ما هو حل مشكلة تعرق اليدين باستمرار ؟

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن حل مشكلة تعرق اليدين باستمرار من خلال موقع فكرة Fekera.com يعاني الكثير من الناس من مشكلة تعرق بعض المناطق في الجسم وخصوصا منطقة اليدين حيث يخرج من العرض بدون اسباب او مؤثرات محيطه بالجسم بل علي العكس يعاني بعض الناس من تعرق اليدين في فصل الشتاء ايضا ، من هنا يشير الوضع الى ان هناك مشكلة في الغدد العرقية الموجودة في هذه المنطقة ، وعلى العالم أن تعرق اليدين واحدة من أكبر المشاكل لدى بعض الناس وتؤثر على حالتهم النفسية كثيرا .

ما هو حل مشكلة تعرق اليدين باستمرار ؟

نبذة عن تعرق اليدين :

  • كما ذكرنا ان كثير من الناس يعانون من استمرار عمليه التعرق في منطقة راحة اليد وتحدث هذه العملية بصورة مستمرة ،دون وجود اي شيء يسبب ذلك وقد لا تصاب فقط منطقة اليدين بحدوث ذلك الأمر ولكن مع اني لبعض أيضا من استمرار عملية التحرك في مناطق اخرى من الجسم وخصوصا فروة الرأس و منطقه اسفل الابطين .
  • و يبَحث الجميع عن حلول حل مشكلة تعرق اليدين بصورة مستمرة ولازم دخول امر مزعج بشكل كبير لدى بعض الناس وايضا لا تكون حادثة طارئة عن وجود عرض مرضى .

اقرأ ايضًا : ما هي اسباب التعرق الطبيعية والغير طبيعية ؟

علاج فرط تعرق اليدين :

  • يجب أن يرجع الإنسان المصاب فرط التعرق في راحة اليد إلى الطبيب المختص في ذلك حتى يحصل على علاج صحيح لا يسبب له اى اضرار حيث أن معرفة سبب المشكلة هو أساس في الحصول على العلاج المناسب .
  • يتم استخدام المراهم الموضعية على رائحة اليدين بصورة مستمرة ويكون الهدف الرئيسي من ذلك العلاج هو سد الغدد العرقية .
  • من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج زيادة التعرق هي مستخلصات ومستحضرات مادة سداسي هيدرات كلوريد الألومنيوم ،وهذا الدواء فعال جدا للكثير من مستخدميه حيث ان له طريقه خاصه وهو دهان موضعي يفضل دهنه على منطقة الراحة اليدين في صورتها الجافة تماما لذلك يتم غسل اليدين بماء دافئ وبعد ذلك يتم استخدام المجفف لتجفيف اليدين بصورة جيدة تماما وبعد ذلك يتم وضع المستخلص على اليدين قبل النوم مباشرة  ومن ثم بعد الاستيقاظ يتم غسل اليدين بالماء فقط.
  • استخدام الكريمات المضادة للكولين والتي تعمل على تثبيط انتقال المواد اللاودية وايضا تثبيط نشاط الغدد في هذه المنطقة هو دهان موضعي دي المستخدمة بصورة مستمرة ومفعوله فعال وسريع جدا .

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية العرق

حقن البوتكس في علاج فرط تعرق اليدين :

  • يمكن ايضا استخدام حقن بوتكس المعروفة في وقف تعرق اليدين الشديد حيث ان هذه الحقن تعمل على وقف نشاط الأعصاب المسؤولة عن تنشيط الغدد العرقية في هذه المنطقة.
  • ولكن يجب ان يعلم جميع مستخدمي حقن البوتكس حقن وفعلا فقط لمدة عامين ويزول الأثر ويجب تجديد الجرعه مره اخرى .

المعالجة الأيونية :

  • المعادلة الأيونية هى واحدة من اشهر العلاجات المستخدمة في التخلص من عملية تعرق اليدين المستمرة حيث انها تعتمد على مجموعة من الجلسات المتتالية لحين عملية الشفاء فمثلا يتم وضع اليدين في حوض به ماء عادي يتم إدخال تيار كهربائي بسيط للغاية في الماء لعدة دقائق لوقف نشاط الغدة العرقية. 

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون بصورة مستمرة من تعرق اليدين بشكل مستمر فاحرص علي الاسترخاء والراحة بصوره مستمره حتي لا تقوم بتنشيط الغدة العرقيه واحرص أيضا على النظافة الشخصية بصورة مستمرة .

اقرأ ايضًا : علاج الامساك عند الاطفال عمر سنتين بالاعشاب او بالادوية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع حل مشكله تعرق اليدين باستمرار موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت