التخطي إلى المحتوى

دعاء العام الهجري الجديد 1443 مكتوب قصير مستجاب ادعية السنة الهجرية الجديد 1443 مكتوبة قصيرة مستجابة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تهل علينا في تلك الأيام مناسبة دينية اسلامية عظيمة نحتفل بها كل عام، وينتظرها الجميع في العالم الاسلامى من عام الى أخر وهى ذكرى رأس السنة الهجرية، وهى التى تعتبر الذكرى العطرة للهجرة الاسلامية العظيمة للنبي صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة.

دعاء العام الهجري الجديد 1443 مكتوب :- اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ الهَجريّة مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ. وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ. اَللَّهُمَّ إِنِّي اَسْتَغْفِرُكَ فَاغْفِرْلِيْ, وَمَا عَمِلْتُهُ فِيْهَا مِمَّا تَرْضَاهُ وَوَعَدْتَنِيْ عَلَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ. يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1443 مكتوب :

تلك الهجرة التي اعلنت انتصار راية الاسلام الأولى على رايات الكفر، وكانت إيذانا ببداية الدولة الاسلامية وبداية نواة حقيقية للمسلمين توغلت في العالم كله حتى أصبحت شمس الإسلام هى الظل الرئيس لكل البشرية من غيابات الجهل.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة الهجرية 1443 المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ ايضًا : عبارات وكلمات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443

دعادء السنة الهجرية الجديدة 1443 :

ولا شك أننا نستقبل تلك المناسبة السعيد بأجمل المعانى التى من خلالها بدعو الله بأجمل الأدعية وأصدق الابتهالات الى المولى عز وجل والتى تكون نابعة من القلب لبداية جديدة مع اشراقة جديدة لعام هجري جديد على المسلمين.

اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين واكرمنّا في هذا العام الهجري وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه… اللهم يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين.

دعاء رأس السنة الهجرية مستجاب 1443 :

لا يوجد افضل شئ نستقبل به السنة الهجرية الجديدة سوى العبادات والتقرب الى الله بالصلاة وقراءة القران والدعاء اليه سبحانه وتعالى في تلك المناسبة العظيمة.

اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

اقرأ ايضًا : رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1443

ادعية راس السنة الهجرية مستجابة 1443 :

ولا شك أن أفضل شئ نستقبل به العام الهجرى الجديد هو الدعاء، والأدعية كثيرة ومتعددة ومتواجد في المراجع والكتب الاسلامية الموثوقة، ولا يشترط صيغة محددة لدعاء رأس السنة الهجرية.

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة الهجرية ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

اقرأ ايضًا : بوستات عن العام الهجري الجديد

دعاء نهاية السنة الهجرية 1443 وبداية عام جديد 1443 :

فيكفي الإنسان المسلم أن يرفع يديه الى السماء وان يدعو الى الله تعالى بما يريد وبما يتواجد داخل قلبه، وما تريده روحه وخاطره وما يرغب في تحقيقه وما يأمل في تفاديه والابتعاد عنه.

  • اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن ولا ألم عام جديد بدون فقدان أهلي وأحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين.

ادعية ليلة راس السنة الهجرية مكتوبة 1443 :

كان الدعاء هو أساس الهجرة النبوية الشريفة وما كانت الهجرة لتنجح لولا تواجد المولى عز وجل دائما بجوار نبيه محمد وصديقه أبى بكر، فكان بجواره وقت حصار  بيت النبى، حتى نجح في الخروج من بين المشركين وهم في حالة غيبوبة كاملة.

  • اللهم في هذا العام الجديد المبارك نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وألّا تعلق قلوبنا بالدنيا، أو فيما يغضبك يا أرحم الراحمين، يا واسع المغفرة والرضوان.
  • اللهم أجعل لنا من أمرنا رشدا، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل أمر يسرًا، ووفق طلابنا وطالباتنا وعلمائنا ومشايخنا وولاة أمرنا إلى إحقاق الحق ودفع الظلم، وإلى كل ما يحبه ويرضاه.
  • اللهم ارزقنا عمرًا مديدًا، وعملًا صالحًا طيبًا ترضاه، واجعل عمرنا كله في طاعتك، اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها ومحقرات، ونعوذ بك من الذنوب جميعها، كبيرها وصغيرها.

اقرأ ايضًا : دعاء السنة الهجرية الجديدة

ادعية مستحبة في بداية العام الهجري الجديد 1443 :

ونجح في الاختبار في غار ثور ورغم اقتراب الكفار من النبى وصاحبه وهو في الغار الا أن استعانة النبى بالله تعالى والدعاء له نجح في حمايتهما من أعين الكفار.

  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم لا تشمّت بنا الأعداء، ولا تكلنا إلى من يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمرنا وهو لا يبالي بنا.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وعافنا واعف عنّا، اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا إلّا وأنت راض عنّا يا أرحم الراحمين.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1443 مستجاب :

ورغم أن الهجرة النبوية مقدر لها النجاح من الأساس وأن النبى محمد هو من كان يهاجر، ولا يحتاج الى الدعاء لأن الله يحفظه ويرعاه، الا أنه كان يدعو الله تعالى في كل خطوة من خطواته، من اجل ضرب المثل للمسلمين لأهمية الدعاء في أصعب الظروف وضرورة ان نلجأ اليه في كل المواقف مهما كانت سهلة وبسيطة فنحن نحتاج الى الله دوما في السراء والضراء في الصعاب والشدائد وفي الأمور الجيدة.

دعاء العام الهجري الجديد مستجاب : اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون،واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

دعاء العام الهجري الجديد بالتشكيل 1443 :

ولا شك أن الدعاء أحد أهم الدروس المستفادة من هجرة الرسول حيث ظل الدعاء حافظ للتاريخ الاسلامى طوال هذا الزمان وسيظل حافظه الى يوم قيام الساعة.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا”. رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

ادعية راس السنة الهجرية قصيرة جدا :

  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَاب.ُ
  • رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
  • رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

الدعاء بشكل عام :

  • الدعاء بشكل عام عبادة عظيمة يتقرب بها الإنسان الى الله تعالى حيث يخاطبه بشكل مباشر ويسعى من خلال الدعاء الى تحقيق العديد من الأمنيات والرغبات وتفادي الشرور وأن يكون الله تعالى دائما بجواره.
  • والدعاء هى سمة الإنسان المسلم الموحد بالله تعالى ولا يوجد انسان مسلم حقيقى لا يعرف الدعا ولا التضرع الى الله تعالى في كل المناسبات، وبالتالى لابد للإنسان أن يسعى للتمسك بالدعاء في كل الأوقات وخاصة المناسبات الدينية حيث يكون ثواب الدعاء الضعف، ثواب الدعاء نفسه وثواب الدعاء في المناسبة الدينية.

وفي نهاية موضعنا هذا نسال الله تعالى أن يرحمنا ويعفو عنا ويرحمنا برحمته الواسعة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.