التخطي إلى المحتوى

اجمل صور رأس السنة الهجرية 1442 خلفيات تهنئة العام الهجري الجديد ، رمزيات استقبال العام الهجري الجديد مكتوب عليها من خلال موقع فكرة Fekera.com ، اقترب السنة الهجرية جديدة، ويأتى تاريخ جديد على المسلمين، عام ينتهى وعام يأتى ونحن نعيش حضارة اسلامية بشكل مستمر ، حضارة مليئة وغنية بالعديد من الكنوز المختلفة من ثقافات وفكر وقواعد عديدة سارت عليها الانسانية كلها منذ الرسالة الاسلامية المقدسة وحتى يومنا هذا.

صور رأس السنة الهجرية 1442 تهنئة بالعام الهجري الجديد :

ومن هذا المنطلق كان لرأس السنة الهجرية مكانة كبيرة عند المسلمين، حيث انها الاحتفال بتوالى الأعوام على تلك الحضارة الاسلامية ومنحها مزيد من العراقة ظلت قائمة طوال حوالى 14 قرن ونصف حيث انن نحتفل بمرور 1442 عام على الهجرة النبوية.

اقرأ ايضًا : عبارات وكلمات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1442

صور سنة هجرية سعيدة 1442 :

هى احتفال بتلك المناسبة من خلال تبادل التهانى وعبار ات التهنئة بجانب تبادل بوستات “عام هجرى سعيد”، و”كل عام وأنتم بخير”، بالاضافة الى العديد من العبارات الأخرى، بجانب الاحتفالات الأصلية مثل قراءة القران والدعاء الى الله بأنه يكون عام سعيد ومختلف على الك المسلمين.

 

اقرأ ايضًا : دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 مكتوب

صور رأس السنة الهجرية العام الهجري الجديد 1442 :

  • هى صور وعبارات جميلة يتم تبادلها عبر السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعى وتحمل العديد من العبارات التى تتمثل في الاحتفال والتهانى والدعاء لبعضنا البعض، فمن المهم تبادل الأدعية في تلك المناسبة حيث أن الدعاء في المناسبات الدينية هو عنوان الاحتفال بها.
  • ولا شك أن هناك صور أخرى يمكن تبادلها في تلك المناسبة السعيدة مثل صور متعلقة بالهجرة وصور تبرز حادثة الهجرى بالاضافة الى صور اسلامية متعدد مثل المساجد وصور الهلال وصور الغار والحمام وخيوط العنكبوت رموز رحلة الهجرة المقدسة، بجانب صور مزخرفة بعبارات اسلامية جميلة تتحدث عن الهجرة.

اقرأ ايضًا : رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1442

صور كل عام وانتم بخير ببداية السنة الهجرية الجديدة 1442 :

  • تبدأ السنة الهجرية وفقا للتقويم الهجرى الذى تم وضعه في عهد الخليفة عمر بن الخطاب بشهر محرم، ثم تستمر لمدة 12 شهر هم الشهور القمرية التي عرفها العرب منذ سنوات عديدة بناءا على رؤيته للقمر.
  • والشهور القمرية والتي هى الشهور الهجرية تبدأ بمحرم وتمر بالترتيب بصفر وربيع أول وربيع أخر وجماد الأول وجماد ثانى ورجب وشعبان ورمضان وشوال وذو القعدة وذو الحجة.
  • وتشمل تلك الشهور العديد من المناسبات الاسلامية التى تدخل قلوب المسلمين ويشعر بها المسلم بقلبه قبل أن تأتى وعلى رأسها شهر رمضان المبارك وأعياد الفطر والأضحى.

اقرأ ايضًا : بوستات عن العام الهجري الجديد

لماذا نحتفل برأس السنة الهجرية :

  • يحتفل العالم كله سنويا برأس السنة الميلادية ويأتى على رأس من يحتفل بتلك المناسبة هم المسلمين، على  الرغم من عدم ارتباط تلك المناسبة بأى ذكى أو حدث اسلامى، ولكنه احتفالا بعام جديد نعيشه وبالطبع يكون الاحتفال بتلك المناسبة مميز جدا.
  • وبالتالي فمن باب أولى أيضا ان يحتفل المسلمون ببداية العام الخاص بالتقويم الإسلامي وهو الذي شهد على تأسيس ونمو الدولة الاسلامية مرورا بالعديد من الأحداث المميزة بجانب الكنوز التى خرجت الى العالم كله من خلال التقويم الهجري.
  • كما أنن نحتفل بتلك المناسبة لندرك جيدا ونتذكر حجم الرحلة المقدسة والهجرة العظيمة التي تأسست على جدرانها اعظم الحضارات في التاريخ وهى حضارة الإسلام التى جاءت الى البشرية كلها.

تأثير الاحتفال برأس السنة الهجرية :

  • تأكيد على أن المسلمين متمسكون بحضارتهم وتاريخهم العظيم ويدركون جيدا قيمة تلك الحضارة التى نشأت بين جنبات هذا الزمان.
  • هى تكريس لتلك الحضارة العظيمة وللتاريخ الإسلامي ومبادئ الهجرة النبوية في أذهان الأجيال الجديدة القادمة، وبالتالى فان صور رأس السنة الهجرية وسيلة مناسبة لتعليم الأطفال الهجرة وبناء التاريخ والحضارة الاسلامية.

اقرأ ايضًا : دعاء السنة الهجرية الجديدة

أبرز صور رأس السنة الهجرية :

 

 

 

 

 

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم الخير والفضل والاحسان والاستفادة من هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم واستقبال أرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.