دعاء العمل المستجاب ادعية للوظيفة مكتوبة

  • محمد مزيد
  • منذ أسبوعين
  • أدعية اسلامية

دعاء العمل المستجاب ادعية للوظيفة مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة Fekera.com ، انه العمل الذى يسعى الانسان في حياته الى الوصول اليه والحصول على عمل مناسب يستطيع تأديته ويستطيع من خلال ان يكسب الرزق.

دعاء العمل الجديد المستجاب

فلا انسان بدون عمل ولا حاجة للانسان في حياته سوى الى العمل، ولا يطلب من الله شئ أكثر ان يرزقه العمل المناسب ذات الاجر المناسب والمال الوفير ومن ثم يبدا حياته ومستقبله.

 الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكة الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته اللهم إني اسألك أن تصلي علي محمد وال محمد وان تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته و صلي علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وصحبه وسلم.

اقرأ ايضًا : دعاء الرزق وتيسير العمل قصير مكتوب

ادعية للوظيفة مكتوبة

فلا شخص في الحياة، غنى كان او فقير لا يعلم أهمية العمل، ولا يستطيع الوقوف على قدميه الا من خلال العمل، وهذا ما نطلبه دوما من الله تعالى.

اللهم حييني بالسلام فانك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام ، اللهم إني اشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري بداخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات.

اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي … اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.. اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة ابذلها ، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وأحققه.

إلهي .. إذا احترت فسددني ، وإذا تعبت فقوني ، وإذا أظلمت علي الأمور فأضئ لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.

اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية ، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم … ربي وإذا غادرت هذا المكان ، فبارك لي في رحلتي وسفري ، وبارك لي في أهَلْي وبيتي ، واعدني إليهم سالما غانما . انك أنت الخليفة في المال والأهَلْ والولد.

اللهم أشهدك أن كل ما بي من نعمة .. وما كان بي من نعمه .. وما سيكون بي من نعمه .. أو بأحد خلقك… فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر …. وصلي اللهم على محمد وعلى آله إلى يوم الدين.

اقرأ ايضًا : دعاء قبل دخول العملية مكتوب

دعاء العمل والرزق

العمل هو شئ نقوم به يفيد ويخدم قطاع أخر من البشر ومقابل تلك الخدمة تحصل على مال، ومن هذا المال تستطيع بناء حياتك وتشترى ما تريده وتبنى مستقبلك.

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم ارزقني رزقا لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الاخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحم
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت .

اقرأ ايضًا : أفضل دعاء المريض وقت العملية

دعاء للقبول في الوظيفة :

والعمل هو اهم ضروريات الحياة ومن الأمور المُلحة في الجياة والتي لا غنى عنها نهائيا ولا يمكن ان يعيش الانسان بدون عمل والا واجه صعوبات كثير ومشاكل متعددة في حياته.

  • اللهم يا مسبب الأسباب و يا مفتح الأبواب ، و يا مجيب الدعوات ، و يا قاضي الحاجات ، اقضي حاجتي ، و ارزقني وظيفة طيبة صالحة تقربني منك ، و تصلح لي من أمر الدنيا و الآخرة .
  • اللهم يا مؤنسي في وحدتي ، و يا راحمي في غربتي ، و يا ولي في نعمتي ، و يا مفرج كربتي ، و يا سامع دعوتي ، و يا مقيل عثرتي ، و يا راحم دمعتي ، يا رجائي في الضيق ، و يا رب البيت العتيق ، ارزقني من عندك رزقاً و اسعاً ، و يسر لي الحصول على وظيفة و عمل طيب يكفيني هم الدنيا و الحاجة الى الناس .
  • اللهم اني اسألك من الخير كله عاجله و آجله ، ما علمنا منه و ما لم نعلم ، و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم .

اقرأ ايضًا : دعاء للميت

>

دعاء العمل الجديد

ومن المهم أن يكون العمل حلال ويكسب من خلاله الانسان الرزق الحلال وان لا يكون شئ ضار أو يمنحك هذا العمل المال الحارم والا لن يبارك الله فيه وسوف ينال الانسان أقصى الجزاء في الدنيا وفي الأخرة.

