ايات من القران لعلاج الصداع

  • محمد مزيد
  • منذ سنتين
  • الاسلام

ايات من القران لعلاج الصداع مكتوبة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، الصداع أمر مزعج يصيب الإنسان ويعرضه للإزعاج في حياته وتسبب له العديد من المعوقات في الكثير من الأمور وبالتالي فان الصداع أمر يرغب الإنسان في التخلص منها، سواء كان صداع نفسى أو صداع عضوي فان الأمر مزعج جدا ويفقد الإنسان التركيز.

ايات من القران لعلاج الصداع

الصداع عرض وليس مرض يحدث للإنسان نتيجة ألم في رأسه وهو من الأمور الشائعة التي تحدث للبشر في مختلف اعمارهم ولا تفرق بين رجل كبير في السن او صغير او رجل أو امراة، فالكل يصاب بالصداع والألم في الرأس.

قراءة قوله تعالى من سورة الرعد (ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا)، وقراءة الآية التسعين من سورة مريم (تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا).

قراءة الآية التاسعة في سورة يس (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)، وقراءة الآية الرابعة والأربعين من سورة هود ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين).

قراءة الآية 169 في سورة البقرة (فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك)، وقراءة الآية رقم عشرة من سورة الفتح (يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه).

قراءة اية الكرسي ثلاثة مرات (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (قل لو كان معه ءالهةٌ كما يقولون إذا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلا).

قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).

قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.

اقرأ ايضًا :  ما هي الصداع عند الأطفال مع الاستفراغ ؟

آيات الرقية الشرعية للصداع

وقد يكون الصداع شئ عارض ياتى ويذهب وقد يكون مقدمة لمرض محدد اذا استمر الصداع لدى الانسان، ويعتبر اى ألم في أى منطقة في الرأس صداع، ولكن لكل منطقة سببا مختلف في الصداع عن المنطقة الأخرى.

 ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا (سورة الرعد – 90) .
تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا (سورة يس – 9 ).
وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين (سورة هود – 44)

اقرأ ايضًا :  الصداع عند الأطفال مع الاستفراغ او السخونية وعلاجه

دعاء لوجع الرأس والصداع

ويجب لمن يشعر بالصداع ان ينتبه لهذا الأمر جيدا ويراقبه فاذا استمر يجب ان يعرض نفسه على طبيب متخصص لفحصه وبيان سبب الصداع وهَلْ هو نفسى او عضوى، هَلْ هو شئ عارض أم مقدمة أمر أخر يجب علاجه من البداية.

– يتم وضع اليد على الرأي وقول (اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك).

قول ( بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة).

قول (أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر، أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم، اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه).

قول ( الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار).

اقرأ ايضًا :  أقراص AMIGRAINE أميجران لعلاج الصداع النصفي

أسباب الصداع

  • لا شك أن الصداع له أسباب عديدة قد يكون منها السبب النفسى فقد ياتى الصداع تأثرا بالحالة النفسية السيئة للإنسان، حيث ينعكس في صورة ألم في الرأس وصداع شديد لا ينتهي الا بانتهاء أزمة الإنسان النفسية.
  • ومن أسباب الصداع أيضا هو الشعور بالتعب الشديد والإجهاد أو الشعور بالخوف والتوتر والقلق والتعرض الى صدمة نفسية شديدة، وكلها أيضا تندرج تحت بند الصداع النفسى.
  • وهناك أسباب أخرى تسبب الصداع مثل عدم انتظام النوم للإنسان وعدم حصوله على قسط مناسب من الراحة والهدوء والشعور أحيانا بإزعاج وضوضاء يؤثر على المراكز السمعية في المخ.
  • وهناك أسباب أخرى مادية مثل عدم حصول الجسم على كمية مناسبة من الماء والسوائل مما يؤثر على المخ بالاضافة الى اضطرابات أخرى مثل الضغط والسكر والأنفلونزا والحمى.
  • كما قد يتسبب ضعف النظر في الصداع وقد يحتاج الإنسان الى ارتداء النظارة الطبية، وايضا آلالام الأسنان والجيوب الأنفية تؤدي الى الاصابة بالصداع وألم الرأس.
  • بالاضافة الى أيضا نقص المعادن الضرورية والهامة والفيتامينات في الجسم من المؤكد أنه يمنع وصول الغذاء والطاقة والأكسجين بصورة كافية الى المخ بجانب فشل وصول الدماء بشكل كافي الى المخ يسبب أيضا الصداع.

اقرأ ايضًا :  ايات قرآنية جميلة جدا وقصيره

علاج الصداع بالقرآن

  • لا شك أن الصداع له العديد من الأدوية المناسبة للتخلص منه، ولكن الله تعالى جعل ايضا لكل داء دواء، ومنح لعلاج الصداع بعض الأيات القرآنية والتي ستكون سببا بإذن الله تعالى في الشفاء من هذا الصداع.
  • وتلك الآيات تتواجد في سورة سورة يس والرعد والبرق وأيضا اية الكرسى 3 مرات، وأيضا سورة الأنبياء، وسورة هود ومريم والدخان والاسراء والفتح والبقرة، بالإضافة الى العديد من الآيات القرآنية الأخرى في كتاب الله تعالى.
  • أيضا يمكن رفع اليدين الى الله تعالى في وضعية الدعاء مع قراءة سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم حيث يتم الشفاء بإذن الله.

اقرأ ايضًا :  ايات قران عن المحبة

سبل أخرى للتخلص من الصداع

  • اذا كان الصداع لا يدل على مرض محدد فيمكن التخلص منه، حيث يمكن تناول بعض المسكنات أو محاولة تغيير روتين اليوم أو روتين الوضع للانسان، او محاولة حل المشاكل أو شرب كميات كبيرة من الماء أو محاولة اللجوء الى النوم.
  • أو هناك محاولات أخرى متعددة من اجل التخلص من الصداع مثل نسيانه والاندماج في العمل وشغل وقت الفراغ حتى يتم ذهابه بلا عودة.

وفي نهاية موضوعنا هذا نأمل من الله تعالى ان يخلصنا من كل صداع مزعج مؤلم لنا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.