التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن ما هي أعراض التوحد قبل سن سنه ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com التوحد وواحد من اشد الأمراض خطورة التي تهدد حياة الأطفال ليس بالموت ولكن بالعزلة والانطواء والابتعاد عن الناس وعدم استطاعة الطفل عايش حياه كغيره من الاطفال ،يعتبر التوحد مرض اجتماعي يسعى جميع الاباء والامهات الى محاولة اكتشاف هذا المرض بصورة مبكرة حتى يتمكن من علاجه بصورة سريعة وخصوصا اذا كان الطفل في بداية حياته فهذا يسهل من عملية العلاج تحت أيدي مجموعة من المتخصصين وأكثر ما يجعل هذا المرض صعبا هو اختلاف الأعراض من طفل لآخر وعدم وجود أعراض موحدة لجميع الأطفال .

نبذة عن مرض التوحد :

  • مرض التوحد هو مرض اصبح شائع جدا بين الأطفال حديثي الولادة وهو لديه مجموعة من العلامات التي يكتشفها الكثير من الاباء في بدايه عمر الاطفال حيث يصبح الطفل مختلف تماما عن الاطفال الذين يسيرون في نفس عمره.
  • مرض التوحد مرض يشغل جميع الآباء والأمهات ويقول الجميع حريص على اختبار الطفل في بداية حياة التأكد من عدم وجود أي عرض من أعراض التوحد .
  • مرض التوحد مرض من اصعب الامراض حيث انه تختلف الأعراض من طفل كما أن اعراضه لا تظهر في سن محدد قد تختلف سن ظهور الأعراض من طفل لآخر .

اقرأ ايضًا : أعراض التوحد عند الأطفال ومتى يمكن ملاحظة التوحد عند الاطفال

اعراض التوحد قبل سن سنة :

  • كما ذكرنا أن التوحد مرض تختلف الأعراض من طفل لآخر وتختلف المرحلة التي تظهر فيها الأعراض ، في كل مرحلة عمرية يمر الطفل بمجموعة من التطورات إذا وجدت الأم أن طفلها لا يمر بهذه التطورات بصوره طبيعيه فهذا يعني أن هناك مشكلة ويجب الذهاب الى طبيب مختص فمثلا :

قبل إتمام ستة أشهر :

  • في هذه الفترة تلاحظ الأم عدم ابتسام الطفل بقدر كبير او قد لا يحدث ابدا .
  • عدم استطاعة الطفل أن يقوم بها التعبير عن مشاعره بالفرح او الحزن او اللهفة من خلال تعابير وجهك .
  • لا يستطيع الطفل التواصل مع امه بصورة مباشرة سواء بيده أو بعينه .

اقرأ ايضًا : كيفية التعامل مع اطفال التوحد

قبل اتمام تسعة أشهر :

  • في هذه المرحلة لا يكون الطفل التواصل مع الاشخاص الاخرين وخصوصا الام .
  • لا يقوم الطفل بالضحك الا نادرا .
  • لا يستطيع الطفل التعبير عن مشاعره بصوره او باخرى .

اعراض التوحد قبل سن سنة :

  • في هذه المرحلة تبدأ أعراض التوحد بالظهور بشكل كبير حيث يبدأ الطفل بتجنب الأشخاص والانعزال ولا يكون الطفل قادر على نطق أي كلمة كمن يكون في نفس عمره .
  • يصبح الطفل يخش المرتفعات و لا يرغب في الصعود على أي مكان مرتفع ولا يكون بالتعبير عن سعادته او فرحه ويلوح بالإشارة ( باي باي ) .
  • يجب أن تعلم الأم أن بعد عمر سنه اذا استمرت الاعراض على ذلك وبدأ الطفل في التأخر في الكلام أو لم يتطور في المراحل قاصد النمو فهذا يدل على أن الطفل مصاب بالتوحد وسوف تظهر بقية الأعراض خلال الاعوام التاليه .
  • يجب على الأم أن تكون شديد الملاحظه وتذهب الطفل الى الطبيب المختص على الفور حتى لا يفهم الأمر ويصبح الطفل متأخر في كل شيء مثل التعليم والنطق وغيرها من المراحل التطورية في حياة الطفل .

اقرأ ايضًا : دواعي استعمال امبيزيم ambezim مضاد للالتهابات والتورم والبواسير

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع اعراض التوحد قبل سن سنه موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

  1. *بسم الله الرحمن الرحيم*
    السلام عليكمورحمة الله وبركاته؟
    خطاب موجه الى ولي العهد محمد بن سلمان *حفظه الله ورعاه
    اخطب هذا في طلب مساعده ماليه؛
    بسبب الظروف التي امر بها لا انا ولا اسرتي سبب هذه الديون ايقاف الخدمات السكن ايجار نمر في حل قاسي ما يعلم الا الله فيه فله معنا احد غيركم فارجو من الله ثم منكم المساعده انظر حالنا عسى الله يشفيكم الصحه والعافيه؟ وشكرا لكم
    اسم المرسل*احمد مشبب عميش ال مثیل
    رقم الهويه *1081081802
    رقم جوال *0531382242 العنوان : مدينة جدة
    رقم الحساب البنكي 688608012333653

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.