  • اللهم ارزقني العمل الحلال و الرزق الحلال و السعادة الابدية و الاصحاب الطيبين و ابعد عني مايضرني او يبعدني عنك.
  • اللهم ارزقني حبك، وحب من يحبك، وحب العمل الذي يبلغني حبك.
  • اللهم ارزقنى الصحبة الصالحة العمل الصالح الذريه الصالحة.
  • اللهم أرزقني الإخلاص في العمل.
  • يارب وانت الذي بيدك كل شيء غير حالي وارزقني من حيث لا احتسب اللهم ارزقني لذة العمل والاجتهاد واعوذ بك يالله من العجز والحزن والكسل.
  • اللهم إرزقني المال الحلال والرضى وراحة البال.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك ارزقني وأحبتي حسن وطيب العمل الذي يرضيك عنا وأنزل علينا من بركاتك واجعلنا من المقبولين عندك وعند خلقك واصرف اللهم عنا وعن جميع المسلمين شر النقم والحوادث والأمراض.
  • يارب إني مقبلة على أيام تحتاج إلى تيسيرك وتوفيقك اللهم أرزقني البركة في الوقت والإخلاص في العمل اللهم أرزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين.

اقرأ ايضًا : دعاء دخول بلد جديد مكتوب

دعاء العمل والرزق

لا شك ان أهمية العمل في حياة اى انسان تجعل الكثير يبَحث عن دعاء العمل وأن يكون الدعاء مستجاب بإذن الله تعالى، من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة بالأجر المناسب.

  • اللهم إني أدعوك وأسألك وآنا داخل في مكان عملي هذا وأنا موقن بوجودك، وانك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.
  • إلهي إذا احترت فسددوني، وإذا تعبت فقوني، وإذا أظلمت علي الأمور فأضاء لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.
  • اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.
  • ربي وإذا غادرت هذا المكان، فبارك لي في رحلتي وسفري، وبارك لي في أهَلْي وبيتي، واعدني إليهم سالما غانما، انك أنت الخليفة في المال والأهَلْ والولد.
  • اللهم احييني بالسلام فإنك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري داخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات. اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
  • اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة يبذلها، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وحققه.

اقرأ ايضًا : اجمل دعاء في العالم نادر جدا

دعاء للحصول على عمل

وهذا الدعاء بلا شك دعاء مهم حيث يتوجه الانسان الى الله تعالى بقلب سليم ونية صافية راجيا أن يمنحه الله ما يريد ويقضى حاجته، لعله سبحانه يستجيب ويحصلون على الوظيفة المطلوبة، حيث انه سبحانه وتعالى يحب الخير لعباده وبلا شك سيتجيب ويمنحهم العمل الحلال الذى يستطيعون من خلاله كسب الحلال.

  • الحمد لله الذي تواضع كلّ شيءٍ لعظمته، الحمد لله الذي ذلّ كلّ شيءٍ لعزّته، الحمد لله الذي خضع كلّ شيءٍ لملكه، الحمد لله الذي استسلم كلّ شيءٍ لقدرته.

اقرأ ايضًا : دعاء القبول والتسخير مكتوب

أنواع العمل

  • العمل له أشكال وانواع متعددة، ولا شك ان الدرجات العلمية والمكانة التعليمية لها نسبة كبيرة جدا في تحديد نوع العمل الذى سيحصل عليه الانسان، فهناك العامل الذى يعمل بيده كالعمال، وهناك الذى يعمل من خلال المكاتب والأوراق وخدمة مصالح الأخرين.
  • وهناك من يعمل بعلقه ويستطيع كسب الأموال من خلال استخدام العقل، وهناك من يعمل بموهبته، حيث يكون لديه موهبة خاصة رياضية أو أدبية ويحصل مقابلها على مال من خلال نشرها او الاستفادة منها.
  • وهناك العمل العام مثل الصحافة والاعلام وأصحاب الفن ورجال الأعمال، وهناك من لا يعمل بشكل مباشر، ولكنه يمتلك العديد من الممتلكات ويكسب من وراء ايرادها، مثل بيع أراضى المحصول أو استلام ايجارات عقارات أو ايجارات أراضى أو ما شابه ذلك.
  • وهناك التجارة وهى ان يشترى الانسان شئ ويبيعه بسعر اعلى وهى مهنة النبى صلى الله عليه وسلم، ولها العديد من الفوائد من خلال الربح الحلال والوفير بإذن الله تعالى.

أهمية كبيرة للعمل في حياة الانسان

  • لا شك ان العمل اهمية كبيرة في حياة الانسان ودور كبير في تكوينه الشخصي ومكانته بين أفراد المجتمع، فهو روح الحياة، والمحرك الأساسي لها، ويجب أن تعرف انه من أسباب خلق الله تعالى  للإنسان هو تعمير الأرض وهذا لا يأتى الا بالعمل.
  • فالعمل ينقل الحياة من حالات السكون الى حالات الحركة والعمل، وهو الوسيلة الأساسية لتحقيق حاجات وغايات الإنسان المختلفة، بالاضافة الى مساهمة العمل في دعم الأمور الايجابية داخل الانسان سواء معنوية أو مادية.
  • ويبنى العمل للإنسان العديد من جوانب الشخصية ويبعده عن السلبية واللامبالاة ويجعل شخص مختلف في تصرفاته وأخلاقياته وتبعد عنه الكسل والتقاعد ويغرس بجانبه روح المحبة والتراحم بين البشر وأيضا تكوين العلاقات الاجتماعية مثل الصداقات.

اقرأ ايضًا : دعاء ختم القران الكريم المستجاب

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يرزقنا خير العمل وخير الحياة ويمكنا من الحلال، ونرحب باستقبال تعليقاتكم وأرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

قد يهمك ايضا :

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

40+ دعاء المطر مستجاب :  ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

40+ دعاء المطر مستجاب : ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

دعاء المذاكرة

دعاء المذاكرة

دعاء الدخول الى المنزل والخروج منه

دعاء الدخول الى المنزل والخروج منه

دعاء الصائم قبل الفطور في ليلة عرفة 2023 ادعية للصائم  pdf “مستجابة”

دعاء الصائم قبل الفطور في ليلة عرفة 2023 ادعية للصائم pdf “مستجابة”

أجمل 400+ دعاء المولود الجديد والرزق مستجاب

أجمل 400+ دعاء المولود الجديد والرزق مستجاب

100+ أجمل دعاء لإبنتي مكتوب : ادعية لبنتي مستجابة

100+ أجمل دعاء لإبنتي مكتوب : ادعية لبنتي مستجابة

دعاء يوم عرفة pdf مكتوب 2023 اجمل 10 ادعية وقفة عرفات مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة pdf مكتوب 2023 اجمل 10 ادعية وقفة عرفات مفاتيح الجنان

أجمل 350+ دعاء دخول العمليات وقبل العملية مكتوب

أجمل 350+ دعاء دخول العمليات وقبل العملية مكتوب

فضل الدعاء للغير في ظهر الغيب

فضل الدعاء للغير في ظهر الغيب

اجمل 200+ ادعية العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب 2023.. دعاء ليلة عرفة

اجمل 200+ ادعية العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب 2023.. دعاء ليلة عرفة

اجمل 10 صور ادعية اسلامية جميلة

اجمل 10 صور ادعية اسلامية جميلة

200 من اجمل رسائل دعاء ومسجات ادعية مكتوبة

200 من اجمل رسائل دعاء ومسجات ادعية مكتوبة

دعاء سجود الشكر مكتوب

دعاء سجود الشكر مكتوب

دعاء للمتوفي أبي مكتوب

دعاء للمتوفي أبي مكتوب

دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين مكتوب

دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين مكتوب

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

دعاء التحصين من القرين مكتوب

دعاء التحصين من القرين مكتوب

دعاء التوبة من ذنب الزنا مكتوب

دعاء التوبة من ذنب الزنا مكتوب

أذكار الصباح والمساء مكتوبة

أذكار الصباح والمساء مكتوبة

افضل ادعية الرسول صلى الله عليه وسلم

افضل ادعية الرسول صلى الله عليه وسلم

دعاء الانتهاء من الطعام مكتوب

دعاء الانتهاء من الطعام مكتوب

10 من اجمل ادعية اسلامية قصيرة مكتوبة

10 من اجمل ادعية اسلامية قصيرة مكتوبة

دعاء القبول والتسخير مكتوب

دعاء القبول والتسخير مكتوب

ادعية شهر جماد الاول والثانى مكتوبة

ادعية شهر جماد الاول والثانى مكتوبة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.