اسم احسن علاج للكحة من الصيدلية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسم افضل علاج للكحة من الصيدلية من خلال موقع فكرة Fekera.com الكحه هي واحده من أشهر الاعراض المصحوبة للكثير من الأمراض ومن أشهرها الانفلونزا ولكن الحكة تسبب الإزعاج والألم الشديد الكثير من الأشخاص ونظرا لهذا السبب يبَحث الجميع منا على الأدوية تساعده في التخلص من الكحة واعراضها المصاحبة لها ونظرا لاختلاف أنواع الكحة تختلف الأدوية التي يتم إعطاؤها للمريض هناك بعض الادوية المتوفرة في الصيدليات يمكن الاعتماد عليها بعد استشارة الصيدلي أو الطبيب المعالج .

اسم احسن علاج للكحة من الصيدلية

نبذة عن الكحه وانواعها :

  • الكحة هي مرض مؤذي جدا للإنسان يختلف في الانواع حيث انه احيانا تكون الكحة ناشفة خاليه من اي بلغم واحيانا تكون الكحة مصحوبة ببلغم .
  • ومن أهم الأشياء التي يجب اتباعها في حالة اصابة الانسان بالكحة هو يتم تحديد نوع الكحه والبدايه في اخذ العلاج المناسب لها لأن العلاج يختلف باختلاف أنواع الكحة .
  • و من اهم الاشياء يجب ان يلتزم المريض بالجرعة المناسبة ويتم اكملها حتى النهايه حتي لا تعود الكحه من جديد .
  • و من اهم الاشياء ايضا التي يجب معرفتها هي أن الدواء الخاص ب علاج كحة الاطفال يختلف تماما على الدواء الخاص بالكبار .

اقرأ ايضًا : شراب ثيموتال Thymotal لعلاج الكحة

أدوية الكحة للكبار من الصيدليه :

يجب الحرص على تناول الدواء تحت إشراف الطبيب أو بعد سؤال الصيدلي المختص ومن أشهر الأدوية :

دواء نوتوسيل :

  • هذا الدواء متميز جدا وفعال في التخلص من الآثار والكحة الجافة خالية من البلغم في وقت قصير ولكن لحظ الكثير من مستخدمي هذا الدواء انه قد يسبب بعد نهاية الاستخدام خلل في الجهاز العصبي لذلك يجب أن يتم تناوله بحذر تحت إشراف الطبيب .

اقرأ ايضًا : شراب برونشيكم إلكسير Bronchicum Elixir علاج الكحة

دواء برونكوفين :

  • دواء برونكوفين هو واحد من الأدوية المتميزة المستخدمة في علاج الكحة وأكثر ما يميز و ايضا ان تاثير فعال جدا في علاج التهابات الشعب الهوائيه و التخلص من الحساسيه الخاصه بالجهاز التنفسي.
  • هذا الدواء ايضا استخدامه بكثرة بدون استشارة الطبيب قد يسبب بعض الأضرار ومنها الشعور بالرغبة بالنوم واحمرار الجلد وايضا احيانا قد يسبب اضطرابات في المعدة .

اقرأ ايضًا : شراب توسكان Tusskan لعلاج الكحة واحتقان الحلق

دواء كحه مميز في الصيدليه للاطفال :

  • الاطفال كائنات صغيره يجب التعامل معهم بحذر شديد ولا يتم اعطاء اي دواء لبعض استشارة الطبيب حتى لا يؤثر ذلك على صحتهم خصوصا الاطفال اقل من 12 عام ، ومن أشهر الأدوية المستخدمة للحكة في حالة الاطفال .

دواء برونكو ستوب :

  • هذا الدواء واحد من الأدوية المعروفة والموثوق فيها يمكن اعطائها للاطفال بكل أمان حيث انها خاليه من أي كحوليات ومواد كبريتية وايضا خالية من اللاكتوز .
  • هذا الدواء فعال جدا لعلاج أنواع السعال وآلام الصدر وضيق التنفس وله طعم مميز يفضله الكثير من الاطفال خصوصا لانه طعم الفراوله الذيذ ،وايضا اكثر ما يميز هذا الدواء لا يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ومستخلصات طبيعية مفيدة للاطفال.

اقرأ ايضًا : نشرة دواء بنتامكس Pentamix مهدئ للسعال والكحة

علاج الكحة المصحوبة بالبلغم :

الكحة المصحوبة بالبلغم هي الحكة التي ينتج عنها خروج بلغم مختلف الألوان قد يكون اصفر فاتح او اخضر على حسب الحالة المرضية من الفم ، ومن الأدوية المستخدمة في العلاج .

دواء اوبلكس :

  • هذا الدواء مميز جدا وله قدره كبيره على تسكين الالم وخصوصا من الالم المصاحب الأسنان والصداع وله تأثير فعال أيضا في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والسعال المصحوب بالبلغم شديد والذي يسبب احتقان وألم في الصدر.
  • يجب ان نكون على حذر عند استعمال الدواء وذلك لانها قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية و من أشهر القئ و اضطرابات في الجهاز الهضمي .

اقرأ ايضًا : نشرة أقراص توسابين Tussapine لعلاج الكحة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع افضل علاج للكحه من الصيدليه موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .