهيل وتيسير الامور على المواطنين لتوصيل مشاكلهم بكل سهوله دون وسيط الي ولي العهد .

اقرأ ايضًا : كيفية التقديم على عداد كهرباء الكتروني جديد على الانترنت

كيف يتم كتابة معروض الاسترحام :

هناك مجموعة من القواعد التي يجب السير على اساسها لكي يتم كتابة معروض استرحام معترف به وصحيح بشكل كبير يمكن ارساله للديوان الملكي لتلبية طلباتك ومنها :

  • بدء المعروض إلقاء التحية والسلام على الأمير وولي العهد .
  • بعد ذلك قم بذكر جملة تعبر فيها عن ارسال المعروض الى ولي العهد .
  • قم بشرح التفاصيل الخاصة بك بصورة وجيزة ومختصره دون الدخول في التفاصيل ممله واحرص على التبجيل والاحترام لولي العهد .
  • وفي نهاية المعروض يتم ذكر جميع التفاصيل الخاصة بالمرسل من الاسم والعنوان والجنسيه ورقم الهاتف الخاص به بالاضافه الى رقم بطاقة الهوية منعا لحدوث أي تشابه مع اسامي اخرى.

اقرأ ايضًا : نموذج سند لأمر جاهز للطباعة word

نماذج معروض الاسترحام :

تختلف النماذج ويختلف مضمونها على حسب المشكلة التي يتم التعبير عنها من بعض يستخدم المعروضات من اجل ارسال طلب عفو من ولي العهد عن بعض المساجين الكبار في السن وآخرين وقع عليه الظلم .

معروض الاسترحام لسجين مخدرات :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

تحية طيبة وبعد.

اتوجه الى صاحب السمو………… حفظه الله 

جميعنا على علم وكرم سموه العظيم وتفانيك في تقديم العون والمساعدة لجميع المواطنين سواء من كان منهم حسن الخلق أم لا فانا ارسل اليك هذا الخطاب في شأن المواطن …….. سجين المخدرات ( ويتم ذكر سبب السجن هَلْ هو التجاره ام تعاطي ) فهذا السجين قد قضى فترة طويلة من حياته في السجن وقد تدهورت أحواله الصحية ونأمل من سيادتكم ان يتم العفو عنه ،مع خالص الاحترام والتقدير لسيادتكم .

المرسل. ……..

العنوان ……..

رقم البطاقة الشخصية …….

الجوال ……..

معروض الاسترحام لطلب الزواج :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

أما بعد

الى صاحب السمو……… حفظه الله ورعاه

اقدم اليكم انا المواطن ……… ورقمي القومي ……….

طلب الحصول على مساعدة في زواجي بعد تمام الموافقة عليه من سيادتكم حيث ان ظروفي معقده ( ويتم توضيح المشاكل والظروف ) واتمنى ان يكون حل مشكلتى بين يديكم الكريمة وان تقدموا  لي المساعده فهذا ليس بعيد عليكم فانت تسمعون الى مساعدة ابناء الوطن مع خالص تحياتي .

اسم المرسل ……

الجوال ……..

العنوان ……..

  • وهذه النماذج التي تعبر عن بساطه معروض الاسترحام وانه الهدف منه إتمام وحل جميع المشاكل والرغبات الخاصة بالمواطنين في المملكة سواء كانوا من المقيمين فيها أو من ابنائها .

اقرأ ايضًا : كتابة محضر اجتماع قصير جاهز

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع معروض استرحام جاهز للطباعة موقع فكرة www.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .