اسم احسن علاج للثالول من الصيدلية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسم أفضل علاج للثالول من الصيدلية  من خلال موقع فكرة Fekera.com مرض الثالول هو واحد من الأمراض الشائعة ويتميز بأنواعه متعددة واصابته لا أجزاء مختلفة من الجسم حيث انه يظهر على السطح الخارجي للجلد بعد البروز التي يطلق عليها عين السمكه و يعاني منها الكثير من الناس ويبَحثون على علاج للتخلص منها نظرا لأنها تعطي مظهر سيء ، في هذا المقال سوف نوضح مجموعه من الادويه التي يمكن احضرها من الصيدليه بصورة مباشرة للقضاء على مرض الثالول .

اسم احسن علاج للثالول من الصيدلية

نبذة عن مرض الثالول :

  • هو مرض جلدي ويحفزه نوع من الفيروسات وهو فيروس الورم الحليمي ،ويحافظ هذا الفيروس نمو بعض البرامج الزائده فوق سطح الجلد في مناطق متفرقة من الجسم سواء في اتجاه الاظافر او في الجلد المحيط بالأعضاء التناسلية أو في منطقة العانة أو حول فتحة الشرج أو في القدم و يجب ان نعرف ان انواع الثالول مختلفه ومتنوعه .

اقرأ ايضًا : قطرة ديوفلم Duofilm لعلاج الثالوث

انواع مرض الثالول :

هناك أنواع متعددة يختلف النوع باختلاف المنطقة التي يصيبها ومنها :

  • الثآليل الأخمصية هذا النوع من المرض يظهر في منطقة القدم وخصوصا باطن القدم ويكون عبارة عن جلد ميت متجمع يشبه الكتل ذات اللون البني. 
  • الثآليل التناسلية هذا النوع من الزوائد الجلديه يكون ذات لون وردي ويشبه الزوائد الجلدية وايضا يتواجد في منطقة العانة بكثرة وحول فتحة الشرج وحول المهبل. 
  • الثآليل المسطحة هي بعض الزيادات الجلدية التي تظهر فوق سطح الوجه وتكون بكثرة عند المراهقين وايضا تكون ذات لون أحمر و تسبب انزعاج كبير لهم .

اقرأ ايضًا : افضل اسم علاج للقمل والصيبان من الصيدلية

علاج مرض الثالول من الصيدليه :

هناك العديد من الادوية المتوفرة في الصيدليات المستخدمة في علاج الثالول ولكن أشهرها :

  • مرهم كير اسال هو واحد من المراهم الفعالة جدا في التخلص من عين السمكة بالإضافة إلى أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية الأخري مثل حب الشباب ،وعلاج قشرة الرأس وايضا يستخدم في التخلص من التقرحات الجلدية والاحمرار ايضا .
  • فلورويوراسيل هو واحد من أقوى المضادات الحيوية المستخدمة في علاج عين السمكة مرض الثالول ،و بالاضافة الى استخدامه في علاج عين السمكه يستخدم في الكثير من العلاجات الأخرى مثل علاج الأورام الناتجة عن التهاب الغدد المعدية والغده الدرقيه وايضا البنكرياس ، و يعالج الاورام الناتجة عن سرطان الثدي وأورام القولون .
  • كوللوماك هذا الدواء عبارة عن محلول قوي جدا وفعال في التخلص من عين السمكة وهو ايضا الاختيار الأمثل لذلك وبالإضافة إلى ذلك يعالج العديد من الأمراض الجلدية ، والكثير من الأمراض المعروفة مثل الدوالي و قشرة الرأس. 
  • كريم ايميكويمود هو واحد من الكريمات المتوفرة في الصيدليات والتي اثبتت كفائتها في علاج عين السمكه في مختلف أنحاء الجسم هو يستخدم ايضا في علاج العديد من الامراض الاخرى وخصوصا سرطانات الجلد يساهم بشكل كبير في علاجها ، وايضا المستخدم في علاج الثالول المتواجد في الجهاز التناسلي .

اقرأ ايضًا : اسم افضل علاج للكحة من الصيدلية

بعض الطرق المستخدمة للتخلص من الثالول :

  • يمكن اعتماد على الطرق التقليدية للتخلص من مرض الثالول عن طريق عملية التبريد ثم التسخين المفاجئ .
  • وايضا يمكن اللجوء لإجراء العمليات الجراحية لإزالة عين السمكة بسهولة كبيرة .
  • يمكن القيام برفع قوة جهاز المناعة عن طريق حقن متخصصه في ذلك لكي يتمكن الجسم من القضاء على الثالول بمفرده .

اقرأ ايضًا : طريقة علاج الم الاسنان للرضع في المنزل

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع علاج الثالول من الصيدليه موقع فكرة ar.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .