امساكية رمضان 2024 عدد ساعات الصوم

آمال الشرابى

امساكية رمضان في مصر 2023  من خلال موقع فكرة، أيام قليلة باتت تفصل المسلمين في كل أنحاء العالم عن بداية اول ايام شهر رمضان المعظم حيث تزداد البحث ويكثف البحث عن شهر رمضان و امساكية شهر رمضان وعن موعد شهر رمضان لذا سنتعرف معا اليوم على امساكية شهر رمضان في مصر وموعد بداية شهر رمضان المعظم في السطور القادمة فتابعونا. 

موعد شهر رمضان في مصر 2023

  • إن شهر رمضان تتحدد بداية بناء على الرؤية الشرعية التي تتم من احدى الجهات الشرعية في الدولة ومن احدى الاماكن المرتفعة فيها حيث يتم استطلاع رؤية الهلال والذي سيتم في يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023 في أماكن الاستطلاع المنتشرة في الجمهورية. 
  • ووفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد الفلكي في القاهرة فإن هلال شهر رمضان سيغيب مبكرا عن الشمس في ذلك اليوم وبذلك يصعب أو يستحيل رؤية الهلال لذلك فإن شهر شعبان سيكمل عدته 30 يوما على ان تكون نهاية شهر شعبان في يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 على أن يكون أول أيام شهر رمضان في يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس عام 2023.

أمساكية رمضان في مصر 2023

أن أمساكية شهر رمضان الكريم يبحث عنها المسلمون عند اقتراب الشهر الكريم، وذلك لأهمية الامساكيه في تحديد مواعيد الصلوات وذلك تحديد موعد الافطار موعد الامساك عن الطعام وتحديد عدد ساعات الصيام، الإمساكية لها طبيعة خاصة وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك والإمساكية لشهر رمضان في مصر كالتالي: 

أمساكية رمضان في مصر 2023

امساكية رمضان 2023 الجيزة

رمضان هو الشهر التاسع هجريا ويلي شهر شعبان ويليه شهر شوال المعظم وفي شهر رمضان تنتشر الخيرات ويكثر التبادل عبارات التهنئة بقدوم الشهر الكريم الذي يعد من أفضل الشهور والأيام إلى الله سبحانه وتعالى ويقبل فيه العباد على الله بالطاعة وأعمال الخير ويبحثون على الإمساكية لتحديد موعد الصلوات والتي تكون كالتالي: 

أمساكية رمضان في مصر 2023

امساكية رمضان 2023 الإسكندرية

تختلف مواعيد الصلاة في الدولة الواحدة وذلك بسبب الموقع الجغرافي للمدن وغروب الشمس في مدينة بفرق بعد دقائق عن مدينة أخرى وذلك يتوقف بناء على خطوط الطول والعرض التي تقع فيها المدينة والفرق بين مدينة الإسكندرية والقاهرة بعض الدقائق لذلك لمن يبحث عن امساكية رمضان 2023 في الإسكندرية فهي كالتالي: 

أمساكية رمضان في مصر 2023  أمساكية رمضان في مصر 2023

وموعد الإفطار وأذان المغرب في مصر

  • مع قدوم شهر رمضان يتساءل كثيرون عن موعد الإفطار وهو موعد آذان المغرب وعن عدد ساعات الصيام وذلك لمعرفة وترتيب الأوضاع حسب عدد ساعات الصيام في هذا العام. 
  • حيث ان اليوم الاول في شهر رمضان هو يوم الخميس 23 مارس سيكون موعد الإفطار وأذان المغرب في مصر بتوقيت القاهرة في الساعة 6:15 مساء وذلك بعدد ساعات الصيام تصل إلى  13 ساعة و 59 دقيقة. 
  • على ان يكون موعد الإفطار في أخر أيام شهر رمضان في مدينة القاهرة في الساعة 6:33 مساء لتصل عدد ساعات الصيام الى 14 ساعة و 54 دقيقة. 

أطول أيام شهر رمضان الكريم 2023

  • يبحث الكثير من المواطنين قبل عدة أيام من قدوم شهر رمضان عن أطول أيام شهر رمضان الكريم ما هي حيث يبدأ دائما شهر رمضان بعدد ساعات صيام ثم يزداد تدريجيا عدة دقائق حسب موعد الأذان. 
  • ويعد آخر أيام شهر رمضان الكريم هو أطول يوم في شهر رمضان الذي سينتهي في يوم الخميس الموافق 20 من أبريل 2003 حيث تتصل فيها عدد ساعات الصيام الى 14 ساعه و 54 حيث سيكون موعد اذان المغرب في تمام الساعة 6:33 مساء.